اعلان

الشغل مش عيب.. «عم جلال» بياع غزل بنات بدرجة وكيل مدرسة

عم عم "جلال" بائع غزل البنات بالمنيا
عم عم "جلال" بائع غزل البنات بالمنيا

'الشغل مش عيب والمهنة دي، بتساعدني في تحسين داخلي من أجل الصرف على أسرتي'، بتلك الكلمات بدأ جلال فتحي، وكيل مدرسة بإحدى مدارس قرية المعصرة التابعة إداريا لمركز ملوي جنوب محافظة المنيا حديثه لـ'أهل مصر'، مضيفا: 'أعمل في مهنة صُنع حلوى غزل البنات أيضا منذ أكثر من 20 عامًا بجوار عملي'.

عم جلال فتحي

الدروس الخصوصية حرام

وأضاف عم جلال، أنه على الرغم أنه مدرس رياضيات في الأساس قبل أن يصبح وكيل وزارة ومادته مطلوبة، بكثرة في الدروس الخصوصية، ولكن أنا رفضت أني أعطي دروسا خصوصية لأني معتبرها حرام واستغلال للطلاب، لذلك قررت أنا أعمل في مهنة صنع غزل البنات، بعد نهاية عملي في المدرسة عن إعطاء الدروس الخصوصية، معقبا بكسب بالحلال وربنا كرمني في أبنائي.

عم جلال فتحي

وأشار الرجل الخمسيني إلى أنه تعلم المهنة بنفسة دون أن يعلمه احد لانه بيحب صنع حلاوة غزل البنات خصوصا ان حلوى غزل البنات ترسم البهجة على نفوس الأطفال والكبار ايضا لافتا أن ليس فقط الأطفال من يشتروا غزل البنات ولكن ايضا الكبار.

مراحل صنع حلاوة غزل البنات

وتابع ابن قرية المعصرة، أن مراحل صنع حلوى غزل البنات بتداء من الأمكنة التي تلف ٣٠٠٠ لفه في الدقيقة الوحدة التي نضع بها كمية من السكر ويتم تشغيل المكنة عند درجة حرارة معينة ومن ثم نستطيع أن نحصل على حلوى غزل البنات .

عم الجلال فتحي

وأوضح 'عم جلال'، أن سعر حلوى غزل البنات يبدأ من ٢ جنية الي سعر ٥ جنيه معقبا ' كل اللي بيجي هنا بيأخذ حلاوة حتي اللي مش معا بيأخذ ايضا حلاوة غزل البنات'.

وقال وكيل المدرسة، إنه كان يملك محل لصنع غزل البنات منذ فترة كبيرة ولكن في الوقت الحالي يبيع حلوى غزل البنات في شارع العرفاني بمركز ملوي جنوب محافظة المنيا، معقبا: 'هنا الناس كلها عرفتني والأطفال ديما بيجوا يشتروا مني وأنا مبسوط أنهم بيحبوني' .

عم الجلال فتحي

ربيت أبنائي منها

وأوضح أن أكثر فترة بيحصل فيها إقبال على شراء حلوى غزل البنات بيكون في الأعياد سواء عيد رمضان و الاضحي وعيد الميلاد والقيامة لافتا أن المهنة هذه ساعدته في تربية أبناءه الأربعة حتى تعلموا في كليات.

ونوه 'عم جلال'، إلى أنه حاول انه يعلم نجلة الذي يدرس في الفرقة الرابعة بكلية التربية مهنة حلوى غزل البنات ولكن رفض مؤكدا ان اي شخص يستطيع أن يعمل في مهنة غزل البنات ولكن كشغل مكمل وليس شغل اساسي يصرف به على أسرته.

عم جلال فتحي

واختتم بائع غزل البنات حديثه لـ'أهل مصر '، قائلًا إنه يحب ان ينتهز الفرصة من اجل تهنئة الأقباط بعيد الميلاد المجيد لافتا أن كلنا نسيج واحد ودائما بنشارك بعض في المناسبات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيدات الأهلي والزمالك في نهائي بطولة إفريقيا لكرة الطائرة (لحظة بلحظة)