اعلان

قصة عنوانها القوة والصبر.. المعلمة متاع 40 سنة جزارة بكفر الشيخ: ربيت ولادي الـ5 منها بعد تعب زوجي

المعلمة متاع، جزارة
المعلمة متاع، جزارة

مثال للصبر والكفاح، اقتحمت عالم الرجال لتعمل بـ مهنة شاقة ورثتها عن والدتها لتنفق منها على أبنائها، تعاني من ظروف مرضية إلا أنها تعمل لعدد ساعات طويلة لتستطيع الإنفاق على أسرتها، خاصة بعد مرض زوجها.

المعلمة متاع

المعلمة متاع... 40 عامًا جزارة بكفر الشيخ

'المعلمة متاع' صاحبة الستين عامًا، وابنة محافظة كفر الشيخ، تعمل جزارة منذ 40 عامًا خلفًا لوالدتها التي امتهنت تلك المهنة هي الأخرى، لها من الأبناء 5 أنفقت عليهم من تلك المهنة وزوجت 4 منهم، إلى جانب تحملها مسئولية الأسرة كاملة بعد مرض زوجها.

ورثت المهنة عن والدتي

في البداية تقول المعلمة متاع، جزارة، في حوارها الخاص لـ 'أهل مصر'، إنها تعمل في مهنة الجزارة منذ 40 عامًا، وأنها ورثت تلك المهنة عن والدتها رحمها الله، موضحة أن تلك المهنة هي المهنة الوحيدة التي عملت بها طوال عمرها.

وأشارت المعلمة متاع إلي أنها تبدأ العمل فجرًا وحتى الساعة الثالثة عصرًا يوميًا، وتضيف بالقول: أذهب إلى السلخانة وأتابع عملية الذبح، ثم أشتري البضاعة وأقوم بتنظيفها، ومن ثم إحضارها للمحل، وبيعها للزبائن بالمحافظة والمحافظات الأخرى.

وتقول: أقوم بتنظيف الكرشة، الممبار، لحمة الرأس، الكوارع هنا في المحل، وأصعب شيئ في تنظيفه هي الكرشة إذ يستغرق تنظيفها ساعتين، وأكثر الأوقات التي يكون الإقبال فيها كبير علي الشراء هي عيد الأضحي والمواسم مثل المولد النبوي الشريف والأعياد، إذ يكون معدل العمل في تلك المواسم كبير.

أتحمل مسئولية أسرتي بعد مرض زوجي

وتكمل: زوجي كان يعمل تاجر مواشي، ثم مرض منذ 5 أعوام، وأصبحت منذ وقتها أتحمل مسئولية أسرتي كاملة، ولقد أنفقت من تلك المهنة على أبنائي الخمسة وزوجت منهم 4 أبناء، ولقد عملت في تلك المهنة بعد زواجي وإنجابي لـ3 أبناء، إذ عملت بها بعد أن توفيت والدتي، ولقد تقبل زوجي فكرة عملي في تلك المهنة، وأعاني من عدد من المشاكل الصحية ورغم ذلك أعمل وأكافح لأنفق على أسرتي، ولقد تعلمت من تلك المهنة الصبر.

وأردفت: رسالتي لأي سيدة اضطرتها الظروف أن تتحمل مسئولية أسرتها أن تسعي وتعمل لتكسب رزقًا حلالًا وأن تصبر وتكافح، كما أنصح أي شاب أن يبحث عن أي عمل طالما كان عملًا شريفًا ليكسب رزقًا حلالًا، وتتابع: لا أواجه صعوبة في تلك المهنة كوني امرأة، فالجميع يحترمني، قائلة: بيعملوا لي 1000 حساب'.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
السيسي يعزي في وفاة نجل البرهان رئيس مجلس السيادة السوداني