اعلان

مربي دواجن يواجه أزمة الأسعار بطريقة مبتكرة في كفر الشيخ: هدفي بيع منتج آمن ورخيص

محمد الشناوي
محمد الشناوي

عمل في تربية الدواجن لسنوات طويلة، ليقرر بعدها أن يبحث عن أفكار جديدة ليستطيع الاستمرار في الصناعة، خاصة بعد التحديات التي يواجهها حاليا، فكان قراره أن يتوجه للتصنيع والإنتاج.

محمد الشناوي

محمد ينتج 50 نوعا من منتجات اللحوم والدواجن بكفر الشيخ

أنتج أكثر من 50 منتج من مصنعات اللحوم والدواجن والتي يوردها للكثير من الفنادق والمطاعم وغيرها من الأماكن في عدة محافظات أصبحت تعتمد اعتماد كلي علي منتجاته، كما تحظي بإقبال كثير من المواطنين علي شرائها لجودتها.

بحثت عن أفكار جديدة للاستمرار في الصناعة

يقول محمد الشناوي، مربي دواجن، وابن محافظة كفر الشيخ في حوار خاص ل'أهل مصر' أنه بدأ في مجال تربية الدواجن منذ عام 2002 واستمر في ذلك لسنوات طويلة، وبدأ بعدها في البحث عن أفكار جديدة لتنفيذها في هذه الصناعة لكي يستمر بها، فقام بإنشاء مصنع لإنتاج مصنعات الدواجن واللحوم، وأصبح يورد منتجاته لشركات ومطاعم وأماكن كبري، كما يقوم بتوريد منتجاته للعديد من المحافظات المصرية، وأنه يفكر مستقبلًا في تصدير منتجاته للخارج.

ويتابع: هناك تحديات كثيرة واجهت صناعة الدواجن، فكان لابد أن أبحث عن أفكار جديدة لأستمر في الصناعة وألا أتوقف، فكانت فكرة التوجه لتصنيع وإنتاج مصنعات من اللحوم والدواجن، ويضيف بالقول: وصل عدد إنتاج مزارعي ل200 ألف كتكوت في الدورة الواحدة، ومن التحديات التي واجهتني في تلك الصناعة هي أن أسعار التكلفة من الأعلاف وغيره كان أقل من أسعار البيع.

افتتاح أول فرع لبيع منتجاتي بكفر الشيخ

ويكمل: أتابع بشكل شخصي تربية الدواجن في المزارع الخاص بي، مرورًا بتصنيع المنتجات وتوزيعها، وتبدأ المراحل أولًا بتربية الدواجن في المزارع وتستغرق الدورة قرابة ال 35 إلي 45 يومًا، ثم يتم ذبحها في المجازر الخاصة بنا، ثم يتم تصنيعها في مصنعنا بعد ذلك، ويتم بعد ذلك توزيعها علي المستهلك، والمصنع يبيع بسعر الجملة، وقررت بعدها أن أفتتح أول فرع خاص بي في كفر الشيخ لبيع المنتجات للمستهلك بسعر مناسب.

أنتجت أكثر من 50 نوع من منتجات اللحوم والدواجن

وأردف: أنتجت أكثر من 50 منتج من مصنعات اللحوم والدواجن وجميعها بأسعار مناسبة للمستهلك، وجميع الأصناف عليها إقبال، فالمستهلك الذي يشتري المنتج يحرص علي تكرار شرائه مرة ثانية، فهدفي الرئيسي هو بيع منتج مميز وآمن وبسعر مناسب للمواطن.

واستطرد: استعنت بخبراء في مجال التصنيع؛ لأتمكن من إنتاج منتج بجودة جيدة وبسعر تكلفة قليل، ويضيف: أعتمد في تسعير المنتج علي حساب تكلفة إنتاجه وأضع هامش ربح بسيط، فأنا أبيع المنتج للمستهلك بسعر الجملة.

ويقول: هناك أماكن تعتمد بشكل كامل علي منتجاتي، ونسبة كبيرة من المطاعم والفنادق بكفر الشيخ ومحافظات أخري يعتمدون بشكل كامل علي منتجاتي من اللحوم والدواجن، ويتابع: أخطط في المستقبل أن أنتج منتجات جديدة، وافتتاح فروع علي مستوي محافظات الجمهورية.

ويتابع: صناعة الدواجن في الفترة الأخيرة واجهت تحديات متمثلة في ارتفاع أسعار الأعلاف ومدخلات الإنتاج فيما انخفضت أسعار البيع، الأمر الذي أدي إلي توقف العديد من المربيين عن تربية الدواجن، وهذا أدي إلي حدوث ارتفاع في أسعار الدواجن بسبب قلة المعروض من الدواجن في الأسواق.

واختتم الشناوي حواره الخاص ل' أهل مصر' قائلًا: رسالتي لأي شخص يعمل في تلك الصناعة ألا يستسلم ويتوقف وأن يبحث عن أفكار جديدة، وهناك زملاء لي في الصناعة عندما اقترحت عليهم الفكرة بدأوا في تنفيذها أيضًا.

WhatsApp
Telegram