اعلان

السجن 3 سنوات للمتهم بالشروع في قتل مواطن بالشرقية

وو
وو
كتب : مي كرم

قررت محكمة جنايات الزقازيق في محافظة الشرقية، الأربعاء، أحد المتهمين شرعوا في قتل مواطن بدائرة مركز الإبراهيمية؛ بسبب خلافات بينهما، بمعاقبة المتهم الثاني في القضية بالسجن لمدة 3 سنوات كان قد قام بعمل إعادة إجراءات.عقدت الجلسة، برئاسة المستشار سامي عبد الحليم غنيم، رئيس محكمة جنايات الزقازيق، وعضوية المستشارين وليد محمد مهدي، وأمير أحمد، وسكرتارية خالد إسماعيل، ويامن محمود.

اري أرشيفية

كانت هيئة المحكمة عاقبت في وقت سابق المتهمان الأول والثالث بالسجن 3 سنوات للمتهم الأول و10 سنوات الثالث غيابي.

تفاصيل القضية

تعود تفاصيل القضية رقم 4200 إلي 22 يوليو من العام المنقضي، عندما أحالت النيابة القضية إلى محكمة جنايات الزقازيق لمحاكمة المتهمين' إسلام. م.ي' ، 'أحمد .م.ي'، 'وائل.م.ي' هارب طبقا لمواد الاتهام ومرفق قائمة بأدلة الثبوت مع إستمرار حبس المتهم الأول علي ذمة القضية وسرعة ضبط وإحضار المتهمان الثاني والثالث وحبسهما علي ذمة القضية.

أمر إحالة المتهمين

وتضمن أمر الإحالة، أن المتهمين شرعوا في قتل المجني عليه 'طارق محمد عبدالخالق محمد'40 عامًا صاحب محلات أدوات منزلية، عمدا مع سبق الإصرار والترصد بأن بيتوا النيه وعقدوا العزم علي إزهاق روح المجني عليه وأعدوا لذلك سلاح أبيض 'مطواه' بأن إنهالا عليه المتهمان الأول والثالث بالضرب بأنحاء متفرقة من جسده وطعنه المتهم الثاني بمطواه بالبطن فأحدثوا به الإصابات الموصوفة بتقرير الطب الشرعي قاصدين قتله الا أنه قد أوقف أثر جريمتهم لسبب لا دخل لإرادتهم فيه وهو مداركة المجني عليه بالعلاج وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

مد أجل النطق بالحكم على المتهم بقتل عمه وإشعال النيران في جثته بالشرقية

قررت محكمة جنايات الزقازيق في محافظة الشرقية، حكمها في قضية المتهم بقتل عمه بتسديد عدة طعنات له بأنحاء متفرقة بالجسد وصلت إلى 26 طعنة وإشعال النيران في جثته وسكب زيت مغلي عليه بسبب خلافات عائلية بينهما، مد أجل النطق بالحكم على المتهم لجلسة 1مارس مع استمرار حبسه.

تفاصيل مقتل شخص علي يد نجل شقيقه

تعود تفاصيل القضية رقم 406 لسنة 2020 جنايات قسم ثان الزقازيق، والمقيدة برقم 23 لسنة 2022، عندما قررت النيابة بإحالة 'أيمن. م. ف. أ. م' مقيم في مدينة الزقازيق إلى محكمة الجنايات، لاتهامه بقتل عمه المجني عليه 'ربيع. أ. م. أ'، عمدًا مع سبق الإصرار، وتبين من التحقيقات أن المتهم بيت النية، وعقد العزم وأعد لذلك الغرض أسلحة بيضاء وأدوات 'سكين- سنجة ميزان – قطعة رخامية- قداحة'.

شاب يقتل عمه ويجعل النيران في جثته

وتبين أن المتهم تحين الفرصة لتنفيذ مـا أنتوى القيام بـه، وحال توجه المجني عليـه إلى مسكنه وبمجرد دلوف الأول لمسكن المتهم، إذ أنه دائم التردد عليه لإعطائه مبلغ إيجار انهال عليه طعنا باستخدام ذلك السكين، وضربا باستخدام تلك الأدوات، حتى سقط أرضًا وانتقل إلى رحمة الله، حسب قرار الإحالة.

WhatsApp
Telegram