اعلان

معاناة سيدة بالأقصر مع مرض السرطان: الكيماوي بينهش في جسمي ونفسي أخف

المستشفى
المستشفى

فى يوم وليلة تنقلب حياة البعض من الفرح والأحلام، إلى الحزن والإحباط، فور سماعهم خبر إصابتهم أو بمرض السرطان، لاعتقادهم بأنه مرض لا يقهر، وأن الموت هو نهايته المحتومة.

مستشفى شفاء الأورمان

سرطان الثدي

وتقول 'ف.م.ا' إحدى سيدات محافظة الأقصر، أنها لم تتخيل ذات يوم أن تصاب بالسرطان، لانشغالها بحياتها ومعيشتها الهنيئة البعيدة كل البعد عن جدار المستشفيات وتناول العقاقير، ولم تعتقد أنها ستلاقي معاناة شاقة لدرجة أنها تطلب أى شيء لإنقاذها من الآلام الشديدة التي تعاني منها، لافتة إلى أن كل أمانيها فى الحياة تحطمت، عندما أصيبت بسرطان الثدي الذي جعلها تصرخ أمام الصغار والكبار من شدة الآلام، حتى انتهى بها المطاف إلى أخذ جرعات الكيماوي الذي ينهش في جسدها.

معاناة سيدة مع السرطان

وتابعت أن جلسات الكيماوي أثرت على شكلها، وتساقط شعرها، مما حطم نفسيتها وجعلها لا ترغب فى مقابلة أحد، خشية أن تجد الشفقة من المواطنين عليها أو السخرية من منظرها، مشيرة إلى أنها تُعالج فى مستشفى شفاء الأورمان لعلاج مرضى السرطان بالمجان بطيبة الجديدة شمال محافظة الأقصر، وتتناول الجلسات فى المواعيد المحددة لها.

وأضافت أن العاملين بالمستشفى جميعهم يعاملون المرضى معاملة طيبة، كما أن هناك طبيبا نفسيا يتابع معهم ويرفع من معنوياتهم ويحثهم على محاربة هذا المرض.

ولفتت السيدة إلى أنها تفكر مع نفسها: هل أنها ستعيش وستستمتع بأيام جميلة مرة أخرى؟، أما أن أيامها فى الحياة أصبحت معدودة، والموت سوف يكون مصيرها، مشيرة إلى أنها عندما تأخذ الجلسات تتعب كثيرا وقتها، حيث أنها قد يأتيها القيء وتشعر أن روحها تخرج منها من شدة الألم، متمنية من الله الشفاء وأن تعود إليها صحتها من جديد وبسمتها، من أجل أن تربي أبنائها وتزوج بنتها وتطمئن على مستقبلها.

مستشفى سرطان الأطفال

وتعد مستشفى شفاء الأورمان بالأقصر أكبر صرح بالصعيد لمعالجة مرض السرطان بالمجان بالأقصر، كما أنه تم افتتاح مرحلة ثانية العام الماضي لسرطان الأطفال لتقديم دعم كبير للأطفال من مختلف محافظات الصعيد، للتخفيف عليهم من مشقة السفر إلى القاهرة، لتلقى العلاج وإجراء الفحوصات الطبية وغيرها من الإجراءات المرهقة على الأطفال والكبار، كما أن المستشفى منذ عدة أشهر افتتحت المرحلة الثالثة، ثم المرحلة الرابعة لسرطان الأطفال خلال الأيام الماضية.

في تصريحات سابقة، أوضح مدير عام مستشفيات شفاء الأورمان لعلاج السرطان، أن مستشفى سرطان الأطفال تقدم أعلى الخدمات الصحية لجميع الأطفال الذين يتلقون العلاج بالمستشفى، مشدداً على أن المستشفى يضم قسم متكامل للجراحة وقسم متكامل للعلاج الإشعاعى وقسم للأشعة المختلفة والمسح الذرى بجميع أنواعها، وفريق العمل بالمستشفى الجديد نخبة من خيرة أساتذة الجامعات فى مجال طب أورام الأطفال، وجزء كبير من فريق القسم حاصلين على زمالات أجنبية.

مستشفى شفاء الأورمان

وجدير بالذكر أن مستشفى شفاء الاورمان لعلاج أورام الأطفال الجديد، افتتحت تجريبياً فى شهر يوليو 2020، وتم الافتتاح الرسمى لها فى فبراير 2021 العام الجارى، بحضور لفيف من الوزراء والمسئولين لدعم أول صرح طبي فى جنوب الصعيد لعلاج سرطان الأطفال بالمجان تماماً، والذي شمل عيادات خارجية لاستقبال الصغار الذين يعانون من المرض أو حتى ما يشتبه في إصابتهم بالأورام، وعمل المستشفي وفق أحدث تقنيات العلاج العالمية في مجال سرطان الاطفال.

وتستهدف المستشفى بجانب تقديم الخدمة الطبية العلاجية، محاولة دمج المرضى في المجتمع من خلال قسم علاج اليوم الواحد، حيث سيتم تقديم العلاج الكيماوي للأطفال، ويتم إقرار خروج لهم في نفس اليوم، مما يساعد على تقليل فترات الحجز بالمستشفى وتوفير المشقة على الطفل وأسرته جراء الذهاب والسفر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً