اعلان

رئيس "صرف الإسكندرية" يحذر من وصلات المياه الخلسة: تؤثر على استيعاب تجمعات الأمطار

اللواء محمود نافع، رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية
اللواء محمود نافع، رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية

حذر اللواء محمود نافع، رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، مخاطر وصلات المياه الخلسة والتعدي على شبكات الصرف الصحي وتوصيل الصرف الصحي بالمخالفة دون مراعاة الاشتراطات الهندسية والفنية، مما يشكل خطورة على قاطني تلك العقارات، بالإضافة إلى تأثيره على استيعاب شبكة الصرف الصحي والتسبب فى الطفوحات وتجمعات مياه الأمطار.

مخاطر الوصلات الخلسة

رئيس "صرف الإسكندرية": سنتخذ الإجراءات القانونية تجاه الوصلات الخلسة

وأكد 'نافع'، أن الشركة تقوم على الفور بإزالة تلك الوصلات واتخاذ الإجراءات القانونية المتبعة وتحرير المخالفات فور اكتشافها.

وناشد رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، المواطنين بمحافظة الإسكندرية بسرعة تقنين أوضاعهم عن طريق التوجه إلى مركز خدمة العملاء بمقر الشركة بالديوان العام بالشاطبي لإتمام الإجراءات لتقنين الوضع وتقديم المستندات وسداد المستحقات المالية طبقاً للوائح والقرارات المنظمة لذلك.

كما ناشد بضرورة الإبلاغ عن الوصلات المخالفة لاتخاذ الإجراءات اللازمة وتحديد الحلول الفنية الأنسب للحد من المخاطر الناتجة عنها والتي قد تتسبب في إنهيار العقارات، وذلك نظراً للأضرار الجسيمة التي تتسبب بها الوصلات الغير قانونية علي الشبكات والبنية التحتية بمحافظة الإسكندرية، وللإبلاغ عن الوصلات غير القانونية الاتصال علي رقم الخط الساخن 175.

تقلبات جوية بالتزامن مع نوة الفيضة الكبرى

تشهد حالة الطقس في الاسكندرية؛ منذ أيام حالة من التقلبات الجوية، بالتزامن مع نوة الفيضة الكبرى، وأكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية على استمرار رفع درجة الاستعداد القصوى في جميع القطاعات الخدمية والحيوية بالمحافظة، وتكثيف التواجد الميداني لجميع القيادات التنفيذية على مدار الساعة لمتابعة تداعيات النوة الحالية والأمطار الغزيرة التي تتعرض لها المحافظة.

وأوضح محافظ الإسكندرية؛ أن غرفة عمليات المحافظة مستمرة في انعقادها بشكل دائم ومستمر للتعامل مع أي حالة طارئة.

وفي هذا الصدد، تابعت الأجهزة التنفيذية بحي العجمي تحت إشراف السيد موسى رئيس الحى، أعمال كسح تجمعات مياه الأمطار من أمام بوابة ميناء الدخيلة، وشارع مسجد قباء أبو يوسف قبلي، ومن أمام الحديد والصلب، ومطلع كوبري 21، ومدخل شارع الهانوفيل الرئيسي، وطريق الإسكندرية مطروح البيطاش.

وفي حي المنتزة أول برئاسة اللواء محمد سحلول، تم التنسيق مع جميع الجهات المعنية لمتابعة أعمال كسح تجمعات مياه الأمطار بالشارع الرئيسي من عزبة الشامي والشوارع الفرعية، وكسح تجمعات المياه من شوارع الفلكي والمراغي، وابن عقيل، وخلف محطة قطار فيكتوريا الملك حفني قبلي، وشارع البحرية، ومساكن عثمان، وعدد من الشوارع الرئيسية والفرعية الأخرى بنطاق الحي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة غزل المحلة ولافيينا (2-1) بدوري المحرتفين "مرحلة الصعود" (لحظة بلحظة) | جووول ثاني للمحلة