اعلان

إحالة أوراق 6 متهمين بقتل شاب بسبب الثأر في قنا للمفتي

محكمة نجع حمادي
محكمة نجع حمادي

عاقبت محكمة جنايات نجع حمادي بمحافظة قنا، 6 متهمين بإحالة أوراقهم إلى فضيلة المفتي، بتهمة قتل شاب، بسبب خلافات ثأرية بين عائلتين بمدينة فرشوط شمال محافظة قنا.

صورة أرشيفية

هيئة المحكمة

صدر الحكم برئاسة المستشار طارق يسري مصطفى، وعضوية المستشارين طلال محمد عبدالحميد رضوان، ويوسف فهمي عبدالرحمن صقر، وأمانة سر كرم الطاهر، ويوسف الشيخ، وأسامة الأمير.

مقتل شاب وإصابة 3 آخرين في مشاجرة بين عائلتين بقنا

تعود أحداث القضية إلى عام 2020، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بقنا، بلاغًا بمقتل عمر.ع.ع، إثر إصابته بطلقات نارية، وإصابة محمود.ع.م، 20 عامًا، بجرح ردي بفروة الراس، وعبد المتعال.خ.ر، 20 عامًا، بطلق ناري بالحوض والفخذ، وخالد.ح.م.ع، 59 عامًا، بانفجار بمقلة العين، إثر نشوب مشاجرة بين عائلتين بمدينة فرشوط.

تمت إحالة القضية إلى محكمة جنايات نجع حمادي، والتي عاقبت غيابيًا بإحالة أوراق محمد.ط.م، ومحمد. ش.م، وشمروخ.م.ش، وممدوح.م.ش، وأحمد.ف.س، وطلعت.م.ش، إلى المفتي، لأخذ الرأي الشرعي في إعدامهم.

إحالة أوراق شاب وخاله إلى المفتي بقنا

وفي وقت سابق اليوم، عاقبت محكمة جنايات نجع حمادي، بمحافظة قنا، شاب وخاله بإحالة أوراقهما إلى فضيلة المفتي في مذبحة أبو مناع غرب، بمركز دشنا، والتي راح ضحيتها والد المتهم الأول وأشقائه الأربعة، وأصيبت والدته.

صدر الحكم برئاسة المستشار طارق يسري مصطفى، وعضوية المستشارين طلال محمد عبد الحميد رضوان، ويوسف فهمي عبد الرحمن صقر، وأمانة سر كرم الطاهر، ويوسف الشيخ، وأسامة الأمير.

تعود أحداث القضية إلى يونيه الماضي، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بقنا إخطارًا يفيد قيام جمال.ع.ا، بإطلاق الأعيرة النارية على أسرته ما أدى إلى وفاة والده، وأشقائه أحمد ومحمد ووحيدة ونجاة، وإصابة والدته سعاد.و.ع، بطلق ناري بالساقين.

وكشفت التحريات، أن المتهم أطلق النيران على أسرته، بسبب خلافات على الميراث بينهم، وتمكنت حملة أمنية من ضبط المتهم أثناء اختبائه بإحدى القرى، كما ضبطت خال المتهم، الذي أمده بالسلاح.

تمت إحالة القضية إلى محكمة جنايات نجع حمادي، والتي عاقبت المتهمين، بإحالة أوراقهما إلى المفتي لأخذ الرأي الشرعي في إعدامهما.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ريال مدريد وقادش (0-0) في الدوري الإسباني | ضغط من الريال