اعلان

خريجو جامعة الفيوم يشكلون أول فريق مصري ينفذ فيديوهات "ثري دي" للمناطق الأثرية

جانب من الاعمال
جانب من الاعمال

أطلق ثلاثة طلاب من خريجى كلية الآثار المصرية بجامعة الفيوم ، فكرة إعداد أفلام تسجيلية عن طريق تقنية الـ'ثري دي جرافيك موشن' وذلك للمناطق الآثرية، وتُعد هذه الفكرة هي الأولى في مصر، واستهدفت الفيديوهات أكثر من 10 معابد، ومقابر أثرية لملوك مصر.

جانب من الاعمال بعض من الأعمال

خريجي جامعة الفيوم يشكلون أول فريق مصري يقوم بعمل فيديوهات ثري دي جرافيك موشن للمناطق الأثرية

اعتمد الفريق على المجهود الذاتي، من خلال، إعداد قناة على اليوتيوب ، أطلقوا عليها ' ديچيتال كيمت' والتي تعني التحول الرقمي لمصر علما بأنه كان يطلق على مصر في العصر الفرعوني 'كيمت'.

جانب من الاعمال جرافيك موشن

حديث عضو الفريق مع اهل مصر

يقول: 'محمد جمال' لـ ' أهل مصر' الفكرة دي عملتها، انا و 2 من زملائي هما : 'سيف اسامة' من محافظة المنصورة، و'مايكل مرقص' من الزقازيق وجميعنا قائمين على فكرة المشروع بالجهود الذاتية.

وأوضح 'محمد جمال' أن الهدف من الفكرة، هي الترويج للسياحة المصرية لتحسين ترتيبها على مستوى العالم وكمان الإهتمام بالمناطق الآثرية المهمشة.

جانب من الاعمال المناطق الاثريه

أهداف الفكرة

مضيفا أن، ملخص الفكرة هو عمل فيديو بتقنية 3D graphic motion للموقع الاثري في زمن المصريين القدماء، ومرفق معاه شرح للموقع الاثري باللغة العربية ومترجم بالانجليزية، في شكل يعبر عن جولة افتراضية داخل المكان.

جانب من الاعمالآثار مصر

بداية الفكرة

واستكمل محمد جمال عبد المنعم منسق عام المجموعة ، أن الفكرة جاءت أثناء دراستى أنا وزملائي، وروادتنا هذه الفكرة لتصوير وتوثيق وإعداد أفلام تسجيلية على اليوتيوب لأشهر المقابر الأُسرية والاهرامات، وبالفعل قمنا بجولة على 10 مقابر ، تم تصويرها وهي: مقبرة 'توت عنخ أمون'، والمجموعة الهرمية 'للملك منقرع'، ومعبد 'هيبس' بالوادى الجديد ومجموعة 'الملك زوسر'، وهرم اللاهون ومدينة كرانيس بكوم أوشيم ومجموعة 'خفرع' ومقبرة 'تى' بسقارة ، وأستخدمنا التليفون المحمول فى التصوير لنقص الامكانيات المادية لنا، ثم نجهز الاسكرب والجرافيك والترجمة باللغة الانجليزية.

جانب من الاعمالمحمد جمال

مدة العمل على الفيلم الواحد

ولفت 'جمال' إلى أن العمل يستغرق أسبوع لكل فيلم، ونقوم بالذهاب الى المكان نفسه واخذ صور وابعاد المكان

لنتمكن من اخراج العمل بطريقة مهنية مؤكداً ان العمل يأخذ وقت فى الجرافيك والمونتاج والترجمة.

جانب من الاعمالسيف اسامة

لم نتمكن من مقابلة المسؤولين

وأشار إلى، أننا حاولنا التواصل مع المسئولين عن الآثار بالقاهرة لعرض الفكرة، إلا أننا لم نتمكن من مقابلة أى مسئول بهيئة الآثار أو حتى بوزارة الآثار بالقاهرة، لنعرض فكرتنا ونقوم بترويجها على مستوى اكبر عالمى.

جانب من الاعمالمايكل مرقص

مناشدة المسؤولين

وطالب محمد بأنه يرغب فى عرض فكرته بمستوى اكبر عالمى. وكذلك تبتي الامين العام للمجلس الاعلى للأثار او مساعد وزير الاثار لشئون تطوير المناطق الأثرية ، لهذه الفكرة لعرضها والعمل على ترويجها، عالميا، لتنشيط السياحة، ولتعريف شعوب العالم لآثار مصر الخالدة.

WhatsApp
Telegram