اعلان

أخبار المنيا اليوم.. انتشال جثمان طفل غرق في إحدى الترع

إسعاف - صورة أرشيفية
إسعاف - صورة أرشيفية

شهدت محافظة المنيا، اليوم الخميس، عددًا من الأحداث المهمة على مدار اليوم، وترصد أهل مصر، في هذا التقرير أهم أخبار المنيا اليوم، وذلك على النحو التالي

غريق_ ارشيفية

افتتاح منفذ لبيع اللحوم البلدي بأسعار مخفضة للمواطنين بالمنيا

افتتحت الوحدة المحلية لمركز دير مواس جنوب محافظة المنيا، منفذًا لبيع اللحوم البلدي بسعر 170 جنيه للكيلو وذلك ضمن جهود الوحدة المحلية للحد من ارتفاع وزيادة الأسعار والتخفيف عن كاهل المواطنين والحد من جشع التجار.

من جانبه، قال عامر طه رئيس مركز ومدينة دير مواس، أن أعمال ذبح وعرض وبيع اللحوم تتم تحت إشراف مديرية الطب البيطري لضمان جودة اللحوم وصلاحيتها حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين، مؤكداً أن الوحدة المحلية تواصل تنفيذ حملاتها التفتيشية والرقابية على الأسواق والمحال التجارية لضبط الأسعار وإحكام الرقابة داخل الأسواق مع اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المخالفين.

انتشال جثمان طفل غرق في ترعة بالمنيا

تمكن أهالي قرية أبو عزيز في مركز مطاي شمال المنيا، من انتشال جثة غريق من ترعة، وتم نقل الجثة لمشرحة المستشفى وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

تلقي اللواء أسامة عبد العظيم مساعد وزير الداخلية لأمن محافظة المنيا، إخطارا من غرفة عمليات النجدة، بتمكن أهالي قرية أبو عزيز في مركز مطاي، من انتشال جثة الطفل عبد الله رمضان 9 سنوات، إثر غرقه في ترعة الجانبية، وتم نقلها إلي مشرحة المستشفي العام تحت تصرف النيابة التي باشرت التخقيق.

تحرير 65 مخالفة تموينية خلال حملات رقابية على الأسواق والمخابز بالمنيا

قال اللواء احمد السايس رئيس مركز ومدينة ملوى جنوب المنيا،إن الوحدة المحلية نفذت حملات رقابية على الأسواق والمخابز البلدية بالتعاون مع مباحث التموين والجهات المعنية، وأسفرت الحملات عن تحرير65 مخالفة تموينية، منها 37 مخالفة لعدد من المحالّ التجارية، حيثُ تنوعت المخالفات بين «عدم الإعلان عن الأسعار، عدم الاحتفاظ بشهادة صحية، حيازة سلع غذائيّة دون فواتير»، كما تم تحرير 28 مخالفة تموينية خلال المرور على المخابز البلدية تنوعت بين «نقص وزن، عدم إعطاء بون، عدم نظافة أدوات العجن» وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

يأتي ذلك في إطار تواصل الوحدات المحلية لمحافظة المنيا، تكثيف الحملات اليومية الميدانية على كافة القطاعات الخدمية لمتابعة الحالة العامة بالشوارع الرئيسية والأحياء بالتعاون مع إدارة التموين والجهات المعنية، تنفيذاً لتكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، لإحكام الرقابة التموينية على المخابز البلدية والأسواق، والسلع والمواد الغذائية، والتصدي للتلاعب بالأسعار واحتكار السلع، والعمل على توفيرها والتأكد من مدى صلاحيتها للاستهلاك، وذلك حرصا على سلامة وصحة المواطنين.

أول تعليق لـ كنيسة المنيا على مسابقة «السحب على فرخة»: هدفها خلق مناخ من المرح

بعد أن تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، دعوة لاجتماع شباب كنيسة السيدة العذراء مريم بقرية الطيبة التابعة إداريا لمركز سمالوط شمال محافظة المنيا، حيث يظهر في أسفل الدعوة سحب على 'فرخة'، مما أثار جدلا كبيرا، ما بين مؤيد ومعارض حيث اعتبر البعض أنه منشور مفبرك، بينما البعض انتقد ذلك الفعل وذهب البعض الآخر أنها فكرة خارج الصندوق تشجع الشباب على حضور الاجتماع.

وفي هذا السياق قال مايكل عادل حبيب آمين اجتماع الشباب بالكنيسة، أن فكرة السحب على جائزة في كل اجتماع ليست وليدة اللحظة، بل فكرة متبعة منذ عدة سنوات، وكل اجتماع نطرح السحب على جائزة معينة، مشيرا إلى أن الهدف هو تشجيع الشباب على الحضور فضلا عن خلق مناخ من المرح والابتسامة بين تلك الفئة

WhatsApp
Telegram