اعلان

شديد البرودة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس الأحد 5 فبراير 2023 في البحيرة

أحوال الطقس في البحيرة
أحوال الطقس في البحيرة

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس ودرجات الحرارة، اليوم الأحد 5 فبراير 2023 بمحافظة البحيرة، حيث توقعت أن تشهد المحافظة، طقسا باردا في الصباح الباكر، معتدل الحرارة، نهاراً، بارد ليلاً، على كافة الأنحاء.

أحوال الطقس في البحيرة محافظة البحيرة

طقس غائم جزئي

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم يشهد، طقس غائم جزئي، ونشاط للرياح أحياناً، وفرص لسقوط أمطار متوسطة بنسبة حدوث 40 ~ 50% تقريباً.

حالة البحر المتوسط

ويتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن تكون حالة البحر المتوسط، مضطربة جداً مساءً، وارتفاع الموج فيه 3 : 4 متر، على أن يكون اتجاه الرياح جنوبية غربية.

درجات الحرارة المتوقعة

وعن درجات الحرارة المتوقعة ليوم الأحد 5 فبراير 2023، توقعت هيئة الأرصاد الجوية ان تكون العظمى 18 درجة و الصغرى 10 درجات.

استمرار هطول الأمطار الغزيرة على البحيرة لليوم الثالث لنوة الكرم 2023

في سياق متصل.. تتعرض محافظة البحيرة، لموجة من الطقس السيئ، وذلك بالتزامن مع اليوم الثالث من نوة الكرم، حيث شهدت المدن الشمالية وهي إدكو، ورشيد والمحمودية، وكفر الدوار، وأبو حمص، ودمنهور، هطول أمطار غزيرة إلى متوسطة تصل إلى رعدية في بعض الأحيان وانخفاض في درجات الحرارة، وفقا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية بشأن الطقس.

إيقاف المعديات النهرية

من جانبها.. وجهت الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، رؤساء الوحدات المحلية بمركزي إدكو ورشيد، بعدم خروج مراكب الصيد، وإيقاف كافة المعديات النهرية نظرًا لسوء الأحوال الجوية، مع توفير أتوبيسين أمام كل معدية لنقل المواطنين.

مراجعة وصيانة أعمدة الإنارة

كما وجهت نائب المحافظ بالمتابعة المستمرة وقطع أي أشجار آيلة للسقوط نظرًا للرياح الشديدة، وكذا مراجعة وصيانة أعمدة الإنارة، حفاظًا على سلامة المواطنين.

مراجعة المنشآت الحكومية وغير الحكومية الآيلة للسقوط

كما وجهت نائب المحافظ بمراجعة المنشآت الحكومية وغير الحكومية الآيلة للسقوط وفقاً لقرارات اللجنة المختصة والتأكد من إخلائها تماماً، وفرض كردون آمن حولها بواسطة الحماية المدنية ومنع المشاه والسيارات من المرور بهذا الكردون حفاظاً على صحة و سلامة المواطنين.

رفع تراكمات مياه الأمطار

وأكدت نائب محافظ البحيرة، أنه مع بداية موجة الأمطار التي تشهدها بعض مراكز المحافظة، انتشرت على الفور جميع المعدات والأطقم والأجهزة للتعامل الفوري للحد من الآثار الناجمة ورفع تراكمات المياه بشوارع وميادين مدن وقرى المحافظة بالتنسيق بين فرق العمل بالوحدات المحلية، وشركة المياه والصرف الصحي والكهرباء والحماية المدنية وفقاً لخطة العمل المعدة مسبقاً للتدخل والتعامل مع الأزمات على الفور.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً