اعلان

مصرع طالبان دهسًا شرق الإسكندرية

سيارة اسعاف
سيارة اسعاف

لقي طالبان بكلية التربية الرياضية مصرعهما، اليوم الإثنين، بعدما دهستهما سيارة نقل مُحملة بالدقيق، بمنطقة طوسون شرق الإسكندرية، حيث لفظا أنفاسهما الأخيرة على الفور.

موقع الحادث

تفاصيل الواقعة

تلقى اللواء خالد البروي، مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من قسم شرطة المنتزة ثان، يفيد بوقوع حادث في شارع 25 بمنطقة طوسون، وعلى الفور انتقلت القوات الأمنية لموقع البلاغ.

وبالفحص تبين وقوع حادث تصادم بين سيارة نقل مُحملة بالدقيق، ما أسفر عن وفاة الشابين دهسًا، وتم استدعاء سيارة الإسعاف لموقع البلاغ، وجار تحرير المحضر اللازم.

"جنايات الإسكندرية" تقضي بحبس ٥ أشخاص لمدة ٧ سنوات للتنقيب عن الآثار

وكانت قد قضت محكمة جنايات الإسكندرية، أمس الأحد، برئاسة المستشار هاني كمال غبريال رئيس المحكمة، وبعضوية كل من المستشار شريف بركات، والمستشار محمد عبد المقصود قنطوش، وسكرتير الجنايات أحمد السيد ، بالسجن 7 سنوات لكل من ' أ.ح.ع' و ' ع.ح.م' و ' أ.ع.ح' و ' ع.ع.ح' و' إ.ا.ح' لاتهامهم بالتنقيب عن الآثار .

تفاصيل القضية

وتعود أحداث القضية رقم 198 لسنة 2022 جنايات قسم شرطة برج العرب، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية ،إخطار من مأمور قسم شرطة برج العرب، يفيد بأعمال تنقيب عن الآثار أسفل منزل ملك أحد المتهمين بدائرة القسم.

وتوصلت تحريات ضباط مباحث قسم شرطة برج العرب، أنه على إثر فحص بلاغ بشأن حادث وفاة ' ا.ر.ع' فقد توصلت التحريات إلى قيام الشخص المتوفى مع كل من ' أ.ح.ع' و ' ع.ح.م' و ' أ.ع.ح' و ' ع.ع.ح' و' إ.ا.ح' ، بأعمال حفر للتنقيب عن الآثار أسفل منزل المتهم الثاني بقصد الحصول على الآثار .

وتبين من التحقيقات واللجنة المشكلة بوزارة الآثار، أن الحفر يصل إلى اثنين متر ونصف، ويوجد بها سرداب أفقي وأبعاد أخرى متر ونصف وأعمال حفر أخرى تصل إلى 10 أمتار، وتم التحفظ على عدد 2 كوريك وأدوات حفر ورمال بمحل الواقعة، وأن تلك الأعمال تمت بغرض التنقيب عن الآثار بدون ترخيص، وأن المنطقة الواقع بها محل الحفر تقع ضمن الأراضي الخاضعة لقانون حماية الآثار بالقرار الرقمي 231 لسنة 1982 فقرة ب.

وتحرر محضر بالواقعة وبعرض المتهمين على النيابة قررت إحالتهم إلى محكمة جنايات الإسكندرية، التي أصدرت حكمها على المتهمين. .

WhatsApp
Telegram