اعلان

راعي أقدم كنيسة في كفر الشيخ: وحدة الشعب المصري تصدت لقُوى الشر

القمص يونان لبيب، راعي كنيسة ماري جرجس
القمص يونان لبيب، راعي كنيسة ماري جرجس

يحتفل الأقباط بالمحافظات خلال الساعات القادمة بعيد الميلاد المجيد، حيث تؤدى صلاة قداس عيد الميلاد المجيد مساء غدٍ الجمعة في الكنائس، كما تستمر الاحتفالات حتى يوم بعد غد السبت، وسط فرحة كبيرة من جموع الشعب المصري.

القمص يونان لبيب، راعي كنيسة ماري جرجس

وبمناسبة عيد الميلاد المجيد، التقت كاميرا 'أهل مصر' بالقمص يونان لبيب، راعي كنيسة ماري جرجس أقدم كنائس محافظة كفر الشيخ والتي شيدت عام 1840 ميلاديًا، حيث تحدث حول مظاهر الاحتفال بعيد الميلاد ورسالته للشعب المصري.

راعي كنيسة ماري جرجس

عيد الميلاد المجيد

يقول القمص يونان لبيب، في حوار خاص لـ 'أهل مصر': صلاة قداس عيد الميلاد المجيد ستبدأ غدًا في تمام الساعة السابعة والنصف مساء، ويحضرها الجميع من مسلمين ومسيحين وتستمر حتى قرابة منتصف الليل، ويظل الاحتفال بالعيد في اليوم التالي وسط جو من المحبة والمودة بين الجميع.

راعي كنيسة ماري جرجس

احتفالات عيد الميلاد بكفر الشيخ

وأضاف: لا أحب أن أصنف المواطنين في أي مناسبة كمسلمين ومسيحين بل أحب دائمًا أن أقول أهل مصر، وعلاقتنا كمسملين ومسيحين هنا طيبة جدًا، ونعيش سويًا في محبة وأمان والخوف علي بعضنا البعض، وتابع: أنتظر يوم الجمعة لسماع خطبة الجمعة، وآخر خطبة جمعة كان الخطيب في المسجد يتحدث عن الجيران، وقال الجار هو من يجير في الفرح والحزن، وأسعدني هذا التفسير كثيرًا كمعني وكأسلوب حياة نتبادله هنا في تلك البلدة الصغيرة.

وأردف: ونحن سعداء بالتواجد الأمني المكثف لرجال الأمن، وأجد بهجة وفرح بهذا الاهتمام الكبير والمهم بالاحتفال، ومن المؤكد أن هناك تعليمات من كافة القيادات بذلك الأمر، وتابع: حفظ الله مصر من كل سوء، فهناك الكثير من قوي الشر التي تريد الشر لمصر، ولكن الشعب المصري انبته لذلك الأمر وتحدي لتلك المخططات، وأطالب الشعب المصري بألا ينقاد للشائعات وأقوال المغرضين.

راعي كنيسة ماري جرجس

المحبة بين الشعب المصري كاملة وحقيقية

ويقول: نحن نعيش في أمن وأمان ونخاف علي بعضنا البعض ونحمي بعضنا البعض مسلمين ومسيحين، ونتحرك بكامل حريتنا ونعيش في محبة وسلام مع بعضنا البعض، وتلك المحبة بينا هي محبة كاملة وحقيقية، كما أن بيننا تعاون أدعو الله أن يديمه علينا، وتلك المحبة والتعاون تخلقه القيادة والحكومة فيما بيننا وتشجعنا عليه.

راعي كنيسة ماري جرجس

ويكمل: مفتش المساجد هنا في القرية قبل أن يبدأ في عمله يمر علي في المنزل أولًا ونشرب الشاي سويًا، وأخبر أولادي أن يلقبوه بمولانا وأن ينادوه بذلك اللقب عندما يرونه في الشارع، ثم نسير للمسجد سويًا ويبدأ هو عمله وأعود أنا لمنزلي، وتوجه برسالة للرئيس السيسي قائلًا: سر في طريقك، أعانك الله، وبعون الله سيكتب الله كل الخيرعلي يدك أيها الرئيس البطل.

راعي كنيسة ماري جرجس

دعوات مستمرة في صلواتنا

ويقول: هناك دعوات ثابتة في صلواتنا التي نصليها بعمق، حيث ندعو ونقول 'اذكر يارب الرئيس والجند والوزراء والجموع ومداخلنا ومخارجنا والجيش، حيث ندعو من أجل الجميع، ويتابع: الجميع يحتفل برأس السنة الميلادية، وأدعو الله أن يسعد الجميع، فميلاد السيد المسيح هو ميلاد فرح.

واستطرد راعي كنيسة ماري جرجس قائلًا إن كنيسة ماري جرجس بقرية كفر الخير بمركز دسوق تعد أقدم كنائس المحافظة، حيث شيدت عام 1840، ولم يتغير بها أي شيء منذ إنشائها، ونشعر فيها ببركة خاصة، وستدخل الكنيسة اللجنة الدائمة للآثار خلال الأيام المقبلة.

واختتم حديثه مناشدًا الشعب المصري بأن يتعاونوا ويتكاتفوا وألا ينساقوا وراء الشائعات المغرضة، قائلًا: نحن نعيش في أمن وأمان حاليًا وأدعو الله ألا تعود أيام الفوضي مرة ثانية، وأن يحفظ الله مصر.

ويقدم موقع 'أهل مصر'، تغطية قوية على مدار الساعة، ورصد لأهم الأنباء والأخبار المحلية والعالمية، وتغطية خاصة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث.

كما يتابع 'قسم الرياضة بالموقع' أبرز الدوريات العالمية كـ الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، إضافة إلى أخبار الفن والنقابات المختلفة.. فتابعونا.

WhatsApp
Telegram