اعلان

الغرفة التجارية ببورسعيد تكثف استعداداتها لافتتاح معرض "أهلا رمضان"

استعدادت الغرفة التجارية لافتتاح معرض أهلا رمضان ببورسعيد
استعدادت الغرفة التجارية لافتتاح معرض أهلا رمضان ببورسعيد

تكثف الغرفة التجارية المصرية بمحافظة بورسعيد، برئاسة محمد سعده، وأعضاء مجلس الإدارة، من استعداداتها، لافتتاح معرض 'أهلا رمضان' خلال الأيام القليلة المقبلة داخل 'بازار بورسعيد' بشارع النصر، لعرض جميع السلع الغذائية ومستلزمات شهر رمضان المبارك بأسعار مخفضة أقل من مثيلتها بالأسواق، وذلك تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية، عبد الفتاح السيسي، وبالتعاون مع المهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، ودكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، واللواء أركان حرب عادل الغضبان، محافظ بورسعيد.

استعدات الغرفة التجارية لافتتاح معرض أهلا رمضان

مشاركة كبرى المصانع والشركات وتجار الجملة،

ويقام المعرض على مساحة أكبر من 2000 متر مربع، بمشاركة كبرى المصانع والشركات وتجار الجملة، ومشروع الإنتاج الحيواني التابع لمحافظة بورسعيد، وجميع المحلات المتواجدة في البازار، كما سيتواجد لأول مرة بالمعرض أحد منافذ 'أمان' التابعة لوزارة الداخلية.

استعدادت الغرفة التجارية لافتتاح معرض أهلا رمضان ببورسعيد

المساهمة المجتمعية للغرفة التجارية

ومن جانبه، أشار محمد سعده، رئيس الغرفة التجارية ببورسعيد، إلى أن معرض 'أهلا رمضان' يأتي للعام الثامن على التوالي في إطار المساهمة المجتمعية للغرفة للتخفيف عن كاهل مواطني بورسعيد، وأن الغرفة تحملت كافة تكاليف إقامة المعرض في مقابل قيام العارضين بعرض السلع بأسعار مخفضة بشكل ملموس للمواطنين وجودة عالية وكميات كافية تلبي كافة احتياجات المواطنين طوال فترة إقامة المعرض، كما أن بعض المشاركين بالمعرض سيوفرون عدد من السلع الأساسية بأسعار التكلفة.

استعدادت الغرفة التجارية لافتتاح معرض أهلا رمضان ببورسعيد

الرقابة على الأسعار

وأكد على أنه جرى تشكيل غرفة عمليات لمتابعة المعرض والرقابة على الأسعار وجودة السلع وتوافرها، لافتا أن تم إعطاء الأولوية للمصانع المنتجة على أرض بورسعيد، وكبار الشركات القادرة على توفير كميات مناسبة من السلع بجودة عالية وأسعار مخفضة، لافتا أن المعرض سيستمر لمدة 3 أشهر حتى نهاية شهر رمضان المبارك.

محافظ بورسعيد يستقبل ممثلي قطاع تحديث الصناعة.

و كان فى وقت سابق استقبل اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، الأستاذ مصطفى عبيد ممثل قطاع تحديث الصناعة ببورسعيد ، والأستاذ أحمد الأعور استشارى قطاع تحديث الصناعة، بديوان عام محافظة بورسعيد، في إطار الخطوات التنفيذية والتعاون المثمر للنهوض بقطاع الصناعة بمحافظة بورسعيد، جاء ذلك بحضور المهندس عمرو عثمان نائب المحافظ.واللواء عاطف وجدي السكرتير العام للمحافظة.

إقامة كيانات صناعية كبرى

وأشاد المحافظ بجهود قطاع تحديث الصناعة في دعم الطفرة الصناعية التي تشهدها المحافظة حاليا، وأكد اللواء عادل محافظ بورسعيد ، أن بورسعيد تخطو خطوات ثابتة نحو التنمية الصناعية ، لتصبح مدينة صناعية من الطراز الأول ، وإحدى أكبر المدن الصناعية فى الشرق الأوسط ، لافتا أن المحافظة شهدت إقامة كيانات صناعية كبرى تقوم على صناعات تدخل لأول مرة بورسعيد ، وتساهم فى دعم السوق المحلى وزيادة صادرات الدولة فى دول أوروبا والشرق الأوسط.

طفرة صناعية كبيرة

و قال اللواء عادل الغضبان ، إن المحافظة تشهد طفرة صناعية كبيرة، بفضل توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، موضحا أن الرئيس السيسي وجه بتحويلها إلى محافظة صناعية، وأضاف أن هناك دعما غير محدود من الرئيس السيسي للصناعة.

دعم الاستثمار وتشجيع المستثمرين

وأكد محافظ بورسعيد ، أن المحافظة تعمل على تيسير كافة الإجراءات لإقامة مشروعات استثمارية تهدف لخلق فرص عمل جديدة، مؤكدًا أن المحافظة تولي اهتماما كبيرا بدعم الاستثمار وتشجيع المستثمرين، وتسعى جاهدة لتذليل أية عقبات أمامهم لإقامة مشروعاتهم للمساعدة في توفير فرص عمل للشباب، ودفع عجلة العمل لإحداث التنمية المنشودة في كافة القطاعات.

وشهد اللقاء، مناقشة عدد من موضوعات التعاون بين محافظ بورسعيد و قطاع تحديث الصناعة، لدعم محافظة بورسعيد في خطتها نحو التحول لمدينة صناعية من الطراز الاول.

و أشاد ممثلي قطاع تحديث الصناعة بالتنمية الصناعية الغير مسبوقة في محافظة بورسعيد، فضلا عن اشادتهم بجهود محافظ بورسعيد المستمرة في دعم المستثمر الجاد وتشجيع الصناعة المحلية، وفتح ٱفاق جديدة للصناعة في بورسعيد.

WhatsApp
Telegram