اعلان

تلميذ يفقأ عين زميله داخل الفصل بكفر الشيخ.. ووالد الضحـية: ابني مبقاش بيشوف

إسعاف. أرشيفية
إسعاف. أرشيفية

اتهم ولي أمر طالب بالصف الرابع الابتدائي، يقيم بقرية سنهور، التابعة لمركز دسوق في محافظة كفر الشيخ، أمس السبت، زميلا لابنه بإصابة نجله في العين اليمنى بإصابة خطيرة، وذلك وفقًا للتقرير الطبي الصادر عن مستشفى جامعة الإسكندرية.

والد الطفل المصاب

والد الطفل المصاب: ابني فقد الرؤية بالعين اليمني

وقال والد الطالب المصاب في تصريح خاص لـ'أهل مصر': 'علمت بالواقعة عند عودتي ليلًا من العمل، حيث أخبرتني زوجتي أن زميل نجلي في المدرسة أصابه ب'قلم' في عينه، ولقد كان الوقت متأخرًا حينها، فذهبت للصيدلية وأحضرنا له 'قطرة' بناء علي وصف الصيدلي بأن عين نجلي ليس بها شيء'.

وتابع: "ابني ظل يبكي ليلًا ويشكو من ألم في عينه، وانتظرنا إلي أن حل الصباح، وتوجهنا للمدرسة وقمنا بالاستئذان بأننا سنتجه به للكشف عليه في دسوق، وتوجهنا لمستشفي دسوق العام، ومنها تم تحويلنا لمستشفي جامعة الإسكندرية، وتم إجراء عملية له، ويضيف بالقول: ابني سيحتاج لأكثر من عملية مستقبلًا، ولقد حدثت الواقعة شهر 11 الماضي، ولكننا حررنا محضر بالواقعة يوم أمس السبت؛ لأننا اعتقدنا أن الإصابة بسيطة، ولكن اتضح أن الإصابة بالغة وسيحتاج لعلاج كثير، ولقد فقد ابني الرؤية بعينه اليمنى".

وأكمل: 'عندما سألت ابني عن الواقعة أخبرني أن إثنين من زملائه كانا يمزحان سويًا داخل الفصل، وأثناء ذلك أصابه زميله ب'القلم' في عينه عن طريق الخطأ، ولقد قمنا بتحرير محضر في مركز شرطة دسوق بشأن الواقعة، وأنا أتهم المدرسة بالتقصير والإهمال، وكل ما أتمناه أن يتعافي نجلي.

وقال رشدي الصردي، محامي أسرة الطفل المصاب ل'أهل مصر' أن الواقعة حدثت يوم 27 نوفمبر الماضي، موضحًا أن أسرة الطفل المصاب اعتقدوا أن إصابة الطفل بسيطة، ولكن عندما توجهوا لمستشفي جامعة الإسكندرية واكتشفوا جسامة الإصابة والتي هي انفجار في مقلة العين اليمني، والتي تعني أن نجلهم البالغ من العمر 10 أعوام فقد الرؤية علي الإبصار بعينه اليمني، وأنه سيحتاج للعديد من العمليات'.

محامي أسرة الطفل المصاب

بلاغ رسمي بالواقعة

ويكمل: تقدمنا بالأمس بمحضر في مركز شرطة دسوق بخصوص الواقعة، وتم عرض الطفل علي المستشفي العام بدسوق لكتابة التقرير الطبي، والنيابة تباشر التحقيقات في الواقعة، وسنطلب عرض الطفل المصاب علي الطب الشرعي.

وأضاف الصردي قائلًا: لقد كان هناك تقصير وإهمال من جانب المدرسة، حيث أن تلك الواقعة تمثل إهمال من إدارة المدرسة التي حدثت بها الواقعة، وتابع: المدرسة فتحت تحقيقًا إدرايًا اليوم بشأن الواقعة، حيث توجهت لجنة إلي المدرسة للتحقيق بخصوص الواقعة.

ويقول: الطالب أصيب في عينه بواسطة زميله داخل الفصل أثناء اليوم الدراسي عن طريق الخطأ وليس العمد، وسنطالب بتعويض من الإدارة التعليمية ومن التربية والتعليم بخصوص ذلك التقصير الذي حدث، ويضيف بالقول: لقد قمنا بتحرير محضر بالواقعة، والنيابة تباشر التحقيقات في الواقعة.

كان اللواء خالد عبدالسلام، مدير أمن كفر الشيخ، قد تلقي إخطارًا يفيد بتلقي مركز شرطة دسوق بلاغًا من 'و.إ.ا.م.خ'، 40 عامًا، حداد، مقيم قرية سنهور المدينة التابعة لدائرة المركز، ورفقته نجله ويدعي 'إبراهيم'، 10 سنوات، طالب بالصف الرابع الإبتدائي، حول تضرره من أحد زملاء نجله في المدرسة بإحداث إصابته في العين.

وكشف صاحب البلاغ في المحضر الذي حرره بمركز شرطة دسوق عن إحداث زميل نجله إصابة لنجله في العين اليمني عن طريق الخطأ بتاريخ 27 نوفمبر 2022 وفق تقرير مستشفي الإسكندرية الجامعي، وباستدعاء التلميذ، وبحضوره رفقة والده أقر بارتكاب الواقعة دون قصد.

حرر بذلك المحضر رقم 20856 لسنة 2022 جنح مركز شرطة دسوق، وجاري العرض علي النيابة لتتولي التحقيقات.

وفي سياق متصل تبين من التقرير الطبي الصادر عن مستشفي جامعة الإسكندرية أن التشخيص النهائي لحالة الطفل المصاب هي حدوث انفجار بمقلة العين اليمني، وتم إجراء عملية إصلاح انفجار العين اليمني.

WhatsApp
Telegram