اعلان

السيطرة على حريق فى "مصنع حصير" بشبرا الخيمة

حريق- ارشيفية
حريق- ارشيفية

تمكنت قوات الحماية المدنية بمديرية أمن القليوبية من السيطرة على حريق شب في مصنع للحصير بشارع كريستال عصفور بشبرا الخيمة، بمحافظة القليوبية، دون وجود أية إصابات أو خسائر في الأرواح، وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيق.

تلقى اللواء نبيل سليم مدير أمن القليوبية، إخطارا من شرطة النجدة يفيد بورود بلاغ من الأهالي بنشوب حريق داخل مصنع للحصر بمنطقة كريستال عصفور بحى غرب شبرا الخيمة.

انتقلت على الفور الأجهزة الأمنية وقوات الحماية المدنية بمديرية أمن القليوبية، بقيادة العميد هيثم شحاتة مدير الحماية المدنية بالمحافظة، وتم الدفع بـ8 سيارات إطفاء للسيطرة على الحريق ومنع امتداده إلى المناطق المجاورة حفاظا على أرواح المواطنين وممتلكاتهم.

وكلفت إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن القليوبية بالتحري عن الواقعة وظروفها وملابساتها، وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيق.

قافلة زراعية

فى إطار دورها المجتمعي:

جامعة بنها تنظم قوافل زراعية لقريتي طنان والسد مركز قليوب

نظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة بنها قوافل زراعية لقريتي طنان والسد مركز قليوب، برعاية الدكتور جمال سوسة رئيس جامعة بنها ، والدكتور السيد فوده نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور محمود الزعبلاوي عميد كلية الزراعة، وبالتنسيق مع رانيا معتز عيسى أمين الجامعة المساعد لشئون خدمة المجتمع.

وقال الدكتور إيهاب فريد وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ان القافلة تأتي في إطار نشاط قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة وخطة كلية الزراعة بمشتهر لبرنامج القوافل الزراعية.

وأشار فريد إلى أن القافلة قامت بالتنسيق مع مديرية الزراعة بالقليوبية بقريتي طنان والسد بمركز قليوب واستهدفت توعية المزارعين بالأمراض الفيروسية التي تصيب الموالح والفراولة وكيف يمكن التعامل الجيد لخدمة هذه المحاصيل.

كما تناولت مشكلة مرض صدأ القمح ومشاكل زراعته و عدم جودة التقاوي بالإضافة الى ضرورة تطوير نظم الري الحقلى والتوعية بمشروع الري المطور وامكانية الإستفادة من تكنولوجيا التسميد وتيسر العناصر الغذائية وخدمة الاراضى الزراعية لمحاصيل الحقل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر: وفد من حماس يصل القاهرة خلال يومين لاستكمال مفاوضات الهدنة