اعلان

أخبار الإسكندرية اليوم.. أمطار متوسطة وإصابة 4 أشخاص في حادث تصادم

هطول أمطار بالإسكندرية
هطول أمطار بالإسكندرية

شهدت محافظة الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، عددًا من الأحداث الهامة، وترصد «أهل مصر» في التقرير أهم أخبار الإسكندرية اليوم، وذلك على النحو التالي:

هطول أمطار بالإسكندرية

أمطار متوسطة في أول أيام نوة 'رأس السنة'

شهدت مناطق وسط وشرق الإسكندرية هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة، بالتزامن مع تعرض المدينة الساحلية لنوة رأس السنة، والتي تستمر لمدة 4 أيام متواصلة.

وأكدت شركة الصرف الصحي بقيادة اللواء محمود نافع، رئيس مجلس إدارة الشركة؛ إنه وفقا لخريطة التنبؤات الجوية والرصدات المستمرة وتوقعات خبراء هيئة الأرصاد الجوية، استمرار عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية.

وأشارت الشركة؛ إلى أن أكثر المناطق التي ستتأثر بهطول الأمطار الغزيرة والرعدية، ستكون الكائنة بشمال المحافظة، موضحًا أنها ستشهد هطول أمطار على فترات متقطع بنسبة حدوث تصل إلى نحو 60% تقريبًا.

حادث تصادم شرق الإسكندرية

إصابة 4 أشخاص في حادث تصادم

وقع حادث تصادم بين سيارة نصف نقل وميكروباص على الطريق الدائري شرق الإسكندرية، بسبب حالة عدم استقرار الطقس وهطول الأمطار التي شهدتها المحافظة، أسفر عن إصابة 4 أشخاص.

تلقي مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من شرطة النجدة يفيد بورود اشارة من الإدارة العامة لمرور الإسكندرية، بوقوع حادث مروري على أول الطريق الزراعي، شرقي المحافظة ووجود مصابين.

على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية ورجال الحماية المدنية وقوات إدارة المرور، رفقة سيارات الإسعاف، إلى موقع الحادث وتبين صحة البلاغ وإصابة 4 أشخاص بسبب الحادث وتوقف الحركة المرورية.

على الفور تدخلت وحده التدخل السريع بشرطة المرور وتم عمل التحويلات المرورية اللازمة، لحين رفع آثار الحادث وجرى نقل المصابين إلى مستشفى الرئيسي الجامعي، وتحرر محضر بالواقعة وتولت الجهات المعنية مباشرة التحقيق في الواقعة.

محو أمية بالإسكندرية

طلاب جامعة الإسكندرية يمحون أمية ٢٨٥١ بدورة أكتوبر 2022

نجح طلاب جامعة الإسكندرية، في محو أمية ألفين و٨٥١ مواطناً ومواطنة بدورة أكتوبر 2022، طبقاً لما هو مسجل بقاعدة بيانات العملية التعليمية.

ومن جانبه؛ أشاد الدكتور عبد العزيز قنصوه، رئيس جامعة الإسكندرية، بهذا الإنجاز الهام، مؤكداً حرص الجامعة على القيام بدورها في خدمة المجتمع وذلك في إطار المسئولية الاجتماعية والوطنية للجامعة، وتنفيذاً لخطة الدولة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة حتى ٢٠٣٠، ومن ضمنها التصدى لأخطار الأمية.

وأشار 'قنصوه' إلى أن الجامعة انشأت مركز جامعة الإسكندرية للقضاء على الأمية لتنفيذ استراتيجية متكاملة لدعم هذا المشروع القومي على مستوى الجامعة.

فيما أوضح الدكتور محمد أنور، عميد كلية التربية، إن هذا الإنجاز يأتى تتويجاً لجهود جميع العاملين بالمشروع من الجامعة، وجهود طلابها المشاركين بمحو الأمية، موجهاً خالص الشكر لطلاب الجامعة باعتبارهم الشريك الأساسي فى نجاح الجامعة فى الوصول إلى هذه الانجاز.

حادث تصادم غرب الإسكندرية دون وقوع إصابات

وقع حادث تصادم بين سيارة نقل تحمل الأخشاب وحافلة خاصة على طريق محور التعمير باتجاه الكيلو 21 غرب محافظة الإسكندرية، دون أن يسفر عن إصابات أو خسائر بشرية فى الأرواح.

تلقي مديرية أمن الإسكندرية، اخطارًا من شرطة النجده، يفيد بورود بلاغ بوقوع حادث تصادم بين أتوبيس خاص وسيارة نقل تحمل نقلة أخشاب كبيرة انقلبت على الطريق وتسببت فى تعطل الحركة المرورية، على طريق محور التعمير باتجاه الكيلو ٢١ غرب الإسكندرية.

على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية، وضباط قسم شرطة العامرية، رفقة رجال الحماية المدنية وسيارات الإسعاف إلى موقع الحادث، وتبين صحة الحادث والذي وقع بين أتوبيس خاص وسيارة نصف نقل تحمل أخشاب.

وبالمعاينة تبين أن الحادث وقع بين أتوبيس حمولة 28 راكب واصطدامه بسيارة نقل تقل أخشاب وانقلاب حمولة السيارة، ولم ترد أي أنباء عن سقوط حالات وفاة او مصابين بسبب الحادث.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج