اعلان

إصابة محافظ المنيا بوعكة صحية واحتجازه بمستشفى الجامعة

اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا
اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا

أصيب اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، بـ وعكة صحية، أثناء آداء مهام عمله داخل مكتبه، بديوان عام المحافظة، نُقل على إثرها إلى مستشفى الصدر والقلب التابع لمستشفيات جامعة المنيا، بمدينة المنيا الجديدة.

محافظ المنيامحافظ المنيا

إصابة محافظ المنيا بوعكة صحية

وكشف مسؤول بمستشفى الجامعة، عن وصول محافظ المنيا بحالة سيئة، حيث تم إجراء قسطرة استكشافية، ودعامتين الشرايين وحجزه بقسم الرعاية.

فيما حرص محافظ الفيوم وعدد من المحافظين والمسؤولين على التواصل مع المستشفى للاطمئنان على الحالة الصحية للمحافظ.

بينما قام الدكتور محمد محمود أبو زيد، نائب المحافظ، بإدارة المحافظة بالتعاون مع السكرتير العام والسكرتير العام المساعد وتسيير الأعمال.

والمنتظر أن يعكف المحافظ على الراحة لفترة لا تقل عن 15 يومًا حسب التقارير الطبية الصادرة عن الطاقم الطبي المعالج.

محافظ المنيا يُكرّم اللاعبين المتميزين من متحدي الإعاقة

والجدير بالذكر أن ظهور للواء أسامة القاضي محافظ المنيا، قبل إصابته بوعكة صحية، كان حضوره احتفالية 'القادرون باختلاف'، الذي نظمها نادي متحدي الإعاقة، برعاية وحضور الكابتن 'أحمد حسن' كابتن منتخب مصر وعميد لاعبي العالم، لتكريم اللاعبين المتميزين من أبناء المحافظة من متحدي الاعاقة.

وشارك بالاحتفالية مندي عكاشة وكيل وزارة الشباب والرياضة، والدكتور زين الإطناوي عضو مجلس الشيوخ، ورئيس مجلس إدارة النادي، والنواب هاني عبد الشهيد، وإيهاب عبد العظيم، والدكتورة هبة أبو زيد مدير وحدة ذوي الإعاقة بالمحافظة، وأعضاء النادي من اللاعبين من متحدي الإعاقة.

وأعرب المحافظ، عن بالغ سعادته لبدء العام الجديد بمشاركة أبنائه من ذوي الإعاقة في تلك الاحتفالية، مقدما التهنئة للحضور والمشاركين بمناسبة بدء العام الميلادي الجديد 2023، متمنيا أن يكون عام خير وتقدم وازدهار لمصرنا الحبيبة.

وأكد المحافظ، أن الدولة المصرية تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، تبذل جهدا كبيرا لخلق بيئة ملائمة لأبنائنا من ذوي الاعاقة لدمجهم في الحياة العامة وإطلاق إبداعاتهم في كافة المجالات، موضحا أن أبناء المحافظة من ذوى الهمم هم رمز للتحدي والمثابرة وهم نموذج يحتذى به، مشيدا بالجهد المبذول من قبل أسرهم في تقديم كافة أوجه الدعم والمساندة والاهتمام بالتفوق العلمي والبدني للأبناء من ذوى الهمم.

وأشار المحافظ، إلى الانتهاء من تنفيذ المرحلة الأولى من إنشاء نادى متحدي الإعاقة في المنيا الجديدة، مقدما الشكر للكابتن أحمد حسن، على توفير كافة الملابس الرياضية للاعبين المشاركين ضمن سلسلة من اهتماماته ورعايته للاعبين الموهوبين ومتحدي الإعاقة على وجه الخصوص، كما وجه الشكر لأعضاء مجلسي النواب والشيوخ، على حرصهم الدائم على المشاركة في الفعاليات المجتمعية التي تأتي ضمن التعاون المثمر بين الأجهزة التنفيذية والبرلمان.

من جانبه، وجه اللاعب أحمد حسن، عميد لاعبي العالم، الشكر لمحافظ المنيا، على حرصه على رعاية تلك الاحتفالية، واصفا اللاعبين المشاركين في الاحتفالية بأنهم' الأبطال' ويجب الوقوف معهم ودعمهم حق علينا، معلنا عن تقديم الدعم والمساندة، لكي نحقق كافة الأهداف المطلوبة.

العميد يتبرع ٥٠ ألف جنيه

'وأعلن عميد لاعبي العالم، خلال الاحتفالية، عن تقديم مبلغ 50 ألف جنيه، تبرع لنادي متحدي الإعاقة، مساندة وتشجيع للنادي، متشرفاً أنه من أبناء محافظة المنيا، وضمن أهدافه دعم الموهوبين في كافة الأنشطة كجزء من فلسفة الدولة ورؤية القيادة السياسية.

من جانبه، قال الدكتور زين الأطناوى عضو مجلس الشيوخ ورئيس مجلس إدارة نادي متحدي الإعاقة، إن الهيئة البرلمانية بالمحافظة، توجه عظيم الشكر والتقدير لمحافظ المنيا، على الرعاية والمشاركة لتلك الاحتفالية، وعلى سعيه الدائم لتوفير كافة سبل الدعم الكامل لأبناء المحافظة وبخاصة من ذوي الإعاقة.

وأشار 'الأطناوي'، إلى حجم الإنجازات التي تشهدها محافظة المنيا، بمختلف القطاعات الخدمية وخاصة قطاع الصحة والمستشفيات والوحدات الصحية التي تم بناؤها وإعادة تطويرها ورفع كفاءتها، بالإضافة لمشروعات المبادرة الرئاسية 'حياة كريمة' التي تجوب قري محافظة المنيا ويتم من خلالها توصيل كافة المرافق والخدمات للمواطنين.

وأعلن عضو مجلس الشيوخ، عن موافقة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على تقديم دعم مالي 50 ألف جنيه لنادى متحدى الإعاقة.

وأوضح مندي عكاشة وكيل وزارة الشباب والرياضة، أن نادي متحدي الإعاقة بالمنيا الجديدة مقام على مساحة 10 أفدنة، لافتا إلى أن المرحلة الأولى لإنشاء النادي تم نهوها ، حيث سيكون النادي متنفسا لهم لإطلاق المجال لكافة إبداعاتهم، فضلا عن المشاركة في كافة الفعاليات والأنشطة وتكريم المتميزين منهم.

واستمع المحافظ، خلال اللقاء لعدد من اللاعبين من ممثلي الألعاب المختلفة حول التحديات والمشكلات التي تواجههم، مؤكداً على تسخير كافة الإمكانيات المتاحة لتقديم الدعم الكامل لا بناءه من متحدي الإعاقة، كما استمع لممثل المدربين والمدير التنفيذي لنادي متحدي الإعاقة.

كما سلم المحافظ، لممثلي الألعاب المختلفة الملابس الرياضية المهداة من الكابتن أحمد حسن كدعم للنشاط الرياضي للنادي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً