اعلان

تعطيل الدراسة غدًا بالبحيرة بسبب سوء الأحوال الجوية

تعطيل الدراسة غدا بمدارس البحيرة
تعطيل الدراسة غدا بمدارس البحيرة

قررت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، تعطيل الدراسة غداً الإثنين بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية (طلاب ومعلمون)، بنطاق 4 مراكز وهى رشيد وإدكو والمحمودية وكفر الدوار، على أن يستثنى من ذلك القرار القيادات وأطقم العمل، وفقاً للاحتياجات التى يحددها مديرو المدارس والإدارات.

تعطيل الدراسة غدا بمدارس البحيرة هطول أمطار على البحيرة

تعطيل الدراسة غدًا

وجاء قرار تعطيل الدراسة، نظراً لتوقعات هيئة الارصاد الجوية، بتعرض بعض مراكز المحافظة لموجة من الطقس السيئ والأمطار الغزيرة وسوء الأحوال الجوية، وحفاظاً على سلامة الطلاب.

رفع درجة الاستعداد التام لمواجهة الأمطار

في سياق متصل، وجهت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، برفع درجة الاستعداد التام، والمتابعة الدورية للطرق الرئيسية ومطالع و منازل الكباري سواء على الطريق الدولي الساحلي او الزراعي، وذلك لمواجهة الأمطار.

تمركز المعدات والفرق

كما شددت نائب المحافظ بتمركز المعدات والفرق بكافة القطاعات الجاري بها أعمال الرصف خاصة بمناطق نفق شبرا وحتى ميدان الساعة وبوابة المساحة وأسفل الكوبري العلوي بدمنهور.

تعرض المحافظة لموجة من الأمطار

ووفقًا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية تتعرض محافظة البحيرة اليوم السبت الموافق 24 ديسمبر لموجة من الأمطار المتوسطة الشدة والتي قد تغزر أحيانًا خلال فترة المساء وخاصة على شمال ووسط المحافظة بنسبة حدوث 50% تقريبًا.

وأكدت دكتورة نهال بلبع على ضرورة المتابعة المستمرة بكافة الجهات المعنية على مدار الساعة مع الغرفة المركزية بديوان عام المحافظة، مع خفض المناسيب بالترع والمصارف طبقًا لما هو معمول به في هذا الشأن.

رفع درجة الاستعداد والمتابعة

وشددت برفع درجة الاستعداد والمتابعة اللحظية بكافة مدن ومراكز المحافظة ومراجعة كافة الاستعدادات والتمركزات للتعامل مع الأمطار فور سقوطها، وكذا التعامل الفوري للحد من الآثار الناجمة ورفع تراكمات المياه بالتنسيق بين فرق العمل بالوحدات المحلية، وشركة المياه والصرف الصحي والكهرباء والحماية المدنية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي يتفقد عددًا من المشروعات بالعاصمة الإدارية الجديدة