اعلان

أخبار الإسكندرية اليوم.. طقس متقلب وتأجيل طعن الصيادلة على الفاتورة الإلكترونية

طقس غائم بالإسكندرية
طقس غائم بالإسكندرية
كتب : عزة محمد

شهدت محافظة الإسكندرية اليوم الأربعاء، عددًا من الأحداث الهامة، وترصد «أهل مصر» في هذا التقرير أهم أخبار الإسكندرية اليوم.

طقس متقلب بالإسكندرية

استمرار موجة الطقس المتقلب لليوم الثاني

تواصلت موجة الطقس المتقلب التي تشهدها محافظة الإسكندرية اليوم الأربعاء لليوم الثاني على التوالي، بالتزامن مع تعرضها ل نوة الفيضة الصغرى، وبدء فصل الشتاء رسميًا بحسب هيئة الأرصاد الجوية، حيث شهدت المدينة الساحلية مع ساعات الصباح الأولى إنخفاض ملحوظ في درجة الحرارة.

ومن جانبه؛ أعلن اللواء محمود نافع، رئيس مجلس إدارة شركة الصرف الصحي بـ الإسكندرية، عن رفع درجة الاستعداد القصوى بالشركة اعتبارًا من صباح أمس الثلاثاء، استعدادا لهطول الأمطار طبقًا لبيان توقعات هيئة الأرصاد الجوية.

وأضاف 'نافع' إنه من المتوقع أن تشهد محافظة الاسكندرية بدءًا من يوم الثلاثاء ٢٠ ديسمبر أمطار تبدأ خفيفة، قد تكون متوسطة بنسبة حدوث من ٣٠% إلي ٥٠% تقريبا، يصاحب ذلك نشاط للرياح واضطراب في الملاحة البحرية.

تأجيل طعن 'الصيادلة' على الفاتورة الالكترونية

تأجيل طعن 'الصيادلة' على الفاتورة الإلكترونية لجلسة ٢٢ فبراير

قررت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة في الإسكندرية تأجيل نظر الطعن المقدم من الدكتور محمد أنسي الشافعي، نقيب صيادلة الإسكندرية، ضد وزير المالية بصفته الرئيس الأعلى لمصلحة الضرائب ورئيس مصلحة الضرائب، بطلب إلغاء تطبيق الفاتورة الإلكترونية على الصيدليات، إلى جلسة يوم 22 فبراير القادم لرد مصلحة الضرائب.

وكانت قد أعلنت النقابة الصيادلة الفرعية بالإسكندرية مطلع شهر ديسمبر الجاري، تقديم الطعن القضائي بشأن الفاتورة الإلكترونية، كما أصدرت بيانًا موجهًا إلى وزير المالية محمد معيط، لمطالبته باعتبار تاريخ التسجيل الإلزامي والتسجيل فى الفاتورة الالكترونية في 15 ديسمبر الجاري موعدًا لاغيًا وغير معمول به.

محكمة الإسكندرية

حبس موظف ضرائب ٥ سنوات لاختلاسه ٨٧٤ ألف جنيه

قضت محكمة جنايات الإسكندرية بمعاقبة موظف في مصلحة الضرائب بالسجن المشدد 5 سنوات، لاتهامه باختلاس مال عام، كما قررت تغريمه مبلغ 874 ألف و 165 جنيهًا، ورد مبلغ 802 ألف و165 جنيها، والعزل من وظيفته ومصادرة المحررات المزورة المضبوطة، وإلزامه بالمصاريف الجنائية.

كشفت التحريات قيام المتهم 'ج. ط. ع'، موظف بالضرائب العقارية، اختلس مبالغ مالية تحصل عليها من ممولي مصلحة الضرائب وذلك بعد تسليمهم قسيمة 7 ضرائب عقارية بالمبلغ المحصل وإثبات مبلغ أقل بالقسيمة التي يتم الاحتفاظ بها بالدفتر المسلم له، وانتزاع قسائم من دفاتر التحصيل دون توريدها للمأمورية، وكذا تعديل قيمة المبالغ التي يتم تحصيلها.

وتبين من اللجنة المشكلة التي قامت بالفحص، أن المتهم قام باختلاس مبلغ وقدره 874 ألف و 165 جنيهًا من مبالغ الممولين للضرائب المستحقة عليهم، وثبت بقيامه بعدم توريدها لجهة عمله وتوريد مبالغ أقل من المستحقة.

مصرع ٣ شباب صعقًا بالكهرباء أثناء التنقيب عن الآثار

لقي 3 شباب مصرعهم صعقًا بالكهربا أثناء التنقيب عن الآثار بمنطقة القباري غرب محافظة الإسكندرية، فيما بدأت جهات التحقيق المعنية في مباشرة تحقيقاتها حول الواقعة لمعرفة أسباب وملابسات الحادث.

إذ تببن للأجهزة الأمنية وجود أعمال حفر ومعدات وحبل طويل بداخل مكان الحفر، اذ أشارت المعاينة الأولية، إلى وجود أعمال حفر وأثناء ذلك حدث ماس كهربائي أودى بحياة الشباب الثلاثة وتوفيا فى الحال.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً