اعلان

الشتاء وصل البحيرة.. الأرصاد تكشف عن حالة طقس اليوم الجمعة 23 ديسمبر 2022

حالة الطقس في البحيرة
حالة الطقس في البحيرة

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن تشهد محافظة البحيرة، اليوم الجمعة 23 ديسمبر 2022 ، طقس البحيرة مائلا للبرودة في الصباح الباكر، لطيف الحرارة نهاراً، مائلا للبرودة في أول الليل بارد في آخره، على كافة الأنحاء.

حالة الطقس في البحيرة

تستعرض «أهل مصر » حالة الطقس اليوم الجمعة 23-12-2022 على محافظة البحيرة ، وفقًا لما ورد عن هيئة الأرصاد الجوية.

طقس غائم جزئياً

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم الجمعة يشهد، طقسا غائما جزئياً، ونشاطا للرياح أحياناً، مع فرص لسقوط أمطار متوسطة إلى خفيفة بنسبة حدوث 50% تقريباً.

حالة البحر المتوسط

ويتوقع الخبراء أن تكون حالة البحر المتوسط، معتدلة، مع ارتفاع الموج فيه 1.5 : 2 متر، على أن يكون إتجاه الرياح شمالية غربية إلى شمالية غربية.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم الجمعة

وعن درجات الحرارة المتوقعة ليوم الجمعة 23 ديسمبر 2022 في محافظة البحيرة وعدد من المحافظات .

- البحيرة 19 : 15.

– القاهرة 19- 15.

– الإسكندارية 18-15.

– شرم الشيخ 23-17.

– أسوان 23-13.

– الغردقة 23-16.

21 ديسمبر بداية فصل الشتاء

في سياق متصل.. علق محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد الجوية، على بداية فصل الشتاء بشكل رسمي يوم 21 ديسمبر.

بداية فصل الشتاء

وخلال مداخلة هاتفية في برنامج 'الحياة اليوم' المذاع على قناة 'الحياة'، قال شاهين: 'الشتاء بدأ رسميا جغرافيا ومازال هناك استقرار في الأحوال الجوية حتى الآن'.

وواصل شاهين: 'الأحوال الجوية تبدأ في التغير تدريجيا خلال الأيام المقبلة ونشهد انخفاضا تدريجيا في درجات الحرارة وزيادة فرص سقوط الأمطار'.

سقوط الأمطار

وأكمل شاهين: 'غدا تمتد فرص سقوط الأمطار للسواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري، والأمطار ستكون متوسطة على السواحل الشمالية الغربية في الاسكندرية ومطروح والسلوم وقد نشهد غزارة في الأمطار في غرب الإسكندرية ومطروح'.

واختتم شاهين: 'انخفاض درجة الحرارة بشكل تدريجي خاصة في فترات الليل وسوف تسجل درجات الحرارة 13 درجة في الساعات المتأخرة في الليل والصباح الباكر'.

وفي وقت سابق كشفت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الجو، وأكدت أن هناك انخفاضا في درجات الحرارة من 2 درجة إلى 3 درجات على أنحاء الجمهورية كافة وهو ما سنشعر به في فترات النهار.

حالة الطقس

وخلال مداخلة هاتفية على القناة الأولى أوضحت أنه: 'في فصل الشتاء في فترات الليل ومع غياب أشعة الشمس سنشعر بالانخفاض الملحوظ في درجات الحرارة وبخاصة في الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر، أجواء باردة على أغلب أنحاء الجمهورية'.

وتابعت: 'مع تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة سيكون هناك فرص لسقوط أمطار، وأمطار اليوم ستكون متفاوتة الشدة وكمياتها ستختلف من محافظة لأخرى، أمطار متوسطة قد تكون خفيفة في بعض الأماكن من السواحل الشمالية للبلاد وشمال الوجه البحري مرورا بمطروح والإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ والدقهلية ودمياط وبورسعيد ورفح والعريش'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حماس: تسلمنا رد إسرائيل والحركة ستدرس المقترح