اعلان

«قتلت أمي يا عم أحمد؟».. قاتل زوجة زميله في كفر الشيخ يكشف دور طفلها في فضح جريمته

جثة. أرشيفية
جثة. أرشيفية

واقعة مؤسفة كانت عزبة البرنس، التابعة لمركز دسوق بمحافظة كفر الشيخ، مسرحا لها في الخامس عشر من نوفمبر الماضي، وتحديدًا في الساعة التاسعة والنصف صباحا، حين دلف 'أ. م. أ. ج'، إلى منزل زميله في العمل بمجال المعمار، بغرض سرقته، ليفاجأ أثناء ارتكاب الجريمة بوجود الزوجة داخل البيت، وبأنها استطاعت رؤيته، مما دفعه إلى الإجهاز عليها وقتلها خنقا. جثة. أرشيفية

اعترافات المتهم أمام النيابة

وأدلى المتهم باعترافات تفصيلية أمام النيابة العامة، بمركز دسوق في محافظة كفر الشيخ، عقب ضبطه، حيث كشف تفاصيل جريمته، موضحا أنه عقب الانتهاء من قتل ربة المنزل، فوجئ بالطفل 'يوسف'، ابنها ونجل زميله 'ربيع عزازي'، واقفًا خلفه ليدور بينهما حوارا قصير للغاية، قبل أن يقدم الطفل بشجاعة كبيرة على مهاجمة قاتل والدته، ليحدث به إصابة كانت أحد أسباب كشف هويته للأجهزة الأمنية.

وقال المتهم في اعترافاته أمام النيابة: 'أنا لقيت يوسف جاي يجري ناحية الحمام، فشاف أمه ميتة ليرفع صوته قائلًا: 'موت أمي يا عم أحمد.. قالي يا عمي لأنه كان بيشوفني كتير مع أبوه، ساعتها أنا اتهبلت وصعب عليا الطفل، ففقدت إدراكي وخفت من الفضيحة، وكنت عايز أهرب، فمسكته ولفيت ذراعه الشمال على رقبته، زي ما عملت مع أمه، وكتمت نفسه بكف إيدي اليمين، لكنه كان بيقاومني وخربشني بضوافره في وشي'.

إحالة المتهم للمحاكمة

كانت النيابة العامة بمحافظة كفر الشيخ، أمرت بإحالة 'أ.م.إ.ج'، 43 عامًا، عامل زراعي، مقيم بعزبة البرنس التابعة لمركز دسوق، للمحاكمة، وحددت جلسة يوم 11 إبريل لبدء محاكمته؛ وذلك لأنه في يوم 15 نوفمبر 2022 بدائرة مركز دسوق قام المتهم بقتل المجني عليها 'هدير طه أحمد دلاله'، وابنها 'يوسف ربيع محمد عزازي'، عمدًا.

وتبين من أمر إحالة المتهم لمحكمة الجنايات، أن المتهم دلف إلي مسكن السيدة المذكورة خلسة وما أن أبصرها وظفر بها، حتى انقض عليها، وطوق بذراعه عنقها حتى خارت قواها، وزادها بأن استخدم خرطوم بلاستيكي بجوارها محكمًا قبضته عليها به وطوق عنقها، للاستيثاق من مفارقتها للحياة، قاصدًا من ذلك قتلها، محدثًا بها الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية، والتى أودت بحياتها علي النحو المبين بالتحقيقات.

وكشفت أوراق القضية أن المتهم قام بجرائم آخرى اقترنت بالجريمة الأولى، في ذات المكان والزمان سالفي الذكر، حيث قام المتهم بقتل المجني عليه يوسف عمدًا، بأن انقض عليه وكتم فاه، وكتم أنفاسه، قاصدًا من ذلك قتله، محدثًا به الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية، والتي أودت بحياتها علي النحو المبين بالتحقيقات.

وتبين أن المتهم قام بعد جريمتي القتل بسرقة المنقولات الذهبية المملوكين للمجنى عليها، بأن نزع منها مصاغها الذهبي وتحصل علي مبلغ مالى عقب وفاتها، وكان ذلك داخل مسكن المجنى عليها الأخير، كما قام المتهم بدخول منزل المجني عليها، بقصد ارتكاب الجريمة محل الإتهام، وأحرز أداة خرطوم بلاستيكي بدون مسوغ قانوني.

WhatsApp
Telegram