اعلان

أمطار خفيفة بمختلف مناطق الإسكندرية في أول أيام العام الجديد

أمطار خفيفة بالاسكندرية
أمطار خفيفة بالاسكندرية
كتب : عزة محمد

شهدت محافظة الإسكندرية هطول أمطار خفيفة على معظم الأنحاء مع الساعات الأولى من أول أيام العام الجديد، اليوم الأحد، فيما وصلت الأمطار لحد الغزيرة في بعضلمناطق الإسكندرية، وسط استعدادات من شركة الصرف الصحي.

أمطار خفيفة بالإسكندرية

استمرار أعمال تطهير شبكات الصرف الصحي

وأوضح اللواء محمود نافع، رئيس مجلس إدارة شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، إن المدينة شهدت أمطارًا استمرت حتى صباح اليوم تفاوتت من خفيفة إلى متوسطة، مؤكدًا على استمرار فرق الصيانة والشبكات في أعمال التطهير لخطوط وشبكات الصرف الصحى بجميع مناطق المدينة.

وأشار 'نافع' إلى نجاح المرحلة الأولى من منظومة فصل مياه الأمطار التي دعمتها الدولة بمناطق الشاطبي وكليوباترا ولوران في إستيعاب كميات الأمطار الغزيرة وتقليل العبئ عن شبكة الصرف الصحي في تلك المناطق، وعدم رصد اي تجمع لمياه الامطار بالمناطق التي شهدت سقوط امطار.

وناشد 'نافع' المواطنين الإبلاغ عن أي تجمعات لمياه الأمطار علي رقم الخط الساخن ١٧٥ أو علي رسايل صفحة الشركة على موقع الفيس بوك.

وزير الإسكان يُتابع الموقف التنفيذي لمشروعات الصرف الصحي بالإسكندرية خلال 2022

وفي وقت سابق؛ تابع الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الموقف التنفيذي لمشروعات الصرف الصحي بالإسكندرية، وهي المشروعات التي تم وجارٍ تنفيذها بمعرفة شركة الصرف الصحي بالإسكندرية خلال عام 2022.

وأضاف وزير الإسكان، أن المشروعات شملت إحلال وتجديد شبكات ومحطات رفع الصرف الصحي ودعم أسطول سيارات ومعدَّات الشركة، بجانب المساهمة في تنفيذ مشروع تطوير قرى الريف المصري 'حياة كريمة' الجاري تنفيذها من خلال المنطقة الشمالية العسكرية بقرى مركز ومدينة برج العرب، والمشروعات الأخرى التي يتولى الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي تنفيذها في مد خدمة الصرف الصحي للمناطق المحرومة وتوسعات محطات المعالجة.

وفي ذات السياق، استعرض اللواء مهندس محمود نافع، رئيس مجلس إدارة شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، حصاد الشركة خلال عام ٢٠٢٢، والذي تناول جهود الشركة فى جميع المجالات الفنية والإدارية، موضحاً أنه تم وجارٍ رفع كفاءة ٨٢ محطة رفع، وتنفيذ ٧ مشروعات شبكات انحدار وخُطوط طرد من خلال البروتوكول الموقع مع إدارة المياه بالهيئة الهندسية للقوات المسلحة، لتنفيذ أعمال الخطة العاجلة لتطوير منظومة الصرف الصحي بمحافظة الإسكندرية ذات الأولوية الأولى من إحلال وتجديد محطات الرفع وخطوط الصرف الرئيسية بتكلفة 2.260 مليار.

وأكد ' نافع ' أنه تم من خلال البروتوكول الموقع مع إدارة المياه بالهيئة الهندسية للقوات المسلحة تنفيذ 3 مشروعات بتكلفة 225 مليون جنيه ضمن مشروعات الإستراتيجية المتكاملة لإدارة مياه الأمطار بمحافظة الإسكندرية ' المرحلة الأولى 9 مشروعات ' بتكلفة تقديرية 750 مليون جنيه، بهدف الفصل الكامل لمياه الأمطار عن شبكات الصرف الصحي.

تجديد شبكات انحدار وخطوط الصرف الصحي

وفيما يتعلق بتدعيم الشركة لأسطول معدَّاتها، قال: دعمت الشركة أسطولها بـ 48 سيارة ومعدَّات جديدة بتكلفة تقديرية 96 مليون جنيه، تنوعت ما بين سيارات ومعَّدات جديدة، إلى جانب إحلال وتجديد شبكات انحدار وخطوط الصرف الصحي بتكلفة 102 مليون جنيه، ورفع كفاءة محطات رفع ومعالجة وشنايش تصريف الأمطار بتكلفة تقارب 37 مليون جنيه على مستوى المحافظة.

وأشار رئيس شركة صرف صحي بـ الإسكندرية، إلى أن الأعمال الدورية للشركة ‏ساهمت في تطهير ما يزيد على 140 ألف شنيشة ومطبق، و202 محطة رفع ومعالجة و86 مصبا بنطاق المحافظة، مؤكداً على دور الشركة فى مساعدة الإدارات المحلية بالمحافظة فى التعامل مع مياه الأمطار، بتجهيز 102 سيارة و22 بدَّالة وفرق الطوارئ للتمركز في المناطق الساخنة على مدار 24 ساعة للتعامل مع الطقس السيئ أثناء الشتاء.

WhatsApp
Telegram