اعلان

جموع غفيرة تودّع المهندس «الفحار» أشهر محاربي السرطان في البحيرة (فيديو)

شيع أهالي مدينة دمنهور التابعة إلى محافظة البحيرة، جنازة المهندس الشاب أحمد الفحار، البالغ من العمر 29 عامًا، أحد أشهر محاربي السرطان ،الذي لفظ أنفاسه الأخيرة وفارق الحياة عقب صراع طويل مع المرض.

تشييع جثمان المهندس احمد الفحار محارب السرطان تشييع جنازة محارب السرطان

المئات يودعون محارب السرطان بالبحيرة

وأدى المئات من أهالي مدينة دمنهور، صلاة الجنازة على الشاب أحمد الفحار، بمسجد التوبة بدمنهور، وخرج جثمان الفقيد ليدفن إلى مثواه الأخير في مقابر الأسرة .

تشييع جثمان المهندس احمد الفحار محارب السرطان جنازة محارب السرطان

لقاء «أهل مصر» مع الشاب الراحل

كانت التقت «أهل مصر » في يوليو 2022 مع الشاب أحمد الفحار في بث مباشر عبر صفحتها الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي' فيس بوك'، وقال 'أحمد'، في مستهل حديثه: إنه أجرى قبل سنوات عملية جراحية لإزالة ورم سرطاني في عصب فخذ ساقه اليسرى خلف الركبة، إلا أنه اكتشف بعد ذلك أنه لم يتم إزالة الورم كاملًا من ساقه، وبتحليل العيّنة اكتشف أن الورم يدعى 'ساركوما' وهو أخطر أنواع السرطانات، ثم خضع لـ 5 جلسات كيماوي بعد العملية، إلا أن الجلسات لم تجد شيئا في علاج المرض اللعين، وبدأ المرض مجددا ينتشر في ساقه مرة أخرى، وأنه سوف يجري عملية لبتر ساقه اليسرى بالكامل.

تشييع جثمان المهندس احمد الفحار محارب السرطان تشييع جنازة محارب السرطان

استجابة مجلس الوزراء

وخاطب هاني يونس، المستشار الإعلامي لرئاسة مجلس الوزراء، إدارة موقع وجريدة «أهل مصر» للحصول على البيانات الخاصة بحالة المهندس أحمد حسن الفحار، ابن مدينة دمنهور بمحافظة البحيرة، صاحب الاستغاثة، وتم التواصل معه لتوفير جهاز طرف صناعي لقدمه حتى يتمكن من السير.

وتناولت الاستغاثة المنشورة مأساة المهندس الشاب أحمد حسن الفحار، ابن مدينة دمنهور، بمحافظة البحيرة، مهندس مدني، حيث يعاني من سرطان الأنسجة الرخوية 'ساركوما' أخطر أنواع السرطانات النادرة، إذ يصيب 2% في المليون من المواطنين.

يذكر أن الشاب 'أحمد' حاصل على بكالوريوس الهندسة عام 2019، تخصص مدني، اكتشف المرض في شهر نوفمبر عام 2019، فهو مصاب بـ 5 سرطانات داخل جسده، اثنين في صدره، وواحد في كتفه، واثنين في ساقه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بلينكن: بوتين أراد محو أوكرانيا من الخريطة العالمية وفشل في مخططه