اعلان

للعام الـ 13 علي التوالي إفطار صائم بالمنوفية يُجهز 550 وجبة يوميًا (صور)

إفطار صائم
إفطار صائم

13 عامًا دون كللٍ أو ملل، يُقوم خلالها أهالي زاوية جروان التابعة لمركز الباجور بمحافظة المنوفية بصنع الوجبات الساخنه المُشبعة للأسر المتعففة من أهالي القرية والقري المجاورة .

إفطار صائمإفطار صائم

للعام الـ 13 علي التوالي إفطار صائم بالمنوفية يُطعم 550 وجبة يوميًا

'طباخ ٌخاص، وعدد كبير من الشباب والأطفال يعملون كخلية نحلٍ لا تهدأ ' هكذا هو حال متطوعي حملة إفطار صائم بزاوية جروان' فيقول أيمن الدهشوري منظم حملة إفطار صائم، وجبات حملة إفطار صائم عبارة عن ' أرز وقطعتين من اللحم والكفتة أو الدجاج، وبعض الخضراوات المطبوخة'، يقوم الطباخ الخاص بالحملة بطهيهم ثم بعد الانتهاء من طهيها يقوم المتطوعين بتغليف الوجبات داخل أطباق مُخصصة لها ومن ثم تقسيم الوجبات إلي فئتين وهما وجبات للأفراد، ووجبات أخري أكبر في الحجم للأسر.

إفطار صائمإفطار صائم

وأضاف الدهشوري، بعد ان يقوم المتطوعين بتقسيم الوجبات يعني بعد ذلك دور متطوعين آخرين وهم متطوعي التوزيع، حيث يقومون بتوزيع الوجبات كل الأسر التي تم رصدها في زاوية جروان او القري المجاورة، وذلك من خلال قائمة مُعدة مُسبقًا لتوزيعها عليهم.

إفطار صائمإفطار صائم

وأشار الدهشوري، ان هناك أكثر من 50 متطوعًا داخل المُبادرة يُشاركون يوميًا في إعداد الوجبات، وتغليفها وتوزيعها أيضًا، فضلاً عن انهم يقومون ببدء العمل بعد تأدية صلاة العصر مباشرًة، ويستمرون حتي ينتهون في أذان المغرب، مؤكدًا أنه علي الرغم من الغلاء هذا العام الا ان التبرعات أكبر من سابقيتها .

إفطار صائمإفطار صائم

وأكد الدهشوري هذا العام لم يقوموا بتوزيع الوجبات علي الطريق الإقليمي بسبب معاناة الأهالي من الغلاء، وتم إضافة عدد من الوجبات لصالح أسر جديدة وأيضًا لبعض الخدمات في المدارس والمصالح الحكومية.

إفطار صائموجبات إفطار صائم

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً