اعلان

أخبار الإسكندرية اليوم.. الروائي عصام يوسف: العباقرة والموهوبون يمثلون أمل الأمة

الروائي عصام يوسف في جامعة الاسكندرية
الروائي عصام يوسف في جامعة الاسكندرية

شهدت محافظة الإسكندرية، اليوم الخميس، عددًا من الأحداث الهامة، وترصد «أهل مصر» في هذا التقرير أهم أخبار الإسكندرية اليوم.

الروائي عصام يوسف

الروائي عصام يوسف: العباقرة والموهوبين يمثلون أمل الأمة

التقى الكاتب والروائي عصام يوسف، بطلاب الجامعة في ندوة تثقيفية نظمتها كلية التربية جامعة الإسكندرية تحت 'عنوان العباقرة والوعي المجتمعي'، مؤكدًا أن من أهم أسباب النجاح أن يكون لديهم حلم يسعون لتحقيقه بالمثابرة والاجتهاد، مضيفًا أن العباقرة والموهوبين والمبدعين يمثلون أمل الأمة بما يمتلكون من مواهب وقدرات.

وأكد 'يوسف' إن فكرة برنامج العباقرة تمثل انطلاقة إبداعية نوعية يمكن الاستفادة منها من خلال تعميم تنفيذها داخل المدارس والجامعات، لإحداث تغيير ملحوظ في الجوانب النفسية والأكاديمية للطلاب باعتبارهم مشروعات استثمارية مستقبلية.

جانب من الاحتفالية

السفارة الأمريكية تحتفل بتخريج دفعة جديدة من رائدات الأعمال بالإسكندرية

احتفلت السفارة الأمريكية، بتخريج دفعة من برنامج دوري رائدات الأعمال، اليوم الخميس، بمكتبة الإسكندرية.

وأوضح جاد شمس الدين، نائب المتحدث الرسمي باسم السفارة الأمريكية بالقاهرة، بأن برنامج دوري رائدات الأعمال أنشئ لتمكين رائدات الأعمال بالإسكندرية، من خلال برامج تدريبية وجلسات استشارية وخدمات دعم الاستثمار الفعال، بالشراكة مع السفارة الأمريكية بالقاهرة، والتي تدعم البرنامج للعام الثالث على التوالي.

مكتبة الإسكندرية

مكتبة الإسكندرية تطلق موقع 'بيبليوجرافيا النقوش العربية والإسلامية'

اطلقت مكتبة الإسكندرية من خلال مركز دراسات الخطوط بالتعاون مع قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، اليوم الخميس، موقع 'بيبليوجرافيا النقوش العربية والإسلامية'، والذي يهدف إلى نشر التعريف بالإنتاج العلمي للباحثين في مجال النقوش العربية والإسلامية، كما يؤكد على دور المكتبة في تيسير وتسهيل عمل الباحثين من أجل الوصول لمحتوى تلك الدراسات من خلال تقديم وصف بيبليوجرافي لها، ونبذة مختصرة عن كل مدخل.

ويقدم الموقع الفرصة للباحثين لإضافة إنتاجهم العلمي الجديد لكل ما يصدر من مؤلفات ودراسات تضمنت نقوشًا عربية وإسلامية، وهو ما يخلق مشاركة تضامنية لإقامة أكبر فهرست الكتروني لدراسات النقوش العربية والإسلامية.

الجثة تحت السرير.. الإعدام لربة منزل قتلت عشيقها لسرقة هاتفه بالإسكندرية

قضت محكمة جنايات الاسكندرية اليوم الخميس، بالإعدام للمتهمة 'ك .خ.ع' ربة منزل، لاتهامها بقتل وسرقة عشيقها، حيث اكتشفت زوجة المجني عليه عند عودتها من حفل زفاف إلى منزلها، تبين لها غياب زوجها المجنى عليه، فقامت بإبلاغ قسم الشرطة، وعثر على جثمانه أسفل السرير بغرفة نومه وبه عدة إصابات.

وتبين من التحريات أن مرتكب الواقعة المتهمة ' ك.خ.ع ' ربة منزل، والتى تربطها علاقة عاطفية بينها وبين المجني عليه، وعند علمها بعدم وجود زوجته بالمنزل اتفقت المتهمة على التقابل معه بالشقة محل سكنه، وذلك رغبة منها لسرقته، ووضعت له أحد الأقراص المخدرة في مشروب، إلا أن تأثير المنوم لم يكن كاملا، فقامت بأخذ مقص من المطبخ، وتعدت عليه بعدة طعنات وأخفت جثته أسفل السرير بغرفة النوم ، واستولت على هاتفه المحمول وعدد من المنقولات، وتركته وفرت هاربة.

إحدى العارضات

'السياحة والمصايف' تمد معرض باب رزق ٢ لذوي الهمم بالإسكندرية

أعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف في محافظة الإسكندرية مد فترة معرض باب رزق ٢، والمخصص للعارضين من ذوي الهمم والمقام بشاطئ 'ذوي الهمم' شاطئ المندرة المجاني شرق المدينة، ليستمر حتى غدًا الجمعة.

وأوضح اللواء جمال رشاد، رئيس الإدارة، إن المعرض انطلق يوم السبت الماضي، وكان من المقرر أن يستمر لمدة ٣ أيام فقط، ولكن نزولا على رغبة العارضين والإقبال الذي يشهده المعرض أمر بالمد إلى يوم الخميس ثم تم مده مرة أخرى حتى غدًا الجمعة، وذلك عقب عرض الأمر على محافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمامهم 90 دقيقة فقط.. هل تنجح إسرائيل في منع صدور مذكرات اعتقال دولية بحق قادتها؟