اعلان

الأمطار تُغرق الإسكندرية والدفع بـ150 سيارة ومعدة للسيطرة على تجمعات المياه.. «اقتحمت المنازل»

مياه الأمطار تغمر المنازل بالإسكندرية
مياه الأمطار تغمر المنازل بالإسكندرية

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك' صورًا لغرق شوارع الإسكندرية نتيجة هطول أمطار رعدية غزيرة اليوم الخميس، وأظهرت الصور غمر عدد من المنازل بمياه الأمطار المتراكمة وخاصة في الشوارع الجانبية.

غرق شوارع الاسكندرية

الأمطار وصلت لحد السيول

وأوضحت شركة الصرف الصحي بالإسكندرية خلال بيان صادر عنها؛ هطول أمطار رعدية غزيرة وصلت للسيول على شرق الإسكندرية وسط جهود كبيرة قام بها عمال الصرف الصحي، كما شهدت منطقة المنتزة سيولا منذ الساعة الثالثة صباحا ولاتزال مستمرة حتى الآن.

وقال اللواء محمود نافع، رئيس مجلس إدارة شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، إن الأمطار الغزيرة الرعدية استمرت في الهطول على مناطق شرق المدينة حتي الثامنة صباحا وهو ما أدى إلى تراكم مياه الأمطار الغير مستوعبة في مناطق منتزه أول وثان وشرق حتى يتم نزول منسوب المياه في بيارات المحطات.

وأكد 'نافع' علي وجود وتعامل ١٥٠ سيارة ومعدة في جميع أنحاء المحافظة للتعامل مع تجمعات مياه الأمطار، وعلى جاهزية ٢٠٢ محطة رفع ومعالجة، وأن الطلمبات تعمل بكامل طاقتها لرفع الكميات الهائلة من المياه الواردة إليها.

جدير بالذكر أن التوقعات الواردة من هيئة الأرصاد الجوية بأن تشهد محافظة الإسكندرية اليوم الخميس 12 يناير 2023 أمطارا تبدأ متوسطة الشدة قد تغزر أحيانا مع وجود فرص لتكون سحب رعدية مع تقدم ساعات النهار وخاصة على شمال المحافظة على فترات متقطعة بنسبة حدوث 50-60% تقريبا.

غرق شوارع الاسكندرية

تعطيل الامتحانات في مدراس الإسكندرية

كما أعلن اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية تعطيل الامتحانات، اليوم الخميس، بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية ( طلاب ومعلمون ) بنطاق المحافظة، نظراً لسوء الأحوال الجوية، على أن يتم أداء المواد الامتحانية من جداول امتحانات اليوم في موعد لاحق.

وأصدر المحافظ تعليماته بمنح العاملين المعينين ضمن نسبة 5 ٪ وكذلك الموظفة التي ترعى طفلاً يقل عمره عن اثني عشرة سنة ميلادية إجازة استثنائية، اليوم الخميس، ويستثنى من ذلك، القيادات، وأطقم العمل والنوباتجيات، وفق الاحتياجات التى يحددها مديروا المديريات المختلفة.

ويأتي ذلك حفاظا على سلامة المواطنين وفى إطار الحرص على إتاحة الفرصة للأجهزة والجهات المعنية لاتخاذ جميع التدابير اللازمة والتعامل الفورى مع تداعيات حالة عدم الاستقرار فى الطقس والآثار السلبية الناجمة عنها، وحفاطا علي سلامة المواطنين.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ودريمز الغاني (3-0) في نصف نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | جوووووول الثالث للزمالك