اعلان

"الدغيدي" ابن القليوبية الأول بمسابقة الأوقاف العالمية للقرآن الكريم: كان حلم واتحقق ومكنتش متوقع

الشيخ محمد الدغيدي
الشيخ محمد الدغيدي

سادت حالة من الفرحة والسعادة بين أهالى قرية كفر الحصة التابعة لمدينة بنها بـ محافظة القليوبية، مسقط رأس الشيخ 'محمد أحمد الدغيدي' لحصول ابن القرية على المركز الأول فى المسابقة العالمية للقرآن الكريم الفرع الثالث حفظ القرآن الكريم وتفسيره وعلوم تطبيقه التي نظمتها وزارة الأوقاف برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، وبمشاركة 108 متسابقين من 58 دولة.

وقال الشيخ محمد أحمد الدغيدى، البالغ من العمر 27 عاما، في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، إنه يعمل إمامًا وخطيبًا بوازرة الأوقاف بمسجد الشامخية بمدينة بنها والحاصل على ليسانس علوم قرآن من جامعة الأزهر ودراسات عليا في التفسير وعلوم القرآن، وبدء حفظ القرآن الكريم فى الرابعة من عمره واتم حفظ القرآن فى الثامنة من عمره.

الشيخ محمد الدغيدي

"الدغيدي" الأول في المسابقة العالمية للقرآن الكريم: الفضل يرجع لوالديّ

وعبر 'الدغيدي'، عن فرحته بحصوله على المركز الأول فى المسابقة، مؤكدا أنه كان يتوقع فوزه بمركز متقدم ولكن فوجئ بالمركز الأول.

وأكد الدغيدى على أن الفضل فى تعلمه القرآن يرجع لله عز وجل ثم والده ووالدته السيدة 'مها عبد العاطي مدكور'، فهما كانا دائمًا مشجعين وداعمين له فى حفظ كتاب الله.

الشيخ محمد الدغيدي

وأضاف أنه حصل على العديد من الجوائز منذ إتمامه لحفظ القرآن الكريم فى الثامنة من عمره ومُنح جائزة البحرين الدولية عام 2013 إلا أن حصوله على المركز الأول على مستوى العالم فى المسابقة العالمية للقرآن لها مذاق وإحساس خاص لم يشعر به من قبل لأن هذة الجائزة تعتبر تتويج لمجهود كبير قام ببذله على مدار سنوات كثيرة لتحقيق حلمه وهو فوزه بهذه الجائزة.

ووجه 'الدغيدي'، الشكر لكل المشايخ الذى تعلم القرآن على أيديهم وكل زملائه بمديرية أوقاف القليوبية وعلى رأسهم الشيخ صفوت أبو السعود وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية، والذى يقدم له كافة الدعم والمساندة.

الشيخ محمد الدغيدي

ومن جانبه قدم الشيخ صفوت أبو السعود وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية، التهنئة الشيخ محمد الدغيدى لرفع أسم محافظة القليوبية فى المحافل الدولية وتشريف مديرية أوقاف القليوبية لكونه إماما وخطيبا من أبناء القليوبية متمنيا له مزيدا من النجاحات والتفوق في الفترة المقبلة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج