اعلان

رفع درجه الاستعداد بالبحيرة لموجهة موجة الطقس السيئ وسقوط الأمطار

محافظة البحيرة
محافظة البحيرة

وجهت الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة برفع درجة الإستعداد والمتابعة المستمرة للمراكز والمدن وشركة المياة والحماية المدنية على مدار الساعة والتنسيق الغرفة المركزية بديوان عام المحافظة.

محافظة البحيرة

جاء ذلك عقب توقعات هيئة الارصاد الجوية بتعرض بعض مراكز المحافظة اليوم الثلاثاء 14 مارس 2023 لأمطار متوسطة الشدة قد تكون رعدية احيانا على مناطق متفرقة وفترات متقطعة بنسبة حدوث 60% تقريبا، كما تنشط الرياح وسرعتها من 30-35 كم/ ساعة وارتفاع الموج يصل الى 3 امتار.

و أكدت نائب محافظ البحيرة على ضرورة المتابعة اللحظية بكافة مدن ومراكز المحافظة ومراجعة كافة الإستعدادات والتمركزات للتعامل مع الأمطار فور سقوطها، وكذا  التعامل الفوري للحد من الآثار الناجمة ورفع تراكمات المياة بالتنسيق بين فرق العمل بالوحدات المحلية، وشركة المياة والصرف الصحي والكهرباء والحماية المدنية.

أمطار بنسبة 60%.. الأرصاد تحذر من طقس الثلاثاء في البحيرة

في سياق متصل، توقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الثلاثاء ،طقس معتدل الحرارة نهارًا، بارد ليلاً على أغلب مدن ومراكز محافظة البحيرة، و هناك فرصا لسقوط أمطار بنسبة حدوث من 50 % الي 60 % على مناطق المدن الشمالية، وهي: إدكو ورشيد وكفر الدوار وأبو حمص والمحمودية.

وتكون حالة البحر المتوسط معتدل، وارتفاع الموج من 2 متر إلى 3 متر، والرياح السطحية شمالية غربية، محملة بالاتربة وعن درجات الحرارة المتوقعة ليوم الثلاثاء بمحافظة البحيرة تكون العظمى 20 درجة و الصغرى 12 درجات.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ودريمز الغاني (2-0) في نصف نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | بداية الشوط الثاني