اعلان

محافظ الأقصر: الزيادة السكانية تؤثر على مؤشرات التنمية وعوائد الفرد من جهود التنمية

اللقاء
اللقاء

شهد ديوان عام محافظة الأقصر انعقاد اجتماع المجلس الإقليمي للسكان برئاسة المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، لمناقشة مجموعة من المقترحات والحلول التي من شأنها المساهمة في التخفيف من معدلات الزيادة في السكان ورفع مستوى الوعي لدى المواطن بأهمية القضية السكانية.

محافظ الأقصر يشهد انعقاد اجتماع المجلس الإقليمي للسكان | أنباء اليوم

محافظ الأقصر يشهد انعقاد اجتماع المجلس الإقليمي للسكان

وحضر الاجتماع كلا من؛ محمد عبد القادر خيري نائب المحافظ، ومحمد عبد الفتاح آدم سكرتير عام المحافظة، وهدى المغربي سكرتير مساعد المحافظة، ونشأت سعيد مقرر المجلس الإقليمي للسكان، ومسؤولي الصحة والأوقاف والتضامن الاجتماعي والقوى العاملة والتربية والتعليم والزراعة والشباب والرياضة ومحو الأمية وتنظيم الأسرة والمجلس القومي للمرأة.

وأكد المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، أن الزيادة السكانية تؤثر على مؤشرات التنمية وعوائد الفرد من جهود التنمية، من حيث زيادة الاختلال بين الموارد والسكان، وهو ما ينعكس على تراجع نصيب الفرد من الدخل المتحقق ومن الإنفاق على التعليم والصحة والإسكان والنقل والمواصلات، وزيادة الضغوط الاقتصادية والاجتماعية.

وأوضح أن القضية السكانية تبدأ حلولها من الأساس في توعية المواطن وتغيير الموروثات والعادات الخاطئة موجها بالاستمرار في عمل دورات تثقيفية بجميع قرى ومراكز المحافظة، من خلال مشاركة كافة الجهات المعنية وذلك بالتنسيق ما بين (مديرية الصحة والسكان – التضامن ‪ الاجتماعي- الأوقاف- الإعلام – الشباب والرياضة). ‪ والرياضة- المجلس القومي للمرأة- هيئة محو الأمية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً