اعلان

صحة الأقصر تطلق قافلة طبية مجانية بالطود لدعم المرضى.. اليوم

القافلة
القافلة

تطلق مديرية الشئون الصحية بمحافظة الأقصر، اليوم الإثنين، قافلة طبية، بمركز شباب نجع علواني التابع لإدارة الطود، وذلك للكشف ومعالجة المرضى مجانا.

وكيل وزارة صحة الأقصر يؤكد مجانية القافلة

أكد طاهر أيوب وكيل وزارة صحة الأقصر، أن الكشف والعلاج مجانًا في التخصصات الطبية، نساء وولادة، خدمات تنظيم الأسرة، الأطفال الجلدية، وعظام، ورمد، وخدمات الأشعة والتحاليل، وصيدليه، وكشف عشوائي( سكر وضغط واعتلال كلوي).

تجهيز التقارير الطبية

و يقوم الأطباء بتجهيز التقارير الطبية للحالات التي تحتاج لعلاج على نفقة الدولة وتحويل المرضى للمستشفيات فى حالة احتياجها لإجراء عمليات جراحية.

وكانت صحة الأقصر قد نفذت حملات تطعيم ضد شلل الأطفال خلال الأيام الماضية، لحمايتهم وعدم تعرض حياتهم لأى خطر، وأوضح طاهر أيوب وكيل وزارة الصحة بمحافظة الأقصر، أن الحملة استهدفت الأطفال من سن يوم حتى 5 سنوات، وذلك من خلال فرق متحركة تجوب المنازل، بالإضافة إلى الفرق المتحركة للتطعيم في جميع دور رياض الأطفال، كما أنه توجد فرق تطعيم ثابتة بجميع الوحدات الصحية ومكاتب الصحة.

حملة التطعيم ضد شلل الأطفال بالأقصر.

وأشار إلى أن مدة الحملة 4 أيام متتالية حيث بدأت من يوم الأحد الموافق 11ديسمبر، وستنتهى يوم الأربعاء الموافق 14 ديسمبر، لافتا إلى أنها عبارة عن نقطتين بالفم مجانا، لتقوية مناعة الأطفال من عمر يوم حتى 5 سنوات ضد المرض مؤكدا علي المتابعة المستمرة لأعمال الحملة وإزالة أى مشاكل أومعوقات تقابل الفرق المشاركة بالحملة، مشيدا بالأداء المميز للفرق الطبية المشاركة في الحملة وتضافر جميع الجهود لتحقيق المستهدف حتي الآن مقدماً لهم الشكر علي جهودهم المخلصة المبذولة وعطائهم المستمر للحفاظ على مصر خالية من شلل الأطفال.

وقامت المديرية منذ عدة أيام، بإطلاق قافلة طبية ببندر المدينة، تشمل 9 تخصصات مختلفة للكشف وعلاج المرضى مجانا، حيث أكد طاهر أيوب وكيل وزارة الصحه بالأقصر، أن الكشف والعلاج مجانًا في التخصصات الطبية، نساء وولادة - خدمات تنظيم الأسرة الأطفال الجلدية جراحة أنف وأذن رمد خدمات الأشعة والتحاليل صيدلية، وكشف عشوائي (سكر وضغط واعتلال كلوي) وذلك بإدارة البندر المركز الحضري.

وكانت وزارة الصحة والسكان، قد أعلنت عن تنظيم قافلة طبية مجانية ليومي الإثنين والثلاثاء بالمركز الحضري التابعة للإدارة الصحية ببندر الأقصر وذلك ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي «حياة كريمة» حيث يتم توجيه القوافل الطبية المجانية للمحافظات الحدودية والقرى النائية مع الالتزام باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

ويذكر أن وزارة الصحة تنظم قوافل طبية بشكل اسبوعى بمختلف قرى مراكز ومدن المحافظة وذلك لضمان تقديم الرعاية الصحية للمواطنين غير القادرين بالقرى والنجوع وتوفير الخدمات الصحية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أكسيوس: جيش الاحتلال يعتزم السيطرة على الجانب الفلسطيني من معبر رفح