اعلان

أخبار الإسكندرية اليوم.. نائب الفلوكة: مش باعمل كدا علشان الشو

نائب يستقل فلوكة بالإسكندرية
نائب يستقل فلوكة بالإسكندرية
كتب : عزة محمد

شهدت محافظة الإسكندرية، اليوم الاثنين، عددًا من الأحداث المهمة، وترصد أهل مصر في التقرير أهم أخبار الإسكندرية اليوم، وذلك على النحو التالي:

نائب يستقل فلوكة بالإسكندرية

نائب الفلوكة: مش بعمل كدا علشان الشو

كشف النائب محمد جبريل، عضو مجلس النواب أمين الشئون البرلمانية لحزب مستقبل وطن بالإسكندرية، إنه مشهد استقلاله فلوكة بعد غرق شوارع غيط العنب غرب الإسكندرية، أمس الأحد، لم يكن شو إعلامي، ولكنه استجابة لشكاوى المواطنين التي اغرقت مياه الأمطار منازلهم.

وأوضح 'جبريل' في تصريحات ل'أهل مصر'؛ إنه تلقى العديد من الشكاوى من المواطنين وعلى الفور انتقل إليها للوقوف على أخر مستجدات الوضع ففوجئ بوصول مستوى المياه المتراكمة لأكثر من متر وتسببت في غرق المنازل.

وأشار 'جبريل' إلى عندما زار المنطقة وجد الأهالي يستخدمون الفلوكة في التنقل وإخراج الأهالي العالقة، وعندما قابله سكان المنطقة طالبه بالدخول إلى المنطقة ورؤية الوضع الذي وصلت إليه المنازل، وفي البداية حاول الدخول بسيارته ولكن لم يفلح، ولم يجد سوى الفلوكة للدخول.

الشباب المعينون يوقعون عقود العمل

'القوى العاملة' تعين ٥٢١٤ شابًا منهم ١٤٥ 'قادرون باختلاف'

أكد اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، إن مديرية القوى العاملة بالمحافظة تعمل على تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بتوفير سبل العيش للمواطنين ورعاية ذوي الهمم، وتوفير كافة سبل الدعم لهم، والعمل على دمجهم بشكل فعال ومؤثر في المجتمع.

وأوضح 'الشريف' إنه تم تعيين ٥٢١٤ شاباً، منهم ١٤٥ 'قادرون باختلاف'، بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري، وذلك من خلال شهادات القيد المرتدة 'كعب العمل'، من المسجلين بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية وعددهم ١١١٩٢ راغب عمل منهم ٢٥٨ 'قادرون باختلاف'، فضلا عن توفير ٤٢٦ فرصة عمل بشركات مدن المحافظة متاحة أمام الشباب لشغلها.

مجلس خدمة المجتمع بجامعة الإسكندرية

عقد فعاليات لتنمية الوعي بقضية التغيرات المناخية بجامعة الإسكندرية

وافق مجلس خدمة المجتمع وتنمية البيئة جامعة الإسكندرية برئاسة الدكتور أشرف الغندور؛ على تكليف الدكتور فهمي شارل، الأستاذ المتفرغ بالمعهد العالي للصحة العامة، للتنسيق فى الفعاليات وورش العمل التى ستنظمها جامعة الإسكندرية بالتعاون مع جامعات دولة الامارات العربية المتحدة والجامعات البريطانية، والتي تستهدف تنمية الوعي لدي الطلاب وطرح مشروعات بحثية فى القضايا المتعلقة بالتغيرات المناخية والحفاظ على البيئة.

وناقش المجلس عدد من الانشطة والفعاليات بعدد من كليات الجامعة، من بينها؛ أنشطة كلية الصيدلة فى مجال المحافظة على نظافة البيئة ومكافحة التغيرات المناخية، والتقرير المقدم من كلية التربية الرياضية حول الملتقى العلمي الاول عن الطب الرياضي وابحاث الجهاز الحركي 'الاصابات الرياضي الحرجة'، والملتقى العلمي 'العافية والرياضة والتغيرات المناخية'.

كما ناقش المجلس؛ تنظيم كلية الزراعة لعدد من القوافل الزراعية لمناطق برج العرب وابيس 7،8 والعامرية بالتعاون مع مديرية الزراعة بالإسكندرية، وكذلك أنشطة الموسم الثقافى للكلية واهم الفعاليات المصاحبة لها.

غرق شوارع الإسكندرية

توقف الأمطار الرعدية الغزيرة واستمرار انخفاض درجة الحرارة

توقفت، اليوم الاثنين، الأمطار الرعدية الغزيرة التي كانت قد شهدتها محافظة الإسكندرية طوال يوم أمس، فيما يتواصل الانخفاض الكبير في درجة الحرارة وهبوب رياح شديدة بعد أن كانت قد سطعت الشمس لأقل من ساعة ثم عاودت الغروب مرة أخرى وانتشرت السحب الكثيفة.

كانت قد ضربت محافظة الإسكندرية أمطار رعدية غزيرة، بدأت منذ مساء أمس الأول واستمرت حتى أمس، مصحوبة بانخفاض ملحوظ في درجة الحرارة وشدة الرياح، تسببت في غرق مناطق غرب الإسكندرية وعدد من المدارس والمستشفيات، بالإضافة إلى أسفل الكباري والأنفاق، وسط رفع حالة الطوارئ من قبل الأجهزة التنفيذية بالمحافظة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة