اعلان

أخبار المنيا اليوم.. إصابة 10 أشخاص في حادث ميكروباص على الطريق الصحراوي

نشرة اخبار المنيا
نشرة اخبار المنيا

شهدت محافظة المنيا، اليوم الأحد، عددًا من الأحداث المهمة على مدار اليوم الأحد، وترصد 'أهل مصر'، في هذا التقرير أهم أخبار المنيا اليوم، وذلك على النحو التالي.

نقل المصابين

إصابة 10 أشخاص فى حادث ميكروباص بصحراوي المنيا

أصيب 10 أشخاص إثر تعرضهم لحادث إنقلاب سيارة ميكروباص بالطريق الصحراوي الغربي المار على محافظة المنيا، تحرر محضر بالواقعة واخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

تلقت الأجهزة الأمنية إخطارا من غرفة عمليات النجدة يتضمن انقلاب سيارة ميكروباص بالطريق الصحراوي الغربي المار على محافظة المنيا وتحديدا بالقرب من قرية بني حسن التابعة إداريًا لمركز أبوقرقاص جنوب المحافظة.

انتشال جثة غريق من البحر اليوسفي بالمنيا

تمكن أهالي قرية البهنسا بمركز بني مزار شمال المنيا من انتشال جثة عجوز من مجري البحر اليوسفي المار بالقرية تم نقلها للمستشفى وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق

تلقت الأجهزة الأمنية بالمنيا إخطارا من عمليات النجدة بقيام أهالي قرية البهنسا بمركز بني مزار ، بانتشال جثة عجوز، يبلغ من العمر 70 عاما، مجهول الاسم والعنوان، من مجري البحر اليوسفي المار بالقرية.

تحرير 94 مخالفة تموينية متنوعة خلال حملات رقابية بالمنيا

أعلنت مديرية التموين بالمنيا، عن ضبط 94 مخالفة تموينية متنوعة خلال الحملات التفتيشية والرقابية التي تنظمها المديرية بالتعاون مع الجهات المعنية، وذلك تنفيذا لتكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بالمتابعة الدورية والمرور المستمر على المنشآت والقطاعات الخدمية والمخابز البلدية والأسواق، بهدف إحكام الرقابة على كافة السلع والمواد الغذائية، والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

من جانبه، قال الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين بالمنيا، إنه تم خلال الحملات ضبط 94 مخالفة تموينية، منها 85 مخالفة للمخابز البلدية، حيث تنوعت المخالفات بين (خبز ناقص الوزن، غير مطابق للمواصفات ، وعدم وجود سجلات، وتصرف وتجميع، وقضايا أخرى متنوعة)، وفي مجال متابعة الأسواق، تم ضبط 9 مخالفات ما بين ( ضبط سلع مجهولة المصدر ـ عدم الاعلان عن الاسعارـ ذبح خارج السلخانة)، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

تحرير 11 مخالفة خلال حملة تموينية على المخابز البلدية والمحال التجارية بمركز ملوي بالمنيا

تواصل الوحدات المحلية بالمنيا، تنظيم حملات تموينية مكبرة تنفيذا ً لتكليفات اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، بشأن تشديد الرقابة والمتابعة على جميع المنافذ التموينية والمخابز البلدية والأسواق والمحال التجارية والبدالين التموينيين، للتأكد من الالتزام بالأسعار وجودة وسلامة السلع الغذائية سواء في التداول أو العرض والتأكد من مدى صلاحيتها وتوافرها وضبط الأسعار.

من جانبها، نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة ملوى، حملة تموينية مكبرة علي المخابز البلدية ومحلات البقالة بدائرة المركز، بالتنسيق مع إدارة التموين ومباحث التموين ومسئولي الأغذية، لمتابعة إنتاج خبز مطابق للمواصفات والتصدي لمن يتاجرون بالسلع المدعمة، وقد أسفرت الحملة عن تحرير 11 مخالفة تنوعت ما بين (نقص وزن ـ عدم إعطاء بون ـ عدم نظافة أدوات العجن - عدم إعلان عن الأسعارـ عدم وجود شهادة صحية )، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً