اعلان

مسعف ينقذ سيدة من الموت بعد تعرضها لذبح قطعي بالرقبة في البحيرة

مسعف ينقذ سيدة من الموت
مسعف ينقذ سيدة من الموت

نجح مسعف بـ مرفق إسعاف البحيرة، في إنقاذ حياة سيدة في العقد الثالث من العمر، بقرية الزهرة البحرية، التابعة لمركز دمنهور،

بعد تعرضها لاعتداء بسلاح أبيض خلف جرح قطعي بالعنق ذبح بمنطقة الرقبة.

مسعف ينقذ سيدة من الموت سائق سيارة الإسعاف

بلاغ بوجود جثمان سيدة فارقت الحياة

تعود أحداث الواقعة عندما تلقى الخط الساخن التابع لهيئة الإسعاف المصرية 123 بلاغًا يفيد بوجود جثمان لسيدة فارقت الحياة نتيجة إصابة قاتلة أودت بحياتها، وهو الأمر الذي تبعه توجيه سيارة لموقع الاستغاثة.

نقل السيدة لمستشفى دمنهور التعليمي

وبالرغم من وضوح البلاغ بوجود جثمان لمتوفاة، فقد رفض المسعف وزميله الاستسلام لتلك الكلمة، فأسرعا يحثون الخطى ويسابقون الزمن للوصول لموقع الحادث، وبالرغم من ضبابية المشهد بموقع الحادث من حيث التزاحم ووجود الجثمان مسجى ومغطى بشكل كامل وسط بركة من الدماء، فلم يمنع كل ذلك المسعف من مقاطعة تلك الحشود وطلب الكشف على الجثمان وبالفعل كان المشهد يصعب تحمله على أشد القلوب وأقساها، وبدأ المسعف يبحث عن أي علامات حيوية تدل على وجود حياة، وما هي إلا ثواني حتى صاح المسعف بالحشود' لسة عايشة' وأسرع بنقلها بصحبة زميله إلى مستشفى دمنهور التعليمي.

إيقاف النزيف المتدفق

وطوال الطريق عمد المسعف إلى إيقاف النزيف المتدفق بغزارة جراء الجرح القطعي بالرقبة، وعمل على تركيب محلول لها لمنع جسد الفتاة من الدخول في صدمة جراء فقدها للدم بغزارة، وفور الوصول لمعهد دمنهور أخضعها الأطباء إلى جراحة عاجلة تلاحمت فيها عدة تخصصات طبية، و تم وضع الحالة بالرعاية المركزة بالمستشفى.

تكريم المسعف والسائق

وفي ذات السياق وجه الدكتور محمد جاد رئيس مجلس إدارة هيئة الإسعاف المصرية، بتسخير كافة إمكانيات هيئة الإسعاف بمحافظة البحيرة لملازمة السيدة صاحبة الواقعة لحين تماثلها للشفاء، كما أصدر توجيهاته بتكريم كلاً من المسعف كارم عبد الفتاح عيسى، وفني قيادة مركبة إسعافية سعيد شعبان، وذلك لما قدماه من نموذج يرتقي الي حد البطولة، ورفضهما لكافة المعطيات التي كانت توحي بإنعدام فرص النجاة للمصابة، وتشبثهما ببارقة الأمل التي لاحت لهما لإنقاذ تلك السيدة.

زوج يطعن زوجته بسبب خلافات أسرية بالبحيرة

وترجع أحداث الواقعة، عندما أقدم شخص على التخلص من زوجته، بقرية العدل التابعة لمركز دمنهور، بمحافظة البحيرة، بسبب خلافات زوجية بينهما، وتم نقل المصابة إلى مستشفى دمنهور التعليمي لتلقي العلاج اللازم، وجار عمل الإسعافات الأولية والفحوصات الطبية اللازمة.

وتلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن البحيرة، إخطارًا من مأمور مركز شرطة دمنهور، يفيد بطعن زوج لزوجته بقرية العدل التابعة لنطاق مركز دمنهور، وإصابتها بجرح قطعي بالرقبة لخلافات أسرية فيما بينهما، وعلى الفور انتقل ضباط المباحث لمكان البلاغ وبالفحص تبين إصابة أمل.م.ح، 35 عاما، بجرح قطعي بالرقبة عميق، جراء تعدي زوجها عليها وتم نقلها لمستشفى دمنهور التعليمي لتلقي العلاج اللازم.

ووجه اللواء أحمد خلف، مدير أمن البحيرة، بسرعة ضبط مرتكب الواقعة وكشف ملابساتها، وتحرر المحضر بالواقعة وأخطرت جهات التحقيق التي باشرت التحقيقات في الواقعة للوقوف على أسبابها وملابساتها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً