اعلان

تحرير 33 مخالفة خلال حملات رقابية على جميع المراكز

بيطري المنيا
بيطري المنيا

واصلت مديرية الطب البيطري في محافظة المنيا، الحملات التفتيشية والرقابية على محال الجزارة والأسواق، وعلى أماكن عرض وبيع اللحوم بالمنافذ العامة، وذلك بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية، وذلك في إطار تنفيذ تكليفات اللواء أسامه القاضي محافظ المنيا.

بيطري المنيا

بيطري المنيا يحرر 697 مخالفة خلال حملات رقابية عام 2022

وأوضح الدكتور محمد عثمان مدير مديرية الطب البيطري، انه خلال الحملات تم تحرير 33 مخالفة بإجمالي 169.75 كجم، منها 29 مخالفه لحوم صالحة بإجمالي 147.750 كجم مذبوحة خارج المجازر الحكومية، وتحرير 4 مخالفات بإجمالي 22 كجم للحوم غير صالحة للاستهلاك الادمي.

وأشار 'مدير المديرية' إلى انه تم تنظيم 15 حملة بجميع المراكز بالتنسيق مع قسم التفتيش على اللحوم، لرصد كافة المخالفات والتحفظ عليها، مع ارسال عينات الي المعامل المختصة، للتأكد من مدي صلاحية اللحوم المعروضة، حرصاً على سلامة وصحة المواطنين.

وعلى جانب آخر تواصل الوحدات المحلية تكثيف الحملات اليومية الميدانية على كافة القطاعات الخدمية لمتابعة الحالة العامة بالشوارع الرئيسية والأحياء، تنفيذًا لتكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، لإحكام الرقابة التموينية على المخابز البلدية والأسواق، والسلع والمواد الغذائية، والتصدي للتلاعب بالأسعار واحتكار السلع، والعمل على توفيرها والتأكد من مدي صلاحيتها للاستهلاك، بالتعاون إدارة التموين والجهات المعنية، وذلك حرصا على سلامة وصحة المواطنين.

حملات مكبرة في ٣ مجالس قروية

وفى ذلك السياق، نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة ملوى حملات مكبرة فى 3 مجالس قروية هى (ابشادات، الروضة، نواى) لمتابعة الأسواق العامة والمحلات والمخابز البلدية والشوارع، حيث أسفرت الحملات عن تحرير 42 مخالفة متنوعة، منها 25 مخالفة تموينية تنوعت بين «عدم إعلان عن اسعار، عدم وجود شهادة صحية، عدم اعطاء بون صرف ـ نقص وزن»، بالإضافة إلى حملة مكبرة بقرية الروضة لإزالة الإشغالات بالشوارع والمرور على المحلات والأسواق، حيث أسفرت عن 17 محضرا منها 15 إشغال طريق ومحضرين بيئة، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

تحرير 5 محاضر للجزارين خلال حملة بيطرية في سمالوط بالمنيا

قال أحمد راشد مهدي، رئيس مركز ومدينة سمالوط بالمنيا، إن المهندس حلمي فاروق نائب رئيس المركز ترأس حملة بيطرية، بالتعاون مع مديرية الطب البيطري بالمنيا وإدارة الطب البيطري بسمالوط؛ للمرور على محال الجزارة واللحوم، بنطاق مدينة سمالوط.

تحرير ٥ محاضر لمنافذ بيع

وأضاف مهدي أن الحملة قامت بالمرور على محال الجزارة، وتم التنبيه على تغطية اللحوم خارج المحل والنظافة داخل محلات الجزارة، والذبح داخل المجازر الحكومية، وأسفرت عن تحرير 5 محاضر لمنافذ بيع لحوم، نتيجة الذبح خارج السلخانة بقريتي الطيبة والصليبة التابعين للوحدة المحلية لقرية

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً