اعلان

معجزتان في الرياضة العقلية.. «رنا وجودي» بطلتا الجمهورية في الحساب الذهني بكفر الشيخ (صور)

رنا السملاوي و جودي شتا
رنا السملاوي و جودي شتا

'آلة حاسبة بشرية'... ذلك هو التعبير المناسب الذي يمكننا استخدامه عند حديثنا عن رنا وجودي، الطفلتين الصغيرتين، واللتان أبهرت مهاراتهما الحسابية الجميع، ليكون أكبر برهانًا علي ذلك هو حصدهما المركز الأول والثاني في بطولة الجمهورية للحساب الذهني.

جمعتهما صلة قرابة، وكذلك القدرات الحسابية العالية وحفظ القرآن الكريم، إلا أن القاسم المشترك بينهما كان دعم أسرتهما المستمر لهما إيمانًا منها بقدراتهما، ورغم صغر سنهما إلا أن لكلًا منهما أهدف مستقبيلة تسعي إلي تحقيقها بخطي واثقة.

رنا وجودي.. بطلتي الجمهورية في الحساب الذهني

رنا وجودي.. بطلتي الجمهورية في الحساب الذهني بكفر الشيخ

تقول رنا السملاوي، ابنة محافظة كفر الشيخ، ثان الجمهورية في الحساب الذهني في حوار خاص ل'أهل مصر' إنها طالبة في الصف السادس الإبتدائي، وإنها وصلت إلي المستوي الخامس في الحساب الذهني من أصل ثمان مستويات، وأشارت إلي أن أسرتها هي التي وجهتها لدراسة الحساب الذهني، والذي ساعدها كثيرًا علي ثقتها بنفسها وأصبحت لديها قدرة علي علي الحساب بشكل أسرع.

رنا... ثان جمهورية في الحساب الذهني

وتابعت: لم أعد أحب استخدم الآلة الحاسبة وأصبحت استخدم عقلي بدلًا منها، ولقد حصلت علي المستوي الثاني في بطولة الجمهورية للحساب الذهني، وكنت أتوقع أن أحصل علي مركز متقدم بالبطولة التي اشتركت بها، حيث استعديت لها جيدًا وتدربت كثيرًا، وشعرت بسعادة كبيرة عندما حققت الفوز، وأنوي أن أشترك في بطولات أكثر في المستقبل.

رنا: أحلم أن أكون أستاذة جامعية

وتتابع: لدي أيضًا موهبة الرسم، ومعلمتي هي من اكتشفت موهبتي تلك، وأنا أيضًا أحفظ القرآن الكريم حاليًا، إذ حفظت أربعة أجزاء حتي الآن، وأحلم أن أتم حفظ القرآن الكريم كاملًا في المستقبل وأن أحفظه لغيري، وتضيف بالقول: أسعي طوال الوقت أن أطور من مهاراتي، وأنا أنظم وقتي بين الدراسة ومواهبي، وأسرتي تساعدني علي ذلك أيضًا.

وتقول: أحلم أن ألتحق بكلية الفنون التطبيقية مستقبلًا، وأن أصبح معيدة بالجامعة، كما أتمني أن أكون مصممة مجوهرات في المستقبل، وتضيف بالقول: أنادي أولياء الأمور أن يشجعوا أبناءهم وأن يدعموا مواهبهم.

جودي... أول جمهورية في الحساب الذهني

وتقول جودي شتا، ابنة محافظة كفر الشيخ، أول جمهورية في الحساب الذهني في حوار خاص لـ'أهل مصر': أنا طالبة بالصف الثالث الابتدائي، ولقد توقعت الفوز بالمركز الأول في بطولة الجمهورية، وشعرت بفرحة كبيرة وقتها، ووالدتي كانت تشجعني كثيرًا، ولقد كافأتتي أسرتي بعد فوزي في البطولة.

جودي: أحلم أن أكون طبيبة جراحة

وتكمل: الحساب الذهني جعلني أقوم بالعمليات الحسابية بشكل أسرع، وأصبحت متميزة في دراستي، وتركيزي أصبح أفضل، وتتابع: أساعد زملائي في المدرسة عندما يطلبون مساعدتي فيما يتعلق بالمسائل الحسابية وأشعر بسعادة كبيرة وقتها، وأنا أنوي الاشتراك في بطولات أخري مستقبلًا.

واختتمت جودي حديثها ل'أهل مصر' قائلة أنها تحلم أن تكون طبيبة جراحة، وأن تتم حفظ القرآن الكريم كاملًا وأن تحفظه لغيرها، وتوجهت برسالتها لأولياء الأمور بأن يدعموا أبناءهم ويشجعوا موهبتهم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً