اعلان

بعد افتتاحها.. ماذا تعرف عن مشروعات حياة كريمة في أبوتشت بقنا؟

مجمع خدمات المواطنين
مجمع خدمات المواطنين

افتتح اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، عددًا من المشروعات الخدمية التى تم تنفيذها ضمن المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية 'حياة كريمة' بقرى بخانس وسمهود وأبوشوشة التابعة لمركز أبوتشت، شمال محافظة قنا.

مركز شباب الخوالد

مشروعات حياة كريمة بمركز أبوتشت

في هذا الإطار، تستعرض «أهل مصر» أبرز المعلومات والتفاصيل حول المشروعات الخدمية التي افتتحها محافظ قنا بقرى بخانس وسمهود وأبوشوشة في مركز أبوتشت، على النحو التالي:

1- نقطة إسعاف بخانس، وهي تقع على مساحة 288م، بتكلفة مالية بلغت 3 ملايين و338 ألف جنيه، حيث يضم المبنى جراج يستوعب سيارتىّ إسعاف، ومبنى إدارى يضم غرفة IT، وصيدلية، واستراحة أطباء، وسوف تخدم الطريق الزراعى، وأهالي قرية بخانس البالغ عددهم حوالى 80 ألف نسمة في التعامل الفوري والسريع مع أي حدث طارئ وعمل الإسعافات الأولية للمصابين أثناء نقلهم للمستشفى لاستكمال العلاج.

نقطة إسعاف بخانس

2- مجمع خدمات المواطنين بقرية بخانس، تم إنشاؤه على مساحة 450م تقريبًا، ويتكون من ثلاث طوابق تشمل ( مركز تكنولوجى – سجل مدنى – شهر عقارى – مكتب بريد – وحدة محلية – مجلس محلي - مكتب تموين - مكتب تضامن اجتماعي )، وسوف يسهم المجمع فى إنهاء معاناة سكان القرية في الحصول على الخدمات من خلال  استفادتهم من جهود الدولة في ملف التحول الرقمي والحصول على الخدمة بسهولة ويسر.

مجمع خدمات المواطنين ببخانس

3- مجمع الخدمات الزراعية بقرية بخانس، تم إنشاؤه على مساحة 201م، طبقا للنموذج رقم 1 التي أعدته وزارة الزراعة، ويتكون من طابقين ويضم ( مركز تجميع ألبان - الشيلر - الغسيل المركزي - مكاتب غرفة التحكم - غرفة الكهرباء - معمل - وحدة بيطرية - مكتب إرشاد )، وسوف يسهم المجمع بإحداث نقلة نوعية فى مستوى الخدمات الزراعية المقدمة للمواطنين لاسيما فى ظل توجه الدولة نحو تطبيق كارت الفلاح الذكي، والاعتماد على أنظمة الري الحديث.

مجمع الخدمات الزراعية ببخانس

4- مجمع خدمات المواطنين بقرية سمهود، وهو يقع على مساحة 450 م، ويتكون من ثلاث طوابق ( الطابق الأول يضم مركز تكنولوجي، والطابق الثاني يضم مكتب سجل مدني، مكتب تموين، مكتب شهر عقاري، مكتب بريد، أما الطابق الثالث فيضم، مكتب تضامن اجتماعي، وحدة محلية، مجلس محلي).

مجمع خدمات المواطنين بسمهود

5- مجمع الخدمات الزراعية بقرية سمهود، وهو يتكون من طابقين ويضم ( جمعية زراعية - مكتب إرشاد - وحدة بيطرية )، لتقديم كافة الخدمات الزراعية لأهالي القرية.

مجمع الخدمات الزراعية بسمهود

6- مركز شباب الخوالد بقرية أبوشوشة، وهو يقع على مساحة 5425م، منها 150م للمبنى الإدارى، و4500م ملعب كرة قدم يصلح للعب مباريات دوري الدرجة الثالثة لكرة القدم، وباقى المساحة عبارة عن مساحات خضراء، ويتكون المبنى الإدارى من طابقين يضم صالة ألعاب، وغرفة تنس طاولة، وغرفتين للأنشطة، وجيم، ودورات مياه منها دورة مياه مجهز لذوى الإحتياجات الخاصة بتكلفة مالية بلغت 6 ملايين و500 ألف جنيه، فضلا عن تزويده برامبات لتسهيل دخول وخروج ذوى الاحتياجات الخاصة.

مركز شباب الخوالد

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأهلي يواجه الألومنيوم والزمالك ضد بروكسي فى كأس مصر