اعلان

ضبط 10 أطنان أرز أبيض مجهول المصدر خلال حملة رقابية بالشرقية

ضبط أرز مجهول المصدر
ضبط أرز مجهول المصدر
كتب : مي كرم

شنت إدارة تموين كفر صقر في محافظة الشرقية، برئاسة عبد الرؤوف سويلم و مفتشي الإدارة بحملة تفتيشية على اﻷنشطة التموينية والتجارية بدائرة الإدارة لـ ضبط المخالفين وتم رصد عدد من المخابز والمحال التجارية المخالفة.

أر أرشيفية

ضبط 10 أطنان أرز مجهول المصدر

وأسفرت الحملة عن تحرير محاضر للمخالفين وجاءت علي النحو التالي :-

محضر برقم 1333 جنح كفر صقر ضد أحد التجار لحيازته 10 طن أرز أبيض مجهول المصدر وتم التحفظ على الكمية المضبوطة على ذمه النيابة العامة.

كما تم تحرير 2 تقرير إثبات حالة ضد مخابز مخالفة لإنتاج خبز ناقص الوزن و3 تقارير إثبات حالة ضد أصحاب مخابز مخالفة لإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات و2 تقرير إثبات حالة لعدم اعطاء بون الصرف للمواطنين و2 تقرير إثبات حالة لعدم نظافة المعجن وادوات العجين.

وتواصل مديرية التموين مجهوداتها الرقابية على كافة الأنشطة التجارية المختلفة للوقوف على مدى إلتزام أصحابها بالقوانين والمقررات التموينية لمنع إحتكار السلع المدعمة وبيعها بالسوق السوداء وتطبيق القانون على المخالفين.

محافظ الشرقية يكلف بإحكام الرقابة والسيطرة على الأنشطة التجارية لضبط المخالفين

كان الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، قد كلف فايزة عبد الرحمن وكيلة وزارة التموين بإحكام الرقابة والسيطرة على الأنشطة التجارية لضبط حركة البيع والشراء والتأكد من إلتزام أصحاب الأنشطة التجارية بالأسعار المحددة ومراجعة التراخيص القانونية للمنشآت وتطبيق القانون على المخالفين.

غلق 16 منشأة وإعدام 10 أطنان أغذية فاسدة بالشرقية

وفي وقت سابق، أعلن الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية عن قيام إدارة مراقبة الأغذية بالمديرية بالتنسيق مع مفتشي مكاتب الأغذية بالإدارات الصحية المختلفة بشن حملات تفتيشية على المنشآت الغذائية لمراجعة السلع المعروضة والتأكد من جودتها وصلاحيتها للاستهلاك الآدمي حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين، حيث تم غلق 16 منشأة غذائية وإعدام 10 أطنان أغذية فاسدة.

ضبط 15 منشأة غذائية تعمل بدون ترخيص

أوضح وكيل وزارة الصحة أن جهود الحملات التفتيشية على 396 منشأة غذائية بمختلف مراكز ومدن المحافظة أسفرت عن ضبط 15 منشأه غذائية تعمل بدون ترخيص وبهم نقص شديد في الاشتراطات الصحية وتم مخاطبة الجهات المختصة لغلق هذه المنشآت لما تمثله من خطر داهم على الصحة العامة للمواطنين.

إعدام 10 أطنان أغذية فاسدة

أضاف وكيل وزارة الصحة أنه تم إعدام 10 طن و 748 كجم أغذية فاسدة عبارة عن لحوم وأسماك وخل وألبان وأغذية مختلفة لوجود تغير في خواصها الطبيعية ، وسحب 318 عينة وإرسالها للمعامل لبيان مدي صلاحيتها للإستهلاك الآدمي، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفات المضبوطة، وتحرير 389 محضر جنحة صحية للمخالفات المضبوطة بمراكز الشرطة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إسرائيل تطلع أميركا على خطة لإجلاء المدنيين الفلسطينيين قبل عملية رفح المحتملة