اعلان

محافظ أسيوط يشهد احتفال مدرسة سانت ماري بمنفلوط بالعام الجديد

احتفال مدرسة سانت ماري بمنفلوط بالعام الجديد
احتفال مدرسة سانت ماري بمنفلوط بالعام الجديد
كتب : رضا خليل

شهد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط ، احتفال مدرسة سانت ماري الخاصة بمنفلوط بمناسبة العام الميلادي الجديد 2023 ، مؤكداً على تقديمه لكافة سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات أمام الطلاب والمعلملين وكافة أركان العملية التعليمية وفقاً للامكانات المتاحة لافتاً إلى أهمية تنظيم وتنفيذ الأنشطة المدرسية بمختلف أنواعها بمدارس المحافظة سواء حكومية أو تجريبية أو رسمية أو خاصة طبقاً للمعايير الموضوعة في هذا الشأن والتي تساعد على النهوض بالعملية التعليمية وصقل خبرات ومواهب الطلاب .

جانب من الاحتفال

جاء ذلك بحضور الأنبا ثاؤفيلس أسقف منفلوط ورئيس مجلس إدارة المدرسة، والدكتور حسام حلمي ماضي عضو مجلس النواب، وعبدالعزيز الزنار وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، ومحمد النمر مدير عام التعليم الفني بمديرية التربية والتعليم بأسيوط، وهويدا الطماوي مدير عام التعليم الخاص بالمديرية، وعبد التواب أحمد نائب رئيس مركز ومدينة منفلوط، ومحمد عبدالوهاب الشوربجي رئيس مجلس الأباء والأمناء بمنفلوط ، وعبدالحكيم طرش رئيس مجلس إدارة مركز شباب حي السلام بمنفلوط، والقس متى رزق المثل القانوني للمدرسة، ومحمد شوقي مدير إدارة منفلوط التعليمية، وقدري حسين وكيل إدارة منفلوط التعليمية، ومحمد النحلاوي مدير التعليم الخاص بمنفلوط ، وممدوح ناجي مدير المدرسة ، وابرام نشأت وكيل المدرسة ، وعبدالحميد محفوظ مدير إدارة التعليم الابتدائي، والعشرات من أولياء الأمور والطلاب والطالبات بالمدرسة.

احتفال مدرسة سانت ماري بمنفلوط بالعام الجديد

بدأت فعاليات الحفل بالسلام الوطني وترديد النشيد الوطني ثم عرض بعض الفقرات الفنية والغنائية لتلاميذ المدرسة 'لا . للتنمر' ، نفس الحروف لطلاب 'قادرون باختلاف'، استعراض غنائي 'حياة كريمة'، ... وغيرها من الفقرات رافعين صور وأعلام ثم عرض لبعض الفقرات الغنائية باللغة الإنجليزية عن العام الميلاد الجديد تلاها كلمات للمحافظ ومطران منفلوط.

كما قدم عدد من التلاميذ باقي ورود للمحافظ تقديراً لدعمه واهتمامه وزيارته لهم في المستشفى عقب تعرضهم لحادث مروري منذ عدة أسابيع.

وقدم المحافظ ـ خلال كلمته ـ التهنئة للجميع بالعام الجديد والأقباط بأعياد الميلاد المجيدة لافتاً إلى مشاعر الأخوة والصداقة والحب بين الأقباط والمسلمين في أسيوط وهو ما يظهر جلياً في العلاقات الوطيدة بين قيادات الكنيسة والأزهر الشريف والشعب وهو ما شعر به منذ قدومه إلى المحافظة.

غرز قيم المواطنة

وطالب المعلمين والعاملين بالمدرسة بغرز قيم المواطنة والإخاء وزرع الانتماء والولاء وحب الوطن لدى التلاميذ باعتبارهم قادة المستقبل مقدماً الشكر والتقدير للعاملين بالمدرسة على الجهود المبذولة مع التلاميذ والعملية التعليمية على أكمل وجه مشيراً إلى استمرار زياراته وجولاته الميدانية لتفقد المدارس الحكومية والرسمية والخاصة بقرى ومراكز المحافظة والمدن الجديدة والمشاركة فى كافة الاحتفالات والمناسبات فضلاً عن الاطمئنان على سير العمل بالشكل اللائق.

احتفال مدرسة سانت ماري بمنفلوط بالعام الجديد

ووجه الأنبا ثاؤفيلس مطران منفلوط ورئيس مجلس إدارة مدارس سانت ماري الخاصة بمنفلوط الشكر لمحافظ أسيوط وقيادات التربية والتعليم لحضورهم الاحتفال بالمدرسة وحرصهم على تقديم التهنئة بأعياد الميلاد وقرب حلول العام الميلادى الجديد 2023 مشيداً بالدعم الذي يتم تقديمه للمدارس بمراحل التعليمية المختلفة وخاصة مدرسة سانت ماري وهو ما ينعكس على الأنشطة والفعاليات التي يتم تنظيمها خلال العام الدراسي ومشاركة المجتمعية للمدرسة مشيداً بالحفل والفقرات الفنية للأطفال والتلاميذ والتي تدل على تميزهم ونبوغهم والتدريب الجيد وتنفيذ الأنشطة المدرسية بشكل مناسب وحثهم على التركيز والتفوق والجد والإجتهاد والاهتمام بالدراسة.

وقد أهدى مطران أسيوط الدروع التذكارية للوزير المحافظ ووكيل وزارة التربية والتعليم وعضو مجلس النواب ومدير إدارة منفلوط التعليمية وغيرهم من القيادات تقديراً على ما يبذلونه من جهود ودعم للعملية التعليمية بالمحافظة ومدارس سانت ماري الخاصة ، كما حرص التلاميذ وأولياء أمورهم على التقاط الصور التذكارية مع المحافظ ومسئولي وقيادات التربية والتعليم والمدرسة بهذه المناسبة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حرب المستقبل.. أقمار صناعية تكشف حفر الحوثي منشآت عسكرية تحت الأرض