اعلان

«تموين الإسكندرية» ردًا على ظهور طوابير الخبز: معدلات الاستهلاك ارتفعت بنسبة 7%

طوابير على المخابز البلدي بالإسكندرية
طوابير على المخابز البلدي بالإسكندرية

أكد المحاسب محمد سعد الله، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية في الإسكندرية، أنه يوجد زيادة طلب على الخبز البلدي ويتم مراجعة معدلات الاستهلاك من واقع «السيستم» والتى أشارت إلى وجود نسبة ارتفاع تعادل 7% خلال شهر ديسمبر في استهلاك الخبز، وما زال هناك احتياطي في الحصص يعادل 25% من الاستهلاك.

المخابز البلدي

شكاوي بسبب عودة «طوابير الخبز» بالإسكندرية

وأضاف وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية، في بيان له، منذ قليل، ردًا على شكاوي عدد من المواطنين بوجود تكدس أمام المخابز وعودة ظهور طوابير الخبز، أن وجود عدد من المواطنين في حدود 10 أو ما يزيد قليلًا أمام مخبز لا يُمثل ظاهرة تكدس ولا يتعدى 10 دقائق لحصول المواطنين على احتياجاتهم وجاري متابعة الموقف عن قرب للعمل على إتاحة احتياجات المواطنين.

طوابير على المخابز البلدي بالإسكندريةطوابير على المخابز البلدي بالإسكندرية

وكان قد اشتكى عدد من أهالي منطقة أبو بسيسة بالعجمي غرب الإسكندرية، صباح اليوم الإثنين، بسبب التزاحم الكبير وعودة ظهور طوابير الخبز أمام المخابز حتى بات الحصول على رغيف الخبز صعب المنال، مطالبين بسرعة تحرك مسؤولي التموين بالمحافظة لوضع حلول جذرية لتلك المشكلة قبل تفاقمها.

ضبط كميات من الأرز مجهول المصدر في حملة تموينية غرب الإسكندرية

وفي سياق مختلف، شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية حملة مكبرة على محلات الجملة والسوبر ماركت والمينى ماركت، برئاسة حسن داوود مدير إدارة تموين العامرية، وعضوية محمد عادل مدير إدارة تموين غرب و الجمرك، وريهام عبد القادر رئيسة الرقابة بإدارة تموين العجمي، بالاشتراك مع حماية المستهلك ومباحث التموين.

وأسفرت الحملة عن ضبط أحد محلات الجملة لبيع المواد الغذائية بمنطقة اللبان لحيازته أرز مجهول المصدر وعدم وجود المستندات الدالة على الحيازة وتم التحفظ على عدد ٤٠ شيكارة أرز زنة الشيكارة الواحدة ٢٥ كجم بإجمالى ٢ طن أرز مجهول المصدر.

كما تم ضبط أحد محلات المينى ماركت بالعجمى لحيازته أرز مجهول المصدر وعدم وجود مستندات دالة على الحيازة وتم التحفظ على عدد ١٥ شيكارة أرز زنة الشيكارة الواحدة ٢٥ كجم بإجمالى ٣٧٥ كجم أرز مجهول المصدر، وضبط أحد محلات سوبر الماركت الكبيرة لحيازته أرز مجهول المصدر وبدون مستندات دالة على الحيازة وتم التحفظ على ٢٠٠ كيس أرز زنة الكيس واحد كجم بإجمالى ٢٠٠ كجم أرز مجهول المصدر، وقد تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال هذه المخالفات للعرض على وكيل النائب العام.

جاء ذلك في إطار التعليمات المشددة من المحاسب محمد سعد الله وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية بتشديد الرقابة التموينية على أسواق الإسكندرية خاصة محلات الجملة والسوبر ماركت والمينى ماركت للتفتيش على الإعلان عن الأسعار وفواتير الشراء لتطبيق القرار الوزارى ٣٣٠ لسنة ٢٠١٧.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً