اعلان

رئيس مدينة دمنهور يتفقد سير امتحانات الفصل الدراسي الأول

رئيس مدينة دمنهور يتابع سير إمتحانات الفصل الدراسي الاول
رئيس مدينة دمنهور يتابع سير إمتحانات الفصل الدراسي الاول

تابع كامل جمعه غطاس، رئيس مركز ومدينة دمنهور في محافظة البحيرة، أول أيام امتحانات الفصل الدراسي الأول، في جولة تفقدية بعدد من مدارس دمنهور.

رئيس مدينة دمنهور يتابع سير إمتحانات الفصل الدراسي الاول جانب من الجولة

التأكد من سير العملية الإمتحانية بشكل منتظم

جاءت هذه الجولة للاطمئنان والتأكد من سير العملية الامتحانية بشكل منتظم ودون أي مشاكل أو معوقات، وكذا الاطمئنان علي حالة الطلاب في أول أيام امتحانات.

انطلقت امتحانات الفصل الدراسي الأول

في ذات السياق.. انطلقت امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2022/2023 لمراحل النقل، بمحافظة البحيرة، اليوم السبت، الموافق 14 حتى 26 يناير 2023، وفقًا للجداول المعلنة من قبل مديرية التربية والتعليم بالبحيرة.

اجتماع وكيل وزارة التربية والتعليم

عقد يوسف الديب، وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، اجتماعًا بمديري مراحل التعليم الابتدائي والإعدادي بنطاق الإدارات التعليمية، وذلك بحضور بسكاوي مصطفى وكيل المديرية والدكتور خالد الدقلة مدير عام التعليم العام، وكل من مدحت صادق مدير التعليم الإعدادي ومحمود زويل مدير التعليم الابتدائي بالمديرية.

التصدي لجميع محاولات الغش

وشدد وكيل الوزارة على ضرورة انتهاء جميع المدارس من كافة الأعمال المتعلقة بالنظافة والتعقيم وفرش اللجان وتجهيز القوائم الامتحانية وتجهيز الكنترولات مع التأكيد على تهوية اللجان واضائتها والالتزام بكافة القواعد والضوابط المنظمة للعملية الامتحانية داخل اللجان مع التشديد على التصدي لجميع محاولات الغش دون إرهاب الطلاب والانتهاء من أعمال الكنترولات أولا بأول لإعلان النتائج في أقرب وقت.

تشكيل غرفة عمليات مركزية بديوان المديرية

وأكد وكيل الوزارة على أنه سيتم تشكيل غرفة عمليات مركزية بديوان المديرية، وربطها بغرف عمليات فرعية بكل إدارة تعليمية لمتابعة سير الامتحانات على مدار الساعة وتذليل ما يعترضها من معوقات وسوف يتواجد بها موجه عام المادة واللجنة التي وضعت الامتحانات لمتابعة أي شكاوى أو مشكلات ترد لحظياً.

متابعة أعمال الامتحانات على مدار الساعة

كما وجه وكيل الوزارة مديري ووكلاء الإدارات التعليمية ومديري إدارات المتابعة وتقويم الأداء والموجهين ومديري المراحل والتطوير التكنولوجي بمتابعة أعمال الامتحانات على مدار الساعة والعمل على توفير الأجواء المناسبة أمام الطلاب لأدائها بسهولة ويسر دون معوقات، وضرورة التنسيق مع رؤساء الوحدات المحلية للقيام بأعمال التطهير والنظافة العامة ورفع الإشغالات بمحيط المدارس وتنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية اللازمة لحماية الطلاب والمعلمين.

عقد اجتماع شهري بصفه دورية

وفي نهاية الاجتماع أكد يوسف الديب على أنه سيتم عقد اجتماع شهري بصفه دورية مع مديري مراحل التعليم وسيتم مناقشة أهم المعوقات التي تؤثر على العملية التعليمية وتقييم الوضع وكذا سيتم دراسة مقترحات تحسين الأداء خلال الفصل الدراسي الثاني والعمل على تنفيذها.

المدارس جاهزة لاستقبال الطلاب

في سياق آخر... أكدت الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، أن المدارس بجميع الإدارات التعليمية جاهزة لاستقبال الطلاب المتقدمين لامتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي 2022-2023 لمختلف مراحل التعليم الأساسي التي ستنطلق غداً 14 يناير وتنتهي في 26 يناير 2023.

التنسيق مع كافة الجهات المعنية

وأشارت نائب محافظ البحيرة، إلى أنه تم التنسيق مع كافة الجهات المعنية والوحدات المحلية لتأمين اللجان وتكثيف حملات النظافة ورفع الإشغالات واستمرار كافة الجهود لرفع آثار وتراكمات الأمطار بجوار المدارس والشوارع المؤدية إليها وكذا مراجعة أعمال الإنارة والكهرباء بجميع الشوارع محيط المدارس.

كما شددت على ضرورة توافر طبيب أو زائرة صحية بجميع اللجان لمواجهة أي طارئ، وتوفير كافة سبل الراحة للملاحظين والمراقبين والطلاب خلال الامتحانات، موجهة بالالتزام بالقواعد واللوائح المنظمة للامتحانات، وتوفير المناخ المناسب للطلاب لأداء الامتحانات في جو من الهدوء والانضباط بما يحقق تكافؤ الفرص بينهم ومحاربة الغش.

ونصحت بلبع الطلاب بضرورة التأني وعدم التسرع في الإجابة والتركيز وتكثيف المذاكرة والجد والاجتهاد لتحقيق أمنياتهم وأهدافهم بالنجاح والتفوق.

WhatsApp
Telegram