اعلان

أمطار غزيرة تضرب أنحاء متفرقة من البحيرة

امطار غزيرة تضرب محافظة البحيرة
امطار غزيرة تضرب محافظة البحيرة

تعرضت محافظة البحيرة، لهطول أمطار غزيرة بمدن ومراكز المحافظة، مصحوبة بانخفاض في درجات الحرارة وعدم استقرار في حالة الطقس، وتجمعت السحب الكثيفة والمتوسطة،ورفعت المحافظة درجة الاستعداد القصوى والجاهزية للتعامل مع مياه الأمطار، مما أدى إلى غرق الشوارع وتجمعت كميات كبيرة من مياة الأمطار .

امطار غزيرة تضرب محافظة البحيرة

أحوال الطقس

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد اليوم الجمعة، طقس بارد في الصباح الباكر، لطيف الحرارة نهاراً، بارد ليلاً، على كافة الأنحاء.

أمطار متوسطة قد تكون غزيرة ورعدية

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم الجمعة يشهد، شبورة مائية صباحاً، وفرص لسقوط أمطار متوسطة قد تكون غزيرة ورعدية أحياناً بنسبة حدوث 60% تقريباً.

ويتوقع الخبراء أن تكون حالة البحر المتوسط، معتدلة، وإرتفاع الموج فيه ( 1.5 : 2 ) متر، على أن يكون إتجاه الرياح شمالية غربية إلى جنوبية غربية.

درجات الحرارة المتوقعة

وعن درجات الحرارة المتوقعة ليوم الجمعة توقعت هيئة الأرصاد الجوية ان تكون العظمى 20 درجة و الصغرى 10 درجات.

رفع درجة الاستعداد القصوى لمجابهة مياه الأمطار بمحافظة البحيرة

في سياق متصل.. أعلنت الأجهزة التنفيذية بمحافظة البحيرة رفع درجة الإستعداد والتأهب وتمركز المعدات وانعقاد غرفة العمليات وإدارة الأزمات المركزية بديوان عام المحافظة، لمتابعة حالة الطقس وعدم استقرار الأحوال الجوية مع اتخاذ كافة التدابير اللازمة للحد منها، مع استمرار الجاهزية والاستنفار التام والتواجد المستمر لجميع الأجهزة التنفيذية وسرعة الاستجابة الفورية لأي مطالب للمواطنين، وخاصة فيما يتعلق بسوء حالة الجو والأمطار.

فيما واصلت الوحدات المحلية لمراكز ومدن المحافظة، تكثيف المتابعة ومراجعة جميع المعديات والمراكب النيلية والنهرية العاملة بنطاق المحافظة، للتأكد من سريان تراخيصها وتوافر كل الاشتراطات الفنية ومقومات السلامة والإلتزام بتحميل الأعداد المقررة، وإيقاف المخالف منها للحفاظ على أمن وسلامة وأرواح المواطنين.

كما تم تكليف الوحدات المحلية بمتابعة تطهير صفایات وخطوط صرف مياه الأمطار بالشوارع والطرق وأسفل وأعلى الكباري والأنفاق، ومراجعة كل الاستعدادات والتمركزات للتعامل مع الأمطار ومراجعة محطات الصرف الصحي والزراعي ومناسيب الترع والمصارف، ومراجعة تطهير الترع والمصارف وكافة المجارى المائية وإزالة التعديات عليها، ومراجعة المناسيب والإنتهاء من أعمال الصيانة بكافة محطات الصرف الزراعي.

تغطية قوية على مدار الساعة

ويقدم موقع 'أهل مصر'، تغطية قوية على مدار الساعة، ورصد لأهم الأنباء والأخبار المحلية والعالمية، وتغطية خاصة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث.

كما يتابع 'قسم الرياضة بالموقع' أبرز الدوريات العالمية كـ الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، إضافة إلى أخبار الفن والنقابات المختلفة.. فتابعونا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إيران: نعمل على إطلاق سراح طاقم سفينة محتجزة مرتبطة بإسرائيل