اعلان

أخبار البحيرة اليوم.. ضبط شخص ينتحل صفة طبيب تغذية

نشرة البحيرة من اهل مصر
نشرة البحيرة من اهل مصر

شهدت محافظة البحيرة، اليوم السبت 4-3-2023، عددًا من الأحداث الهامة، ومن خلال هذا التقرير، ترصد 'أهل مصر'، أهم أخبار البحيرة اليوم.

ضبط شخص ينتحل صفة طبيب تغذية في البحيرة

نفذت الإدارة العامة للمراجعة الداخلية والحوكمة، بمحافظة البحيرة، بالتعاون مع إدارة العلاج الحر بمديرية الشئون الصحية بالبحيرة والوحدة المحلية لمركز ومدينة الدلنجات ولجنة العلاج الحر، ومراقبة الأغذية وإدارة تموين الدلنجات، حملة مكبرة على المنشآت الطبية الخاصة التي تمارس العمل دون الحصول على تصريح مزاولة المهنة من وزارة الصحة.

أسفرت الحملة عن ضبط أحد الأشخاص ينتحل صفة طبيب تغذية ويتخذ من محل مقر له مجهز به مكان للكشف، لافتة مدون عليها أسعار الكشف وبعض الأجهزة المستخدمة في الكشف (حجامة ومطبوعات مكتوب عليه خلطة علاج السمنة والنحافة وأكياس مكتوب عليها خلاصة سم النحل وبها سرنجات انسولين ممتلئة ومعدة للحقن).

وتمكنت الحملة من التحفظ على 1757 عبوة تركيبات، وتقدر قيمة المضبوطات بحوالى 175000 ألف جنيه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حياله.

ويأتي ذلك فى إطار الجهود التي تقوم بها المحافظة وأجهزتها التنفيذية والرقابية للتفتيش على المنشآت الطبية الخاصة؛ للتأكد من حصولها على التراخيص وتوافر الاشتراطات الصحية اللازمة وإحكام الرقابة عليها واتخاذ ما يلزم تجاه المخالف منها، وتم التشديد على ضرورة استمرار تلك الحملات بكافة مدن ومراكز المحافظة؛ لضبط المخالفين مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

الإعدام شنقا لبائعة مناديل ذبحت زوجها وألقت جثته في مصرف بالبحيرة

نشرة البحيرة من اهل مصر هيئة المحكمة

قضت الدائرة الـ ' 12' بمحكمة جنايات دمنهور، بالإعدام شنقا على بائعة مناديل ومقيمة عزبة العمدة مركز دمنهور وابن شقيقها فى القضية 31529 لسنة 2022 جنايات مركز دمنهور ، والمقيدة برقم 1591 لسنة 2022 كلى وسط دمنهور، وذلك لقيامهما بقتل زوج المتهمة عقب حدوث مشاجرة بين المجني عليه، وزوجته وابن شقيقها، فاستدرجاه بدعوى الصلح بينهم، واصطحباه لمكان الحادث، وقتلاه وذبحاه بالسكين وألقيا الجثة بمكان العثور عليها.

صدر الحكم برئاسة المستشار ياسر الوصيف رئيس محكمة جنايات دمنهور ، وعضوية كل من المستشار حسين رشدي، والمستشار تامر عتمان، وسكرتير خالد حسين.

وتمكن ضباط مباحث مركز شرطة دمنهور بمديرية أمن البحيرة، بالاشتراك مع الأمن العام، من كشف غموض العثور على جثة شاب مجهولة الهوية مذبوحة وملقاة في مياه مصرف ري، خلف مبنى جامعة دمنهور بمنطقة الأبعادية بدمنهور، إذ تم ضبط المتهمين بارتكاب الواقعة.

وكشفت التحريات أن الجثة لشخص يدعى 'أحمد.أ.ال'، 40 عامًا وشهرتة 'كريم.ق'، سايس سيارات، ويقيم في مينا البصل بالإسكندرية وسبق اتهامه في عدة القضايا.

وأكدت تحريات فريق البحث الجنائي، أن المجني عليه متزوج عرفيًا من 'شيماء.ال.م'، 31 عامًا، بائعة مناديل ومقيمة عزبة العمدة مركز دمنهور وأنها كانت تقيم معه في مدينة الإسكندرية.

وأشارت التحريات أن الزوجة تركت منزل الزوجية وتقيم بشقة مستأجرة بدائرة مركز دمنهور، مع ابن شقيقها المدعو «خالد.ع.ع»، 28 عامًا، عاطل.

أشارت التحريات إلى أنه نشبت مشاجرة بين المجني عليه، وزوجته وابن شقيقها، فاستدرجاه بدعوى بدعوى الصلح بينهم، واصطحباه لمكان الحادث، وقتلاه وذبحاه بالسكين وألقيا الجثة بمكان العثور عليها

تعود أحداث الواقعة، حينما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن البحيرة، بلاغًا من مأمور مركز شرطة دمنهور بتلقيه بلاغًا من أهالى قرية الأبعادية بالعثور على جثة لشخص ذكر مجهول الهوية فى العقد الرابع من العمر ملقاة بمصرف رى خلف مبنى جامعة دمنهور على الطريق الزراعى السريع بدائرة المركز.

وبمناظرة الجثة تبين وجود قطع جرحي بالرقبة وجروح طعنية متفرقة بأنحاء الجسم، ولم يعثر معه على ثمة أوراق تدل على شخصيته، ونقلت الجثة داخل ثلاجة حفظ الموتى بمستشفى دمنهور التعليمي تحت تصرف النيابة العامة وحرر محضر بالواقعة لمباشرة التحقيقات في الحادث، وقامت نيابة مركز دمنهور برئاسة المستشار محمد شلوف رئيس النيابة بإحالة أوراق القضية إلى محكمة الجنايات التى أصدرت حكمها اليوم بالاعدام شنقا على المتهمين.

استدرجاه لسرقته.. ضبط المتهمين بقتل طفل وإلقاء جثته بترعة ناصر في البحيرة

كشفت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن البحيرة، ملابسات غموض مقتل طفل بمنطقة محطة 2 التابعة لمركز أبو المطامير وإلقاء جثته بترعة ناصر بهدف سرقة التوك توك الذي يعمل عليه، ويأتي ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات الحادث.

كان اللواء أحمد خلف مدير أمن البحيرة، تلقى إخطارًا من مأمور مركز شرطة أبو المطامير يفيد ببلاغ أحد الأشخاص - مقيم بدائرة المركز بغياب ' فتحى.ف.م' 13 عاما نجله (طالب) عقب خروجه من مسكنهما مُستقلاً مركبة 'توك توك' قيادته وعدم عودته.

وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث بمشاركة قطاع الأمن العام ومديرية أمن البحيرة توصلت جهوده إلى أن وراء ارتكاب الواقعة (مزارعان - لأحدهما معلومات جنائية مقيمان بدائرة المركز).

عقب تقنين الإجراءات تم استهدافهما وأمكن ضبطهما وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة، وأقرا باستدراجهما للمتغيب عن طريق الإتصال به تليفونياً بدعوى توصيلهما لإحدى المناطق بدائرة المركز، وقاما بالتعدى عليه حتى فارق الحياة ثم قاما بإلقائه بأحد المصارف المائية بدائرة قسم شرطة غرب النوبارية، واستوليا على مركبة 'التوك توك' قيادته، وأضافا بقيامهما ببيع مركبة 'التوك توك' لعميلهما 'سيئ النية' (مزارع 'له معلومات جنائية' - مقيم بدائرة مركز شرطة الرحمانية ' أمكن ضبطه ومركبة 'التوك توك' المستولى عليها') وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

كانت قوات الإنقاذ النهري في البحيرة، نجحت فجر الخميس، من انتشال جثة طفل بعد مرور 5 أيام على غرقه بمياه ترعة مشروع ناصر التابعة لقسم النوبارية بمحافظة البحيرة، وذلك عقب إلقائه فيها بواسطة مجهولين، بعد استيلائهم على 'التوك توك' الذي كان يقوده، وتم نقل الجثة إلى المستشفي المركزي تحت تصرف النيابة العامة.حيث تم نقل الجثة لمشرحة مستشفى دمنهور التعليمي لتشريحها بمعرفة الطب الشرعي لبيان سبب الوفاة.

WhatsApp
Telegram