اعلان

أخبار الإسكندرية اليوم.. الجالية المغربية تتابع مباراة منتخبها مع فرنسا

الجالية المغربية بالاسكندرية
الجالية المغربية بالاسكندرية

شهدت محافظة الإسكندرية، اليوم الأربعاء، عددًا من الأحداث الهامة، وترصد «أهل مصر» في التقرير أهم أخبار الإسكندرية اليوم، وذلك على النحو التالي:

الجالية المغربية بالإسكندرية

الجالية المغربية بالإسكندرية تتابع مباراة المغرب وفرنسا

حرصت الجالية المغربية المقيمة في محافظة الإسكندرية على مؤازرة منتخب بلادها خلال مباراة الدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم المقامة في قطر، أمام نظيره المنتخب الفرنسي، في المباراة المؤهلة لنهائي كأس العالم.

ندوة هيئة الرقابة الإدارية بالإسكندرية

محافظ الإسكندرية: الرئيس وضع أصولا لمنع الفساد قبل حدوثه ثم محاربته

أكد اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، إن إطلاق الرئيس عبدالفتاح السيسي الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد في مرحلته الأولى عام 2014، وضع أصولا لمنع الفساد قبل حدوثه ثم محاربته بكل قوة، وأصبحت مصر في مقدمة الدول التي استطاعت أن تحارب الفساد وتمنعه .

وأضاف خلال مشاركته في الندوة التثقيفية التي نظمتها هيئة الرقابة الإدارية بالإسكندرية بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الفساد، أن الفساد ظاهرة عالمية، موجودة في المجتمعات المتقدمة والنامية على حد سواء، فهي قضية متشعبة وتؤثر بشكل واضح على جميع الأصعدة.

أثار الانفجار

انفجار اسطوانة بوتاجاز داخل شقة بشرق الإسكندرية

انفجرت أسطوانة بوتاجاز بشقة سكنية بالطابق الـ 16 بعقار بمنطقة سيدي بشر بحري شرق الإسكندرية، اليوم الأربعاء، أسفرت عن إصابة شخصين، قبل أن تتمكن قوات الحماية المدنية من السيطرة على النيران وإخمادها.

اليوم العالمي للغة العربية

مكتبة الإسكندرية تحتفل باليوم العالمي للغة العربية

تنظم مكتبة الإسكندرية من خلال قطاع المكتبات ورشة عمل بعنوان 'الأخطاء اللغوية الشائعة في الكتابة باللغة العربية'، الأحد المقبل، يلقيها حسام مصطفى إبراهيم، كاتب ومؤسس مبادرة (اكتب صح)، وذلك في إطار الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية والتي تشتهر بأنها ركن من أركان التنوع الثقافي للبشرية، فضلا عن أنها تعد من أقدم اللغات السامية، وإحدى أكثر اللغات انتشارًا في العالم، يتحدثها أكثر من 467 مليون نسمة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج