اعلان

تفاصيل السدة الشتوية بالأقصر ومواعيد قفل ترعتي أصفون والكلابية

الترع
الترع

أعلنت رئاسة مجلس مدينة الأقصر، بقيادة اللواء دكتور علي الشرابي وأحمد أبو عيش سكرتير عام مجلس المدينة، عنمواعيد السدة الشتوية بمدينة الأقصر.

الترع

موعد السدة الشتوية بالأقصر

وأصدرت الإدارة المركزية للموارد المائية والري بقنا والأقصر، القرار رقم ٢٧٥ لسنة ٢٠٢٢، بشأن إدارة نظم وتوزيع المياه خلال فترة أقل الاحتياجات للسنة المائية ٢٠٢٢– ٢٠٢٣.

ونص قرار الإدارة المركزية للموارد المائية والري لمحافظة قنا والأقصر، على أنه سيتم تفصيليًا الآتي: قفل ترعة الكلابية من غروب ٢٠٢٣/١/١٣ إلى ٢٠٢٣/٢/٣ لمدة واحد وعشرون يوماً، وتعطى رية عامة لمدة (٧) أيام ابتداء من غروب ٢٠٢٣/١/١ إلى غروب ٢٠٢٣/١/٧، ويتم القفل التدريجي لمدة (٦) أيام من غروب ٢٠٢٣/١/٧ إلى غروب ٢٠٢٣/١/١٣، يليها قفل تام من غروب ٢٠٢٣/١/١٣ إلى غروب ٢٠٢٣/٢/٣، ثم يتم فتح تدريجي، ثم فتح تدريجي لمدة ثلاثة أيام من غروب ٢٠٢٣/٢/٣ إلى غروب ٢٠٢٣/٢/٦، يليها رية عامة لمدة سبعة أيام من غروب ٢٠٢٣/٢/٦ إلى غروب ٢٠٢٣/٢/١٣.

قفل ترعة أصفون

قفل ترعة أصفون من غروب ٢٠٢٣/١/١٣ إلى ٢٠٢٣/٢/٣ لمدة واحد وعشرون يوماً، وتعطي ريه عامة لترعة أصفون لمدة (٧) ايام ابتداء من غروب ٢٠٢٣/١/١ إلى غروب ٢٠٢٣/١/٧ ، ويتم القفل التدريجي لمدة (٦) أيام من غروب ٢٠٢٣/١/٧ إلى غروب ٢٠٢٣/١/١٣ يليها قفل تام من غروب ٢٠٢٣/١/١٣ إلى غروب ٢٠٢٣/٢/٣ ويتم الفتح التدريجي لمدة ثلاث ايام من غروب ٢٠٢٣/٢/٣إلي غروب ٢٠٢٣/٢/٦، يليها ريه عامة لمدة سبعة ايام من غروب ٢٠٢٣/٢/٦ إلى غروب ٢٠٢٣/٢/١٣ م، مع اتخاذ الإجراءات والوسائل والاساليب اللازمة لأعمال الصيانة او التطوير او الإنشاءات خلال تلك الفترة.

حملات نظافة مكبرة

نفذ مجلس مدينة الأقصر برئاسة اللواء دكتور علي الشرابي رئيس المدينة، وقيادة سكرتير عام مجلس مدينة الأقصر أحمد أبو عيش، حملات نظافة شاملة بمختلف الأحياء.

وشملت الحملات قيام حي جنوب لأعمال الوردية المسائية، تمشيط مرحبا والكورنيش وخالد بن الوليد والسجل المدنى وشارع مجلس المدينة ورفع حاوية قمامة عزبة أبو زينة والبلال والحرية وجزيرة التليفزيون من الأتربة، ورفع ناتج قص الأشجار بجوار الحي، وتمشيط عموميات المنطقة ورفع حاويات منطقة الفيروز بالكامل، وصندوق أحمد هاشم وصندوق بيتك على التليفزيون بالمعدات الثقيلة وغسيل جزيرة الصنايع .

وتم تنفيذ حملة ترابية استهدفت طريق المطار بين كوبرى الكباش بجوار مكتبة مصر العامة وكوبري المطار العلوى، إضافة إلى تنفيذ حملة داخل ساحة معابد الكرنك وتفريغ حاويات الحي، وفي حي المطار تم تشغيل القلاب الثقيل بالوردية المسائية لرفع القمامة وتفريغ حاويات طريق الزناقطة العمومي وطريق المطار ومنشأة العماري العمومي والوحدة البيطرية وجامع الرحمة بالفاخورة ومدخل الفاخورة الشرقي وملعب العرب .

أما في حي شرق: تم استكمال أعمال الوردية الصباحية لرفع أتربة وتراكمات، وقص أشجار أسفل حاويات مدرسة القباحي الغربي وحاوية المقاطير والسنطة بالجواهرة، فضلاً عن عمل صبه خرسانية نهاية شارع 25 بالسواقي بالاتجاه المؤدي إلى كنيسة ماري جرجس بالسواقي وتفريغ الحاويات بخط سير المكبس والقلاب وعمل الأرضيات بالشوارع الرئيسية والفرعية، وفي حي وسط: تم غسيل ونظافة أعمدة الإنارة بكورنيش النيل، وجار استكمال الأعمال بكافة شوارع الأحياء المختلفة .

وأسفرت الحملات عن رفع ٣٠ طن قمامة، و٢٠ طن أتربة وتراكمات.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
مهاجم نهضة بركان السابق: مواجهة الزمالك فرصة للثأر.. وبوركينا سيتأهل للمونديال على حساب مصر (حوار)