اعلان

والدة عريس قليوب ضحية مسجل خطر: الجاني انتقم من ابني علشان كشف جرائمه

والدة المجني عليه
والدة المجني عليه

قالت إحسان عبدالرحيم خليل، والدة 'أحمد إبراهيم محمد' 28 سنة، عامل، أن ابنها عريس متزوج منذ شهرين، ولقي مصرعه على يد مسجل خطر، بقرية ناي التابعة لمركز قليوب بـمحافظة القليوبية، موضحة أن المتهم تربص لابنها وقتله، وأصاب شقيقه 'محمد' 26 سنة، عامل بمخبز، بسبب مساعدة ابنها للأجهزة الأمنية في القبض على المتهم منذ نحو 10 سنوات.

المجنى عليهبكاء الأم وهي تحمل صورة ابنها

والدة عريس قليوب: المتهم مسجل خطر

وأوضحت الأم المكلومة، أن المتهم كان ضمن تشكيل عصابي تخصص فى الإتجار بالمواد المخدرة، وسرقة السيارات، وأثناء قيام الأجهزة الأمنية بالقبض عليه قام المتهم بإطلاق النيران على قوات الشرطة واستشهد أحد الضباط، وكان المجنى عليه تمكن من ضبطه وتسليمه للشرطة.

المجنى عليهالضحية ليلة زفافه

والدة عريس قليوب: المتهم كان يتربص لابني لقتله

وأضافت والدة الضحية، أن المتهم قضى عقوبة 7 سنوات، وخرج من السجن منذ حوالى 4 سنوات، وعقب خروجه عاد لممارسة نشاطه الإجرامى فى الإتجار بالمواد المخدرة، وسرقة السيارات، وتعددت بلاغات السرقة ومساومة الأهالى على عودة المسروقات مقابل مبالغ مالية.

المجنى عليهأم الضحية وخالته

ونفت الأم وجود خلافات جيرة بين نجلها والمتهم، لأن المتهم من منطقة أخرى والمسافة كبيرة، ولكن تعدى عليه بدون أى مشاكل، حيث كان يتربص المتهم لنجلها للتخلص منه، وعندما حاول نجلها الآخر الدفاع عن شقيقه أطلق عليه النيران أدى إلى إصابته بطلق نارى فى القدمين.

المجنى عليهأحمد القتيل

والدة عريس قليوب: لم نتلقى العزاء وننتظر القصاص

وتابعت أم عريس قليوب، أنها لم تتلقى عزاء نجلها، وتنتظر الحكم العادل ضد المتهم الذى حرمها من نجلها، وحرم نجلها وزوجته العروس من الفرحة، مؤكدة أنها ستأخذ عزاء نجلها يوم حكم الإعدام على المتهم.

مصطفى هاشم ' شاهد عيان'

شهادة الشهود

وقال مصطفى هاشم، أحد شهود عيان بقرية ناى، أنه شاهد المتهم أثناء التعدى على المجنى عليه القتيل وشقيقه المصاب، فى منطقة بمطب على طريق قرية ناى، حيث كان المتهم يستقل سيارة ملاكى واصطدم به وتعدى علي ' أحمد ' أثناء استقلاله مركبة موتوسيكل وذهابه لعمله، ووقع على الأرض ثم تعدى عليه المتهم بأسلحة بيضاء.

المجنى عليهالعريس الضحية

شهود عيان على واقعة مقتل عريس قليوب: المتهم كان يتتبعه بأتوبيس به 3 ملثمين

وأضاف شاهد العيان، أن المتهم كان يتتبعه أتوبيس يستقل به السائق و3 ملثمين، وتبين عقب ذلك أنه مبلغ بسرقته، وتم التحفظ عليه بمركز قليوب، وقام المتهم بوضع المركبة موتوسيكل فى الأتوبيس، وقال للقتيل ' لو راجل تعالى ورانا خد الماكنة'.

واستكمل حديثه، أنه بالفعل اتصل ' احمد ابراهيم' القتيل، على شقيقه ' محمد' المصاب، وذهب المجنى عليه وتتبعه شقيقه لأخذ الموتوسيكل من المتهم، إلا أنه كان ينتظره بالسلاح النارى وأطلق عليهم النيران .

المجنى عليهمحمد محمد خليل 'شاهد عيان'

ويضيف محمد محمد خليل، صاحب محل، أن المتهم عقب ارتكاب الجريمة قام بـإطلاق النيران على الأهالى لارهابهم، وقام بحمل شنطة بها أموال وسلاح وتمكن من الهرب بسيارة.

وأشار شاهد العيان، أن المتهم كان دائم آثارة الشغب والمشاكل وارتكاب وقائع سرقة السيارات بالإكراه وعودتها لمالكيها مقابل مبالغ ماليه، كما أنه ضمن تشكيل عصابى يضم أفراده عائلة عيسى بقرية الجعافرة.

ولفت إلى أهالى قرية ناى قدمت العديد من المحاضر ضد المتهم منذ سنوات وتم الحكم عليه فى عدد من قضايا البلطجة.

المجنى عليهخالة المجني عليه تحمل صورته

وأكد أن المجني عليه مات صائما، وعندنا حاول أحد المواطنين إعطائه مياه رفض قائلا: 'أنا صايم'، وردد الشهادة ثم لقى ربة إلى رحمة الله، لافته الى أن المحنى عليه أكبر أبنائها وهو من يعول الأسرة بعد وفاة زوجها.

وطالب الأهالى بالقصاص والحكم العادل بالإعدام للمتهم، حتى يكون عبرة لغيره من البلطجية والخارجين عن القانون.

تفاصيل الواقعة

جريمة بشعة شهدتها قرية ناى التابعة لمركز قليوب بمحافظة القليوبية، حيث أطلق مسجل خطر النيران على شقيقين فى الشارع أثناء ذهابهم للعمل، أسفر عن مصرع أحدهما وأصيب الثانى تم حجزه بالعناية المركزة فى حالة خطر، وفر هاربا.

وتكثف مباحث المركز جهودها للقبض على المتهم، تحرر محضر بالواقعة وبالعرض على النيابة.

قررت نيابة قليوب التصريح بدفن الجثة عقب انتهاء الصفة التشريحية بمعرفة الطبيب الشرعي واستعجال تحريات المباحث حول الواقعة وملابستها والاستعلام عن حالة المصاب بالمستشفى، وسؤال الاهالى شهود عيان بمنطقة محل الواقعة، وسرعة ضبط وإحضار المتهم.

تلقى اللواء نبيل سليم مدير أمن القليوبية، إخطارا من المقدم مصطفى دياب رئيس مباحث مركز شرطة قليوب، يفيد بتلقيه بلاغا من الأهالى بقيام مسجل خطر بإطلاق النيران على شقيقين، وأسفر عن مصرع عريس متزوج منذ حوالى شهرين وإصابة شقيقه، وتم نقله للمستشفى فى حالة خطرة.

وبالانتقال والفحص تبين قيام المدعو ' محمد ا' 32 سنة، عاطل كان مسجون على ذمة أحد القضايا، 'مسجل خطر'، بإطلاق النيران من سلاح نارى بندقية آلية على كل من 'أحمد ابراهيم أبو شويه' 28 سنة، عامل بكافية فى قليوب وتوفى متأثرا بإصابته بطلق فى الصدر 'عريس متزوج منذ شهرين'، وإصابة شقيقه 'محمد أبو شوية' 26 سنة بطلق نارى فى القدمين وتم حجزه فى المستشفى فى حالة خطر، وفر المتهم هاربا، وذلك بسبب تربص المتهم للمجنى عليه لقيامه بمساعدة الأجهزة الأمنية فى القبض عليه بعد استشهاد ضابط وتكوينه تشكيل عصابى تخصص نشاطه الإجرامى فى الإتجار بالمواد المخدرة وسرقة السيارات.

وتكثف مباحث مركز قليوب جهودها للقبض على المتهم، تحرر محضر بالواقعة وبالعرض على النيابة أصدرت قرارها السابق.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً