اعلان

طرح "شاطئ النخيل" في مزاد علني يثير الجدل بالإسكندرية.. ومواطنون: "انتظروا مزيدا من الضحايا"

شاطئ النخيل بالإسكندرية
شاطئ النخيل بالإسكندرية

أثار إعلان محافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف بعد 3 سنوات من غلق شاطئ النخيل والمُلقب بـ'شاطئ الموت'، بطرحه في مزاد علني بحق انتفاع لمدة 3 سنوات، حالة من الجدل بالشارع السكندري، خشية حصد الشاطئ مزيد من الأرواح حال إعادة فتحه أمام المواطنين والمصطافين.

شاطئ النخيل

غضب بسبب طرح شاطئ النخيل بالإسكندرية في مزاد علني

وأعرب العديد من أهالي المدينة عبر صفحات موقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك'، عن استيائهم وغضبهم من إعلان طرح الشاطئ في مزاد علني.

حيث وجّه مواطن يُدعى 'أحمد رفعت' نداء إلى مسؤولي الشواطئ بالمحافظة بالعدول عن القرار منعًا لتجدد سيناريو ابتلاع الشاطئ لضحايا جُدد مثلما حدث خلال السنوات الماضية، وكتب قائلًا: 'الناس من قاطني الإسكندريه مش عارفين المحافظة عاوزة إية.. مش تراعي إن هذا الشاطئ كل عام يبتلع عشرات الشباب ولم نجد حل حتى الآن هل أرواح المواطنين رخيصة لهذه الدرجة!'، مطالبًا بتوفير حماية للمواطنين قبل طرح الشاطئ للإيجار.

وقالت إحدى رواد 'الفيسبوك' تُدعى الدكتورة ياسمين سعيد، إن شاطئ النخيل من أبشع شواطئ الإسكندرية ويجب على المحافظة وضع حلول جذرية قبل أن يتم إيجار الشاطئ حفاظًا على أرواح المصطافين ووضع ضوابط ومصدات للشاطي من أجل حماية الشباب والأهالي، مؤكدة أن في الصيف تشهد شطوائ المدينة تزاحم شديد وتجمعات لأعداد كبيرة من الأهالي ويصعب السيطرة عليهم فيجب أن يكون شاطئ النخيل آمن.

استياء رواد الفيسبوك لطرح شاطئ النخيل بمزاد علني

وأضافت أخرى تُدعى الدكتورة جيهان أحمد، قائلة: 'بكرة الجميع سوف يسمع ويشاهد العديد من الضحايا داخل هذا الشاطئ وسوف يتم إغلاقه مرة أخرى وهذا ما يحدث من قِبل القائمين على المحافظة بدلًا من إيجاد حلول للمشكلة يتركوها ونعود مرة أخرى لنفس الكارثة دون التعلم من الأخطاء السابقة'، مطالبة مطالبة محافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف بسرعة التدخل وتطوير الشاطئ قبل طرحه بالمزادات من أجل حماية أرواح الأهالي.

وكانت أعلنت محافظة الاسكندرية طرح شاطئ النخيل للمزايدة العلنية العامة بجلسة 19 إبريل الجاري، لاستغلاله مدة 3 سنوات، من خلال الإدارة العامة للشئون المالية 'إدارة التعاقدات' بديوان عام المحافظة، بقيمة تأمين مؤقت بلغت 3 ملايين جنيه، حيث يتم الحصول على كراسة الشروط والمواصفات من مقر إدارة التعاقدات بالطابق الثالث بمبنى ديوان عام المحافظة الكائن بجوار مدخل سموحة أمام نادي الاتحاد خلال أيام ومواعيد العمل الرسمية.

تعليقات رواد الفيسبوك

وأوضحت المحافظة في بيان لها، أنه يمكن الاطلاع على كراسات الشروط والمواصفات بمقر إدارة التعاقدات بديوان عام المحافظة أو عن طريق الدخول على بوابة التعاقدات العامة بدون مقابل، ويسدد التأمين المؤقت الموضح طبقًا لطرق السداد الموضحة بكراسات الشروط، كما يسدد التأمين النهائي طبقًا لكراسة الشروط والمواصفات بنسبة 10% من إجمالي قيمة استغلال الثلاث سنوات، وتتم الإجراءات وفقًا لأحكام القانون رقم 182 لسنة 2018 بشأن تنظيم التعاقدات التي تبرمها الجهات العامة ولائحته التنفيذية.

تعليقات رواد الفيسبوك

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً