اعلان

ضبط 12 طنًا من المواد الغذائية المدعمة خلال حملات رقابية وتفتيشية بالمنيا

حملة مكبرة على الأسواق بملوي
حملة مكبرة على الأسواق بملوي

نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة ملوي حملة مكبرة على الأسواق والمحال التجارية بالتعاون مع جهاز حماية المستهلك وإدارة تموين ملوي والإدارة الصحية ومباحث التموين، وأسفرت الحملة عن ضبط ومصادرة 12 طنًا من المواد الغذائية منها 3 أطنان و 776 كيلو مكرونة مدعمة و4 أطنان و440 كيلو أرز تمويني و3 أطنان و 820 كيلو أرز بدون فواتير، وتم تحرير محاضر حيال المخالفين واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة.

حملة مكبرة على الأسواق بالمنيا

تشديد الرقابة على المنافذ التموينية والأسواق

ويأتي ذلك تنفيذا ً لتكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بشأن تشديد الرقابة والمتابعة على جميع المنافذ التموينية والأسواق والمحال التجارية والبدالين التموينيين، للتأكد من الالتزام بالأسعار وجودة وسلامة السلع الغذائية سواء في التداول أو العرض والتأكد من مدى صلاحيتها وتوافرها وضبط الأسعار.

المرور علي 439 منشاة غذائية في المنيا

وفي وقت سابق أعلن الدكتور محمد نادي، وكيل وزارة الصحة بالمنيا، كثيف الحملات التفتيشية والرقابية المفاجئة على منافذ بيع وتوزيع المواد الغذائية ، لضمان وصول غذاء آمن وحفاظاً على الصحة العامة للمواطنين، مؤكدًا قيام الادارة العامة للطب الوقائي'إدارة مراقبة الأغذية'، بتنفيذ حملات تفتيشية على محال بيع وتصنيع المنتجات الغذائية وذلك على مدار شهر ديسمبر الماضي، حيث قامت فرق مراقبة الاغذية بالمرور على 439 منشأة غذائية للتأكد من استيفائها للاشتراطات الصحية الواجب توافرها.

وقد أسفرت الحملة عن تحرير 139 محضرًا للمخالفات المضبوطة وتنوعت المحاضر بين مخالفة اشتراطات وزارة الصحة وعدم وجود شهادات صحية ومحاضر أخرى، وتم ضبط عدد 5 منشأة تعمل بدون ترخيص وتم مخاطبة الجهات المختصة لغلق هذة المنشآت.

وأوضح الدكتور على قاسم، مدير الادارة العامة للطب الوقائي أنه تم سحب 341 عينة مواد غذائية وإرسالها للمعامل لبيان مدى صلاحيتها للاستهلاك بالاضافة الى إعدام 1159 كيلو أغذية مختلفة و20 لتر عصائر لوجود تغير في الخواص الطبيعية، مضيفًا أنه تم استخراج 1379 شهادة صحية.

ضبط 5 أطنان مواد غذائية بالمنيا

وعلى جانب آخر نفذ تموين مركز ملوى جنوب المنيا، حملة مكبرة على الأسواق والمخابز البلدية بنطاق مدينة ملوي، وتم تحرير محضر تجميع سلع مدعمة حيثُ تم ضبط 3 أطنان أرز، و2 طن مكرونة كما تم ضبط 16 طنًا من الأسمدة الزراعية وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

كما تم تحرير 95 مخالفة تموينية على المخابز البلدية، تنوعت ما بين 'نقص وزن ـ عدم نظافة أدوات العجن ـ إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات ـ عدم إعطاء بون'.

و يأتي ذلك تنفيذًا لتكليفات اللواء أحمد السايس رئيس مركز ومدينة ملوي، بالمتابعة الدورية والمرور المستمر على المنشآت والقطاعات الخدمية والمخابز البلدية والأسواق، بهدف إحكام الرقابة على كافة السلع والمواد الغذائية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً