اعلان

بسبب أولوية العبور.. بدء التحقيقات مع صيادي المركب الغارق نتيجة سباق باخرتين بالأقصر

لحظة غرق مركب الصيد بالأقصر
لحظة غرق مركب الصيد بالأقصر

بدأت النيابة العامة، اليوم الخميس، التحقيق مع كلًا من 'أحمد.ع. ا' 27 سنة، و'المدثر.أ.ا.ب' 25 سنة، صيادي مركب الصيد الغارق نتيجة سباق باخرتين سياحيتين جنوب الأقصر.

لحظة غرق مركب الصيد

غرق مركب بسبب سباق باخرتين بالأقصر

وأوضح أحد المقربين من صيادي مركب الصيد، في تصريح خاص لـ'أهل مصر'، إنهما مقيمان بقرية الفارسية بمحافظة الأقصر، وأن أحدهما قد أُصيب بكسر في ذراعه، مؤكدًا أنهما منذ أمس يخضعان للتحقيق من قِبل النيابة العامة.

صراع في النيل

وكان قد انتشر مقطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تضمن قيام طاقم قيادة عائمة سياحية بالجنوح تجاه أخرى بالأقصر حتى تتمكن من تخطيها لأولوية العبور.

وظهر خلال الفيديو أحد مراكب الصيد عند محاولته بيع العديات ومسلتزمات الصيد لباخرة أثناء مرورها في النيل بمنطقة الجبلين ما بين أرمنت وإسنا، أسرعت فجأة الباخرتين وهما الباخرة 'م' والباخرة 'ر. ز' أثناء الإبحار للتسابق فيما بينهما حتى يتمكنوا من تخطيها لأولوية العبور من 'هاويس إسنا' بسبب كثافة البواخر السياحية في هذا اليوم والتى كان عددها 60 باخرة مما قد يتسبب فى الانتظار مدة طويلة فى الرسو خلف هويس إسنا للعبور.

وأسفرت محاولة تسابق الباخرتين عن غرق مركب الصيد بعد تهشمها، وتم إنقاذ الصيادين الإثنين وتم التحقيق مع سائقي الباخرتين، بسبب احتكاك الباخرتين معًا أثناء الإبحار مما قد يتسبب فى إيذاء السائحين، وعقب التحقيق مع السائقين تم وقف أحدهما المتسبب 6 أشهر واستكملت الباخرتين رحلتهما إلى محافظة أسوان.

احتكاك الباخرتين معًا أثناء الإبحار

ملابسات الواقعة

وكشفت أجهزة الأمن ملابسات تداول مقطع فيديو، تضمن قيام طاقم قيادة عائمة سياحية بالجنوح تجاه أخرى، حتى تتمكن من تخطيها لأولوية العبور بالأقصر.

بالفحص تبين أنه بتاريخ 13 ديسمبر الجاري، قام طاقم قيادة عائمة سياحية بالجنوح تجاه أخرى، حتى يتمكنوا من تخطيها لأولوية العبور من 'هاويس إسنا' بمحافظة الأقصر، معرضًا حياة مستقلي العائمتان للخطر، مما نتج عنه غرق إحدى مراكب الصيد التي تصادف مرورها، ولم يُسفر ذلك عن حدوث ثمة إصابات أو تلفيات بالعائمتان المشار إليهما، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية في حينه، وتولت النيابة العامة التحقيق.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً