اعلان

المبادرة الرئاسية لصحة المرأة تعالج 16 ألف سيدة بالمنيا يناير الماضي

قوافل صحة المنيا
قوافل صحة المنيا

تواصل الفرق الطبية التابعة لمديرية الصحة بالمنيا، أعمال المبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة، والتي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، تحت رعاية اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، لتقديم أوجه الرعاية الصحية والخدمات الطبية والعلاجية للسيدات من أبناء المحافظة بالمجان حرصا على سلامة وصحة المواطنين.

صحة المنيا

تقديم الخدمات الصحية ل 16 ألف سيدة بالمنيا خلال يناير الماضي

من جانبه، أعلن الدكتور محمد نادى وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أنه تم تقديم الخدمات الصحية ل 16 ألف و340 سيدة على مدار شهر يناير الماضي، وذلك ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة وفي إطار جهود الدولة للاهتمام بالصحة العامة للمواطنين .

أوضح الدكتور محمد سمير مدير إدارة الرعاية الأساسية ومنسق المبادرات الرئاسية بالمحافظة أن المبادرة هدفها الكشف على الأمراض المزمنة الغير سارية مثل أمراض السمنة وارتفاع ضغط الدم وأمراض السكر بالدم من خلال قياس الوزن والطول وضغط الدم وتحليل سكر عشوائي في الدم وإجراء فحص على الثدي للاكتشاف المبكر لأورام سرطان الثدي، ويتم تحويل الحالات المشتبه فيها إلى مستشفى المنيا العام ومغاغه المركزي ومستشفى ملوى حيث يتم تحويل الحالات التي تستحق عمل أشعة و تحاليل متقدمة إلى مركز الأورام بالمنيا لعمل اللازم مجاناً.

"صحة المنيا "تقدم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية لـ 119 ألف سيدة

وعلى جانب اخر، واصلت مديرية الصحة بالمنيا، تقديم الخدمات الطبية والعلاجية بعيادات تنظيم الأسرة بالوحدات الصحية بجميع مراكز المحافظة، خلال شهر يناير الماضي، وذلك ضمن جهود المحافظة، للاهتمام بالأسرة المصرية والصحة الإنجابية، حرصاً على سلامة وصحة المواطنين.

من جانبه، قال الدكتور محمد نادى وكيل وزارة الصحة بالمنيا ان الفرق الطبية بعيادات تنظيم الاسرة ، قدمت خلال يناير الماضي خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية لـ 119 ألف و 616 منتفعة ، منها 13 ألف و 85 جدد و 105 الف و 719 متردد ، بالإضافة إلى تقديم الخدمات الأخرى من تنفيذ ندوات للتوعية والتثقيف الصحي و صرف وسائل تنظيم الاسرة المختلفة .

وأوضحت الدكتورة وفاء بدوى مدير عام إدارة تنظيم الآسرة انه تم تنفيذ 124 ألف و 928 زيارة منزلية ، وذلك عن طريق الرائدات الريفيات وتحويل 81982 سيدة لعيادات تنظيم الاسرة والصحة الانجابية و تقديم الرعاية الصحية لـ 15696 سيدة حامل وتقديم الرعاية الصحية لـ 13847 سيدة بعد الوضع ، فضلا عن تنفيذ عدد من الندوات التثقيفية والتوعوية حيث تم تنفيذ 35694 ندوة عن فيرس كورونا و 35694 ندوة عن تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية و 35694 ندوة عن الامراض المزمنة و الفحص الذاتي للثدي .

"صحة المنيا"، تطعيم 243 ألف مواطن ضد فيروس كورونا خلال الأسبوع الأول من الحملة

وفي وقت سابق، واصلت مديرية الصحة بالمنيا، فعاليات حملة طرق الأبواب للتطعيم ضد فيروس كورونا لمن هم فوق الـ 12 عام، ضمن خطة الدولة لاتخاذ كافة التدابير اللازمة للوقاية من تداعيات فيروس كورونا، وذلك في إطار تنفيذ تكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بالاستمرار في فعاليات الحملة لتجوب كافة القري والنجوع لتحقيق الأهداف المطلوبة من الحملة.

من جانبه، قال الدكتور محمد نادى وكيل وزارة الصحة بالمنيا، إن الحملة أسفرت عن تطعيم 243 ألف 257 مواطن، وذلك خلال الأسبوع الأول من الحملة، مؤكداً على استمرار حملة طرق الأبواب للتطعيم ضد فيروس كورونا، والتي انطلقت من الاحد 29 من يناير الماضي، لمن هم أكبر من 12 عام.

كما أوضح الدكتور على قاسم مدير عام الإدارة العامة للطب الوقائي، أن الحملة تتم بمشاركة 600 فريق طبي ثابت بالمستشفيات ومكاتب الصحة والمراكز الطبية ومتحرك بالعيادات المتنقلة بدور العبادة وأماكن التجمعات والنوادي ومراكز الشباب والمدارس والجامعات والهيئات الحكومية، بجميع مدن ومراكز وقرى المحافظة.

وتناشد مديرية الصحة، السادة المواطنين تلقي الجرعات التنشيطية ضد فيروس كورونا، والتي تتم من خلال حملة طرق الأبواب، حفاظا على سلامتهم وصحتهم، مع توافر كافة التطعيمات المعلن عنها من قبل وزارة الصحة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً