اعلان

"القابضة للمياه" و"مياه الفيوم" يبحثان سبل التطوير واستخدام المنهج العلمي لتحسين الخدمات

جانب من الفاعليات
جانب من الفاعليات

تفقد الدكتور أحمد عبد الفتاح مدير إدارة التطوير والبحوث بالشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، يرافقه، فريق إدارة التطوير والبحوث بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالفيوم محطة تنقية مياه الشرب بقحافة، ومحطة معالجة الصرف الصحي، بقرية حنين، ومحطة معالجة صرف صحي، عزبة عاشور بمركز الفيوم.

في إطار توجيهات وخطط الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، واهتمامها بالتطوير والبحوث وتقديم الدعم العلمي والفني وتوفير الدعم المالي اللازم لتمويل المشروعات البحثية وتوفير الاحتياجات اللازمة والتي تخدم أهداف الشركة القابضة والشركات التابعة من أجل تحقيق أعلى معدلات الأداء والكفاءة العالية بهدف تطوير الخدمات ومواكبة التطور التكنولوجي.

جانب من الفاعليات

اثناء الجولة التفقدية

بحث سبل التطوير واستخدام المنهج العلمي لتحسين الخدمات ومواكبة التطور التكنولوجي

جاء ذلك للوقوف على المعوقات التي تواجه عمليات التشغيل والموضوعات الفنية الطارئة، لدراسة أسبابها والعمل على حلها باستخدام الأساليب العلمية والتكنولوجيات الجديدة بالتنسيق مع فرق العمل بتلك المواقع.جانب من الفاعليات

بحث سبل التعاون

أهمية البحث العلمي

أكد المهندس محمد عبد الجليل النجار رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، على أهمية البحث العلمي فى دراسة المشكلات وإيجاد حلول فعالة لتحقيق الأهداف المتعلقة بإنتاج وتوزيع مياه الشرب وترشيد استخدامها.

جانب من الفاعليات

جانب من الفاعليات

تطوير منظومة الصرف

وكذلك تطوير منظومة الصرف الصحي وإعادة استخدام المياه والتنسيق والربط بين الإدارات للعمل على إيجاد الحلول المناسبة بهدف الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين مشيرا لأهمية الدور الذي تقوم به إدارة التطوير والبحوث بالشركة القابضة في دعم الشركات التابعة من حيث بناء القدرات والكوادر الفنية ومواكبة التطور العلمي.

رئيس مياه الفيوم يتابع مع وفد اليونيسيف مشروعي "القرض الدوار وصحتهم مستقبلهم"

وفيما سبق، استقبل المهندس محمد عبد الجليل النجار، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالفيوم، والعضو المنتدب، الدكتورة سلينا بيراكتيفتش، رئيس قسم الصحة بمنظمة الأمم المتحدة للطفولة يونيسف، والدكتور إيهاب جبريل مدير برنامج المياه والإصحاح البيئي بمنظمة اليونيسف، والدكتور ريمون شكري المسئول الميداني بمنظمة اليونيسف لمتابعة مشروعات 'القرض الدوار' ومشروع 'صحتهم مستقبلهم' المنفذ من خلال الشركة وبتمويل من منظمة اليونيسيف.

رئيس مياه الفيوم يستقبل وفد منظمة اليونيسيف لمتابعة مشروعى "القرض الدوار وصحتهم مستقبلهم"

خلال اللقاء تم استعراض مجالات التعاون بين الشركة ومنظمة اليونيسف في مجالات توصيل مياه الشرب والصرف الصحة من خلال مشروع القرض الدوار حيث بدأ نظام العمل به منذ عام 2016 بتوصيل مياه الشرب والصرف الصحي للأسر الأولى بالرعاية بنظام التقسيط على مدار 24 شهرا دون فائدة كما تم عرض مجالات العمل داخل المدارس.

جدير بالذكر، أن بداية العمل داخل المدارس في عام 2018 بمشروع 'مدارسنا صحية بأيدينا' واستهدف المشروع عدد 120 مدرسة وتم التوسع في عدد المدارس ليصل إلى 150 مدرسة تحت شعار 'صحتهم مستقبلهم' علاوة على مناقشة خطط التعاون المستقبلية بين الشركة ومنظمة اليونيسيف.

أهداف التعاون

أكد رئيس شركة مياه الشرب بالفيوم أن التعاون المثمر بين الشركة ومنظمة اليونيسيف مستمر منذ سنوات بهدف المساهمة في رفع الوعي لدى تلاميذ المدارس الابتدائية علاوة على المساهمة في دعم الأسر الأولى بالرعاية مشيرا إلى أن الشركة تقدم كافة أوجه الدعم الفني لتحقيق الاستفادة القصوى من تلك المشروعات.

وفي نهاية اللقاء، أعربت الدكتورة 'سلينا بيراكتيفتش' رئيس قسم الصحة في منظمة الأمم المتحدة للطفولة بمنظمة اليونيسف عن سعادتها البالغة بهذا اللقاء كما أثنت على التعاون الكبير بين الشركة ومنظمة اليونيسيف علاوة على الجهود المبذولة من الشركة لتحقيق الأهداف المرجوة من المشروعات المنفذة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً